كتب- محمد فتحي:

تصدر اسم الإعلامي أحمد شوبير، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قرار إيقافه من برنامجه الرياضي على قناة " أون تايم سبورت" وإنهاء التعاقد معه.

قبل إعلان إيقاف "شوبير"، كانت هناك تصريحات مثيرة له على مواقع التواصل الاجتماعي بدأت بتصريح "أنا سلطان زماني".

"مصراوي" يرصد في التقرير التالي أبرز 4 تصريحات لـ"شوبير" التي تسببت في إيقاف برنامجه وإنهاء التعاقد معه، وهي كالآتي:

تصريح مثير لـ شوبير عن عدم انضمامه لـ قناة "إم بي سي مصر"

في يوم الجمعة 21-6-2024، كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن سبب عدم انضمامه إلى قناة "إم بي سي مصر"، رغم علاقته القوية مع المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية.

ورد أحمد شوبير، خلال برنامج "ملعبنا"، المذاع على قناة "المشهد"، على سبب عدم طلب تركي آل الشيخ، انضمامه إلى قناة "mbc مصر"، قائلا: "أنا سلطان زماني في أون تايم سبورتس، والشركة المتحدة بيقدروني وبيحترموني".

وأضاف: "راتبي كويس وأنا مبسوط، وميفرقش أقبض الراتب بالدولار، أنا سلطان زماني، وأشعر بالراحة في قناة أون تايم سبورت".

الزج باسم شوبير في واقعة أحمد رفعت

وخلال الأسبوع الماضي، تم الزج باسم الإعلامي أحمد شوبير وأخرين، في واقعة وفاة اللاعب الراحل أحمد رفعت، إلا أنه قابلها بصمت خلال الأزمة، ليعلن الإثنين الماضي عن اتخاذه الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من زج باسمه في تلك الواقعة.

وقال شوبير في تصريحات عبر برنامجه الإذاعي: "أول مرة سأتحدث بشكل شخصي، أنا لا أحب أن أتحدث في برنامجي عن أمور شخصية، لأن البرنامج ملك للمستمع، لكني مُضطر".

وتابع: "خلال الساعات الماضية كنت أستمع وأرى منشورات وفيديوهات كثيرة جدًا، وأنا بطبعي لا أحب الدفاع عن نفسي لأنني لست في موضع اتهام، عن ماذا أدافع ولا يوجد شيء".

وأضاف: "جمعت كل ما قيل عني، المهم منها وليس التافه، لأنني لن أستطيع أن أنساق وراء الحملات المجنونة والمسعورة، هناك إجراءات قانونية لا بد أن تتُخذ ضد كل من تحدث عني، ليس أمامنا غير القضاء المصري العادل، ليكون الفيصل بيني وبين أي بني آدم".

وأوضح: "هذا مهم وضروري، ممكن رجل يعرف أن يتحدث بشكل جيد ويقول كلمتين يضحكم بهم على الناس، أو ممكن رجل دمعته قريبة ويبكي، أو مذيع لديه مآرب وأمور في ذهني أريد من خلالها أن أوصل رسالة معينة، أو كاتب يأخذ الموضوع من ناحية الانتماء للزمالك أو الأهلي، أو شخص بلا ضمير، كل هذا موجود".

وتابع: "أنا أقوم بتجميع كل هذا وأمامي أمرين، الأول هو قضاء مصر العادل، لأن لا بد أن نقف جميعًا أمام القضاء وكلنا نُحاسب والمُخطئ يأخذ عقابه، هذا حق الله، الأمر الثاني وعند الله تجتمع الخصوم، لكني مُصمم على ظهور الحقيقة بوضوح وهذا حدث".

وأكد: "آسف جدًا.. والله العظيم ليس من طبعي أن أخلط العام بالخاص، ولكن كثيرون طلبوا مني أن أرد، وكله سيأتي في آوانه وقريبًا جدًا".

أزمة شهد سعيد

وقدم شوبير آخر حلقة من برنامجه "مع شوبير" على قناة "أون تايم سبورت"، مساء الأربعاء، قبل أن تنهي الشركة المتحدة عقده بشكل فوري.

وتحدث "شوبير" خلال الحلقة عن واقعة لاعبة الدراجات المصرية شهد سعيد، التي أثارت جدلًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد الإعلان عن مشاركتها في أولمبياد باريس رغم تعمدها إصابة زميلتها "جنة عليوة" خلال مسابقة محلية في إبريل الماضي، في واقعة تم إيقافها لمدة عام.

واستعرض "شوبير" كواليس الأزمة مهاجمًا رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد مطالبتهم باستبعاد اللاعبة من البعثة المصرية، معتبرًا أن ذلك محاولة من "السوشيال ميديا" للتأثير على القرار.

قرر إيقاف شوبير وإلغاء التعاقد معه

وقرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، ظهر اليوم الخميس، وقف برنامج الإعلامي أحمد شوبير، وإنهاء التعاقد معه فورًا.

وقالت الشركة، إن سبب إيقاف البرنامج هو مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة، مؤكدة أنه أمر غير مقبول.

وأوضحت أنها تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها، وأن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة؛ حرصًا على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق.

وشددت على أنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أحمد رفعت حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أحمد شوبير قناة أون تايم سبورت الإعلامی أحمد شوبیر الشرکة المتحدة التعاقد معه أون تایم

إقرأ أيضاً:

كورينثيانز يقدم عرض للهلال لضم ميشيل

ماجد محمد

يستعد نادي كورينثيانز البرازيلي لتقديم عرض لـنادي لهلال بقيمة 9 مليون يورو من أجل التعاقد مع اللاعب البرازيلي ميشايل ديلجادو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقام نادي الهلال بتغير استراتيجيته ووافق على التفاوض رحيل ميشيل مباشرة بعد كأس السوبر في 13 أغسطس , حيث سيتم التعاقد مع نيمار بدلاً منه ، الذي يجب أن يعود في أوائل سبتمبر.

وكان الهلال قد تعاقد مع ميشايل قادمًا من فلامنجو عام 2021حيث لعب 107 مباراة سجل فيها 22 هدفًا وصنع مثلهم لزملائه بالفريق، حيث نجح في تسجيل 11 هدفًا وصنع 10 آخرين خلال الموسم الحالي، ليُساهم في التتويج بدوري روشن .

والجدير بالذكر أن الهلال يخوض حاليا معسكر إعداد خلال الفترة الحالية في النمسا، وذلك من أجل تجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا للمرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • إسماعيل هنية من غزة إلى إيران.. ماذا نعرف عن قائد حماس؟
  • في هذا الموعد.. طرح فيلم «الهوى سلطان» لـ منة شلبي بدور العرض
  • قطاع الناشئين بالنادي المصري يتعاقد مع الناشئ آسر أحمد
  • أتلتيكو مدريد يفاوض تشيلسي لضم كونور كالاجر
  • قناة مفتوحة على النايل سات تنقل مباراة مصر ضد إسبانيا في الأولمبياد
  • في العدد (94) من “الشارقة الثقافية” سلطان الصحافي.. عنوان الحقيقة وقيمة الكلمة
  • برشلونة يبتعد عن ضم بطل اليورو
  • كورينثيانز يقدم عرض للهلال لضم ميشيل
  • أرسنال يعلن تعاقده رسميًا مع كالافيوري
  • أحمد هارون يسأل: ماذا نعرف عن متلازمة السفنجة الممتلئة؟