صحيفة الاتحاد:
2024-07-31@14:57:57 GMT

تعرف على قرعة دوري أبطال أفريقيا

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

 
القاهرة (د ب أ)

أخبار ذات صلة إعلان مكان السوبر السعودي الهلال يعلن قائمة «الوديات»


أسفرت قرعة الدور التمهيدي من النسخة الجديدة، لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عن مواجهات مرتقبة للفرق العربية في الدور التمهيدي من البطولة.
وأعفت القرعة الأهلي المصري، حامل اللقب، من خوض الدور التمهيدي، ومعه أندية الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ومازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي.


ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في دور الـ32 مع الفائز من المباراة التي تجمع بين المريخ جوبا من جنوب السودان وجورماهيا الكيني في دور الـ32 للبطولة.
فيما يلتقي الترجي مع الفائز من مباراة أرتا سولار من جيبوتي وديكيداها الصومالي.
ويلعب صن داونز مع الفائز من مواجهة سوالوس بطل إسواتيني وفيردا بيرا بطل موزمبيق.
ويلتقي مازيمبي الكونغولي مع الفائز من مباراة نياسا بيج بولتس بطل مالاوي أمام ريد آراوس الزامبي، فيما يلعب بترو أتلتيكو مع الفائز مع ممباراة نجيزي بلاتينيوم الزيمبابوي أمام مانياما الكونغولي.
وفي مباريات دور الـ64 يلتقي فيلا جوجو الأوغندي مع كوميرشيال بنك الإثيوبي، وفيتالو البوروندي مع يانج أفريكانز التنزاني، وعزام التنزاني مع الجيش الرواندي.
ويلتقي جيشي كونجينجا بطل زنجبار مع بيراميدز، وأفريكان ستار الناميبي مع جوانينج جالاكسي البوتسواني، وديسبليس بطل مدغشقر مع أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، وزيلمادجو بطل جزر القمر مع رينجرز النيجيري.
ويلعب سان لويس بطل موريشيوس أمام ساجرادا إسبيرانزا الأنجولي، ودوانز بطل بوركينا فاسو أمام القطن البنيني، وليوباردز الكونغولي أمام شباب بلوزداد الجزائري.
ويلعب فيكتوريا الكاميروني أمام سامارتيكس الغاني، والحرس الوطني بطل النيجر أمام الرجاء المغربي، وبيساي التشادي أمام الاتحاد المنستيري التونسي، وواتانجا الليبيري أمام مولودية الجزائر.
ويلعب ريد ستار بطل إفريقيا الوسطى أمام دجوليبا المالي، ومونجومو بطل غينيا الاستوائية أمام أسكو دي كارا التوجولي، واستاد أبيدجان الإيفواري أمام توينجيث السنغالي.
ويلتقي ميلو الغيني مع نواذيبو الموريتاني وبو رينجرز بطل سيراليون مع سان بيدرو الإيفواري وممثل ليبيا الثاني «الذي لم يتحدد بعد» أمام الهلال السوداني، وممثل ليبيا الأول «الذي لم يتحدد بعد أيضاً» أمام المريخ السوداني. ويلتقي ريمو ستارز النيجيري مع الجيش الملكي المغربي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف دوري أبطال أفريقيا الترجي الأهلي صن داونز

إقرأ أيضاً:

جوف: تعرضت لـ «الغش» في «أولمبياد باريس»!

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة بايلز.. «تحدي الجاذبية» ترامب وهاريس.. ماراثون استثمار نقاط التميز لكسب تأييد الناخبين


أبقى الإسبانيان رافايل نادال وكارلوس ألكاراز حلم الفوز بالذهب الأولمبي في الزوجي في أولمبياد باريس قائماً، ببلوغهما الدور ربع النهائي بعد تغلبهما على الثنائي الهولندي تالون خريكسبور وويسلي كولهوف 6-4 و6-7 (2-7) و10-2.
ولم تخفِ جماهير ملاعب رولان جاروس حيث تقام المنافسات عشقها لـ«فريق الحلم» الذي بات يعرف بتسمية «نادالكاراز»، فصدحت صارخة «هيا نادال، هيا!»، احتاجا إلى شوط فاصل سوبر «سوبر تاي بريك» للتخلص من منافسيهما.
وكان نادال (38 عاماً)، المتوّج بـ 14 لقباً كبيراً من أصل 22 في العاصمة الباريسية، ودّع منافسات الفردي بخسارة أمام منافسه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني، لكنه ما زال يلعب إلى جانب مواطنه البالغ 21 عاماً ونال تصفيق الجماهير بعد 24 ساعة من خسارته.
وبخلاف نادال، تابع ألكاراز مشواره في الفردي، حيث أقصى جريكسبور نفسه.
وسيلعب الإسبانيان في ربع النهائي مع الثنائي الأميركي أوستن كراجيسيك وراجييف رام.
ولم يجد الألماني ألكسندر زفيريف صعوبة للفوز على التشيكي توماس ماتشاك 6-3 و7-5 وبلوغ الدور الثالث، على غرار الإيطالي لورنتسو موزيتي الذي تغلب على الأرجنتيني ماريانو نافوني 7-6 و6-3.
في حين انتهت مسيرة السويسري ستان فافرينكا في الثاني بخسارته امام الأسترالي أليكسي بوبيرين 4-6 و5-7.
وتغلب الأميركي تومي بول على التشيكي ياكوب مينشيك 6-3 و6-1. 
وسقط البريطاني جايك درايبر أمام الأميركي تايلور فريتز 7-6  و6-3 و6-2 في ظل ظروف مناخية صعبة جداً، حيث تجاوزت درجة الحرارة 30 درجة مئوية.
ووصف درايبر (22 عاماً) الظروف في رولان جاروس بـ «القاسية»، حيث تم تزويد جميع اللاعبين بزجاجات مياه قابلة لإعادة التعبئة، لكن البريطاني قال إنه من المستحيل الحفاظ على برودة المياه، وإنه اضطر إلى شرب الماء الساخن بسبب صعوبة إيجاد مياه باردة.
ولدى السيدات، حققت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً، انتصارها الـ 24 توالياً على الملاعب الترابية قي باريس بفوزها على الصينية وانج شييو 6-3 و6-4 في الدور الثالث.
شفيونتيك (23 عاماً) التي خسرت في الدور الثاني من ألعاب طوكيو صيف 2021، لم تخسر أي مجموعة بعد منذ بداية الألعاب الحالية، علماً أنها أحرزت لقب رولان جاروس، ثانية البطولات الأربع الكبرى أربع مرات، بما فيها آخر ثلاث سنوات.
وأحرزت البولندية التي ستواجه في ربع النهائي الأميركية دانييل كولينز هذا الموسم لقب ثلاث دورات على الأرض الترابية.
وخرجت الأميركية كوكو جوف باكيةً إثر هزيمتها القاسية أمام الكرواتية المتألقة دونا فيكيتش في الدور الثالث.
وبلغت فيكيتش ربع النهائي بالفوز 7-6 و6-2 على حساب المصنّفة الثانية عالمياً، والتي ادّعت أنها «تعرّضت للخداع» في جدالٍ طويلٍ مع الحكم الرئيس بشأن قرار خطّ في الشوط السادس من المجموعة الثانية.
وفقدت جوف التي أضاعت تقدمها 5-2 في المجموعة الأولى، رباطة جأشها عند نقطة كسر الإرسال، عندما تم الإعلان عن خروج كرة لعبتها فيكيتش.
ومع ذلك، ردّت جوف الكرة في الشبكة، بينما كان الحكم الرئيس يصحّح النداء الأصلي، وأصرّ الحكم على أنّ نداءه لم يعق تسديدة اللاعبة الأميركية.
وبكت اللاعبة البالغة من العمر 20 عاماً أثناء دفاعها عن قضيتها، لكن احتُسبت الكرة وكسر الإرسال لمنافستها الكرواتية.
وقالت جوف «يجب أن أدافع عن نفسي طوال الوقت».
وأضافت «لقد تعرّضت للغشّ في هذا الشوط، أنتم لستم عادلين معي».
وأوقفت السلوفاكية كارولينا شميدلوفا مسلسل انتصارات الإيطالية جازمين باوليني، وصيفة بطولتي رولان جاروس وويمبلدون، بالفوز عليها 7-5 و3-6 و7-5، في حين لم تجد الألمانية أنجليك كيربر صعوبة في التغلب على الكندية ليلى فرنانديز 6-4 و6-3.
وقلبت الصينية كينوين جينج تأخرها بمجموعة أمام الأميركية إيما نافارو إلى فوز 6-7 و7-6 و6-1.

 

مقالات مشابهة

  • النصر السعودي يسدد مستحقات الطاقم الأجنبي في كأس السوير السعودي
  • جوف: تعرضت لـ «الغش» في «أولمبياد باريس»!
  • بن زية هداف ويتأهل رفقة كاراباخ إلى الدور التمهيدي الثالث لرابطة الأبطال
  • كييزا يرفض الأهلي بسبب دوري أبطال أوروبا
  • جناح برازيلي يقترب من نادي بدوري روشن
  • محمد عبدالسلام يشارك بمراسم تنصيب الرئيس الايراني ويلتقي كبار المسئولين
  • “رابطة المحترفين” تعتمد مواعيد انطلاق مباريات موسم 2024- 2025
  • رابطة المحترفين تعتمد مواعيد وتوقيتات انطلاق الموسم الجديد
  • الزمالك يستعيد نجمه الأول أمام المقاولون العرب في دوري نايل
  • "قرعة متوازنة" لدوري الدرجة الأولى 2025