روسيا – تعتبر زبدة الكاكاو، التي هي من مكونات الشوكولاتة، أحد مضادات الأكسدة الطبيعية ويحتاجها جسم الإنسان للحفاظ على الصحة.

وتشير البروفيسورة لاريسا ريسيفا من جامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية إلى أن مهمة مضادات الأكسدة هي محاربة عمليات الأكسدة لتعزيز منظومة مناعة الإنسان وهي موجودة بالكامل في هذا المنتج.

وتقول: “تكمن الخاصية الفريدة لزبدة الكاكاو في الفيرولات الموجودة في المنتج -ألفا، وبيتا، وغاما، ودلتا. ولا توجد مثل هذه التركيبة في أي إضافات نشطة بيولوجيا، حيث أن جميعها تحتوي فقط على مضادات الأكسدة ألفا التي يتم الحصول عليها بالطرق الكيميائية”.

وتؤكد أن زبدة الكاكاو عبارة عن دهون نباتية طبيعية، أي أن خصائصها الفريدة خلقتها الطبيعة نفسها. وبالإضافة إلى مضادات الأكسدة، تحتوي على أحماض الأوليك والبالمتيك الدهنية، التي تشكل الدهون الثلاثية الفريدة. هذه المكونات تعطي طاقة للإنسان.

زبدة الكاكاو

وتقول: “يمكن العثور على هذه الدهون الثلاثية في منتجات الدهون والزيوت الأخرى، ولكن نسبتها في زبدة الكاكاو أكثر من 80 بالمئة. لذلك عند تناول مشروب الكاكاو المحتوي على 20-25 بالمئة من زيت الكاكاو تتحسن الصحة. ويمكن شراء زبدة الكاكاو بشكلها النقي من محلات البقالة ومتاجر الحلويات المتخصصة. يمكن تخزينها لفترة طويلة، ولا تذوب في درجة حرارة الغرفة، ولا تفسد”.

المصدر: Gazeta.Ru

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: مضادات الأکسدة زبدة الکاکاو

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع لجنة الطاقة والموارد الطبيعية النيابية عدداً من الملفات الخدمية

الوطن| رصد

بحث رئيس  الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم الإثنين، مع رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية بمجلس النواب، عيسى العريبي وعضو مجلس النواب، الصالحين عبد النبي، المشاكل والتحديات التي تواجهها الحكومة ومنها مشكلة انقطاع الكهرباء وكيفية معالجة المشكلة وحلها بالتواصل بين اللجان المختصة والحكومة الليبية.

واطلع حماد النواب على كل القرارات الصادرة بالخصوص ومنها تشكيل لجنة فنية مختصة بحلحلة مشاكل الشبكة الكهربائية، مؤكداً  بأن اللجنة شرعت في أعمالها وبمتابعته المباشرة تم توفير عديد الاحتياجات مما تسبب في استقرار الشبكة، وارجاع التيار الكهربائي لكافة المناطق.

وأوضح رئيس الوزراء، بأن الحكومة تولي اهتماما كبيرا بملف الكهرباء لما له من أهمية كبرى في حياة المواطن الكريم، مؤكدا بأن الحكومة سخرت كافة امكانياتها لمعالجة مشاكل الشبكة الكهربائية.

الوسوم#مجلس النواب الليبي الحكومة الليبية حماد ليبيا

مقالات مشابهة

  • صحيفة “معاريف” العبرية: ذعر كبير ومخاوف متزايدة من استهداف منشآت الطاقة وحقل كاريش
  • حقل “صرب” البحري التابع لـ”أدنوك” يبدأ عملياته الرقمية المدعومة بالذكاء الاصطناعي
  • سعيد الطاير يبحث حلول الطاقة المستدامة مع الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “جنرال إلكتريك فيرنوفا”
  • “حماد” يبحث مع لجنة الطاقة والموارد الطبيعية النيابية عدداً من الملفات الخدمية
  • “البدري” يوعز البدء في أعداد وتجهيز ورشة عمل حول الطاقة المتجددة
  • مؤسسة الجليلة توقع مذكرة تفاهم مع شركة “بوزيتيف زيرو”
  • “مياه وكهرباء الإمارات” تصدر طلبات تقديم العروض لتطوير مشروع محطة مدينة زايد لإنتاج الطاقة
  • أكتوبر المقبل.. المملكة تُنظّم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF”
  • المملكة تُنظم منتدى السياسات الصناعية متعدّد الأطراف “MIPF”
  • علياء المزروعي تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين “غافة لحلول الاستدامة والطاقة” و”أتسويا تكنولوجيز”