تجنب الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، الجواب على أسئلة للصحافيين المتعلقة باحتجاجات مهنيي قطاع الصحة ليوم أمس، والتي ووجهت باستعمال خراطيم المياه، واختار المسؤول الحكومي، خلال الندوة الصحافية التي تلت الاجتماع الأسبوعي للحكومة، استعراض ملامح إصلاح القطاع الصحي من طرف الحكومة.

وقال بايتاس في جوابه على الأسئلة الصحافية، إن « مجلس الحكومة انعقد اليوم بعنوان بارز، وهو الإصلاحات في مجال الصحة، وصادق على خمس مراسيم، ثلاثة منها تأتي في إطار الإصلاح الكبير الذي يقوده جلالة الملك المرتبطة بالمجموعات الصحية الترابية والوكالة الوطنية للأدوية والوكالة الوطنية للدم ».

وأوضح بايتاس، أن « المراسيم تأتي في إطار حوار اجتماعي شمولي مع المركزيات النقابية »، مضيفا، « ملامح الإصلاح في قطاع الصحة ترتكز على أربعة ركائز، أولها الحكامة ثم الموارد البشرية باعتبارها ركيزة أساسية لإصلاح قطاع الصحة، أما الركيزة الثالثة فتتعلق بالعرض الصحي، مشيرا إلى أن الحكومة أطلقب إعادة إصلاح 1400 مستوصف ومستشفى القرب بهدف تحسين الولوج للمواطنين لأول نقطة صحية ».

أما الركيزة الرابعة، فتتعلق بالرقمنة، يضيف المسؤول الحكومي، « والتي بذلت فيها الحكومة مجهودا كبيرا لتسهيل أخذ المواعيد ».

وختم المتحدث جوابه قائلا، « سوف يتم مناقشة مختلف القضايا الأخرى مع السيد الوزير المعني الذي سيلتقي مع النقابات قريبا جدا ».

كلمات دلالية أخنوش احتاجاج قطاع الصحة الحكومة بايتاس

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش الحكومة بايتاس قطاع الصحة

إقرأ أيضاً:

عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي

قال الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، إن نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي 64%، ومستهدف أن نصل عام 2026/ 2027 إلى 85%، وتمت إضافة عدد 6 ملايين بالإضافة إلى 2 مليون مواطن في تكافل وكرامة.

وأشار خلال كلمة نقلتها "إكسترا نيوز"، إلى أنه جاري العمل على الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتسليم الكروت الائتمانية حتى يكون هناك إضافة من 8 لـ 8.5 مليون مواطن لمنظومة التأمين الصحي الحالية، مما يصل للمعدل إل 78%، وهو المستهدف.

وأضاف وزير الصحة والسكان، خلال كلمة ألقاها أمام مجلس النواب، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي يوجد بها 23 فرعا، 36 مستشفى وبها المستشفيات المتخصصة لعلاج الأورام والأطفال بالإضافة لتعاقدات قد تصل إلى 1673 جهة خارجية متعاقد معها بالإضافة إلى العيادات الشاملة والعيادات المركزية.

مقالات مشابهة

  • "المشاط": الاتفاقيات مع شركاء التنمية تأتي في إطار الحرص على دعم الأولويات الوطنية
  • الخسائر التي لحقت بالقطاع الصحي في السودان وصلت لأكثر من 10 مليار دولار
  • «أجسادنا الممزقة بمصر وقلوبنا بالقطاع».. هل أُجبر أهل غزة على التهجير القسري؟ إحصائيات في مواجهة شهادات حيّة ضد المخطط (فيديو ومستندات)
  • قبل انطلاق بوابة مصر للتعدين.. كيف يمكنها تعزيز فرص الاستثمار بالقطاع؟
  • الحكومة: كل دولار ننفقه على الاستراتيجية الوطنية للسكان يوفر 155 دولارا "خدمات"
  • عبدالغفار: 64% نسبة التغطية الشاملة لمنظومة التأمين الصحي
  • الصحة العالمية: التدمير الممنهج للنظام الصحي بغزة غير مسبوق
  • أثر تناقش مشروعات وخطط الوقف الصحي
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيداً من كوادر القطاع الصحي جراء سنة كاملة من العدوان الصهيوني على غزة
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة