وجهت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وفي سياق ذلك، واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية، برئاسة محمد عبد العال، مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، من خلال تنفيذ عدة حملات، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري، بمتابعة سمير البلكيمي، وكيل المديرية.

وأسفرت الحملات التي نفذتها المديرية عن ضبط: سيارة محملة 4000 لتر سولار قبل البيع بالسوق السوداء، ضبط 4000 لتر سولار وبنزين داخل عهدة باطنية غير مرخصة، خلال الحملة بمركزي الرحمانية ووادي النطرون.

وضبطت الحملات، تاجر تموينى تصرف فى كمية من السلع التموينية وكمية من السجائر والأسمنت مجهولة المصدر، بالإضافة لضبط محل لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي كما تم تحرير 8 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، بمركزى دمنهور ورشيد.

في حملات مماثلة بمركزى بدر والمحمودية: تم ضبط طن أسمنت مجهول المصدر وكمية من البانية ومصنعات اللحوم منتهية الصلاحية بالاضافة لضبط 30 شيكارة كيماوي تم تجميعهم بغرض البيع بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تمكنت إدارة تموين الدلنجات، من ضبط مخبز لإنتاجه خبز ناقص الوزن بمقدار 23 جراما للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير حصة الخبز للمواطنين و 3 مخابز لتصرفهم فى51 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

وواصلت الحملة التفيش على المخابز بنطاق الإدارة، وتمكنت من ضبط مخبز قام بتجميع كمية من الدقيق البلدى لتحقيق أرباح غير مشروعة و 5 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و 3 مخابز لتوقفهم عن الإنتاج -بدون إذن- سابق أو وجود عذر قهرى ومخبز قام بإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

كما أسفرت الحملة التي نفذتها إدارة تموين الدلنجات، عن تحرير 5 مخابز لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف ولعدم نظافة أدوات العجين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تموينية البحيرة تموين البحيرة الرقابة التموينية دمنهور الرقابة التموينية بالبحيرة حملات تموينية على الأسواق حملات تموينية على المخابز

إقرأ أيضاً:

ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، الحملات التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 9 أطنان دقيق (أبيض ، بلدى مدعم).
 







مقالات مشابهة

  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • ضبط صاحب مخبز لتجميعه 350 كيلو دقيق بالفيوم
  • ضبط 510 كيس سناكس منتهي الصلاحية ودقيق مدعم بالفيوم
  • ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ 1250 لتر سولار قبل بيعها فى السوق السوداء
  • محافظ أسيوط: ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ 1250 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء  
  • ضبط 2 طن ونصف دقيق مدعم قبل تهريبه للسوق السوداء بالفيوم
  • أسيوط: ضبط سيارة ربع نقل محملة بـ 1250 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط سيارة محملة بـ 1250 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بأسيوط
  • ضبط تاجر تمويني لتصرفه في سلع مدعمه بالفيوم
  • ضبط سولار مدعم قبل تهريبه إلى السوق السوداء فى الإسكندرية