تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم الخميس، أن قرار نشر الصواريخ الأمريكية في ألمانيا، لن يعزز أمن الجزء الغربي من القارة الأوروبية ولن يجلب لواشنطن وبرلين سوى مشاكل جديدة.

وقال ريابكوف - خلال مقابلة له أوردتها وكالة "سبوتنيك" الروسية: "إنها فكرة فاشلة، فهي لن تجلب سوى مشاكل جديدة لواشنطن وبرلين، لن يعزز أمن الجزء الغربي من القارة الأوروبية، بل على العكس تمامًا".

وأضاف ريابكوف: "تحقيق بعض التأثيرات المرغوبة لخصومنا من وجهة نظر محاولة تخويف موسكو أو فرض شيء علينا أو إملاء شيء ما، لن يكون هناك بالتأكيد أي آثار من هذا القبيل".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الولايات المتحدة الأمريكية، ستبدأ من العام المقبل نشر أنظمة هجومية بعيدة المدى، بما في ذلك أسلحة تفوق سرعتها سرعة الصوت، في ألمانيا.

وجاء في بيان البنتاجون: "الولايات المتحدة ستبدأ عمليات نشر عَرَضي لقدرات نيران بعيدة المدى لقوة المهام المتعددة النطاقات في ألمانيا خلال عام 2026، كجزء من التخطيط لتموضع هذه القوات بشكل دائم في المستقبل".

وأوضح البنتاجون أن وحدات النيران التقليدية البعيدة المدى ستشمل صواريخ "إس إم-6"، وصواريخ "توماهوك"، والأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، التي يجري تطويرها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سيرجي ريابكوف الصواريخ ألمانيا فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الروسي: لسنا مهتمين بنتائج الانتخابات الأمريكية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن بلاده لا تأبه لأي من الأطراف الأمريكية، وأن الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الولايات المتحدة لا تشغل بال صناع القرار في موسكو، مؤكدا أن لا أحد في روسيا مهتم بما ستسفر عنه الانتخابات من نتائج، بسبب إجماع الحزبين الديمقراطي والجمهوري، حول المواجهة مع روسيا.

اعلان

وفي مقابلة مع مجلة نيوزويك الأمريكية، وردا على سؤال حول ماذا سيحدث للعلاقات الثنائية إذا فاز دونالد ترامب أو كامالا هاريس في الانتخابات الأمريكية، قال لافروف: "بشكل عام، لا يهمنا كيف ستنتهي هذه الانتخابات، نظرا لوجود إجماع بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الولايات المتحدة بشأن المواجهة مع روسيا".

وتابع قائلا: "إذا ظهر لنا أي تغيير في السياسة وبدت مقترحات أمريكية  تجاهنا، فسنكون مستعدين لدراستها، لمعرفة ما إذا كانت تتوافق مع مصالحنا بأي حال، وسندافع بحزم عن مصالح روسيا، خاصة عندما يتعلق الأمر بقضايا الأمن القومي".

ووفقا لوزير الخارجية الروسي فسيكون من المنطقي للرئيس الأمريكي المقبل عموما، "أيا كان، أن يركز على حل مشاكل بلاده وأن لا يسعى إلى مغامرات في مناطق تبعد عشرات الآلاف من الأميال عن الشواطئ الأمريكية".

Relatedلافروف: الغرب يخادع برغبته تجنب التصعيد في أوكرانيا.. وإذا قامت حرب عالمية ثالثة ستعم كوارثها أوروبالافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسيالافروف: إسرائيل تعرقل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة وتدمير حماس مستحيل

وأضاف: "أنا متأكد من أن هذا بالذات ما يريده الناخبون الأمريكيون أيضا".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد قال سابقا: إن كل الأسباب متاحة للاعتقاد بعدم وجود ديمقراطية ملحوظة في الحملة الانتخابية الأمريكية، حسب تعبيره.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الأمريكية في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أوكرانيا تُسقط طائرة حربية وروسيا تدعي سيطرتها على قرية في مقاطعة دونيتسك روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يفتح باب العفو العام للمحاكمين الراغبين في الانضمام للقتال كامالا هاريس دونالد ترامب روسيا الولايات المتحدة الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 سيرغي لافروف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next من غزة إلى الإقليم.. كيف اتسعت دائرة الحرب إلى لبنان واليمن وإيران؟ يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next قيس سعيد يفوز بولاية ثانية بعد موسم انتخابي شهد سجن خصومه وبعض المحامين والصحفيين والنشطاء الحقوقيين يعرض الآن Next منظمات حقوقية تنتقد عمليات رقابة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي خلال الحرب الإسرائيلية على غزة يعرض الآن Next بعد شائعات عن اغتياله.. إيران: قائد فيلق القدس إسماعيل قاآني بصحة جيدة اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ هيئة الانتخابات في تونس: قيس سعيد يفوز بفترة رئاسية ثانية بنسبة 90.69 % اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا حركة حماسحزب اللهقطاع غزةضحاياوفاةباكستانفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قريباً... طائرة تسافر من لندن إلى نيويورك في ساعة واحدة
  • مرشحة الخضر للرئاسة الأمريكية: هاريس قد تخسر الانتخابات لهذه السبب
  • وزير الخارجية الروسي: لسنا مهتمين بنتائج الانتخابات الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية:  العمليات الإسرائيلية في لبنان لاتزال محدودة
  • الخارجية الأمريكية: أوضحنا لإسرائيل استمرار عدم إغلاق الطرق المؤدية لمطار بيروت
  • «الخارجية الأمريكية»: العملية البرية الإسرائيلية في لبنان محدودة حتى الآن
  • تقديرات إسرائيلية: القسام ما تزال تمتلك مئات الصواريخ بعيدة المدى
  • إسرائيل أكثر الدول تلقيًا للمساعدات العسكرية الأمريكية على الإطلاق
  • «الخارجية الأمريكية»: إسرائيل لها الحق في تعقب أهدافها
  • «الخارجية الفلسطينية» تطالب الدول الداعمة لإسرائيل بسرعة إنهاء الحرب على غزة