سنار – تاق برس- صد الجيش السوداني والقوات النظامية الأخرى اليوم الخميس، 5 هجمات من قوات الدعم السريع على مدينة سنار، وكبدتهم خسائر في الأرواح والعتاد واستولت على عربات قتالية ومدافع “ثنائي” ومضادات طائرات.

 

وقالت قوات تقاتل الى جانب الجيش “تمكنت قواتنا بالدفاعات المتقدمة سنار من صد 5 موجات هجومية للمليشيا المتمردة الارهابية وتحييد المئات من الإرهابيين والاستيلاء على عدد من المركبات القتالية والمدافع المضادة للطائرات.

https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720707562338.mp4 https://www.tagpress.net/wp-content/uploads/2024/07/ssstwitter.com_1720707019928.mp4

وأظهرت صور العميد الركن دكتور محمد حسن عبد الحكم (شبشه) الفارس قائد قوات النيل الأبيض وهو أعلى اجسر منطقة مايرنو الواقعة بمدينة سنار.

الجيش السودانيسنار

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الجيش السوداني سنار

إقرأ أيضاً:

دفعات الجيش السوداني تسقط مسيرات استهدفت مدينتي الدامر وربك

 

أسقطت المضادات الأرضية للجيش السوداني طائرات مسيرة ليل الإثنين استهدفت مقار حكومية بعاصمة ولاية نهر النيل الدامر شمالي السودان، فيما استهدفت «4» أخرى مقرا للجيش بمدينة ربك عاصمة ولاية النيل الأبيض جنوبي البلاد.

الدامر ــ التغيير

في أول تعليق رسمي قالت لجنة أمن ولاية نهر النيل، إن الدفاعات المتقدمة تمكنت من إسقاط مسيرتان إنتحاريتان هاجمتا مدينة الدامر حاضرة الولاية ومبنى الحكم المحلي.

ومنذ أبريل الماضي تزايد اعتماد مليشيا الدعم السريع على الطائرات المسيرة حيث قتل أكثر من 10 أشخاص في هجوم مسيرة انتحارية استهدفت افطارا رمضانيا لكتيبة البراء بن مالك التي تقاتل إلى جانب الجيش بعطبرة.

و أوضحت لجنة أمن ولاية نهر النيل في بيان انه سقطت الأولى أعلى المبنى والثانية في السور دون وقوع أية إصابات أو خسائر بشرية ونتج عن الهجوم إشتعال نيران محدودة تعاملت معها شرطة الدفاع المدني بصورة سريعة وتمكنت من إخمادها.

وقالت “تثبت مليشيا آل دقلو المتمردة بهذا الهجوم إستمرارها في نهج العدوان والارهاب الذي لن تجني من وراءه سوى الهزيمة الساحقة بعزيمة القوات النظامية والمقاومة الشعبية ووحدة الشعب السوداني وصلابته “.

وفي 9 يونيو الماضي أسقطت الدفاعات الجوية للجيش السوداني في شندي شمال البلاد، الأحد، خمس مسيرات لمليشيا السريع استهدفت مقر قيادة الجيش بالمدينة التي تبعد حوالي 160 كيلومتر شمالي الخرطوم.

وفي 24 يونيو استهدفت طائرة مسيرة أمسية استقبالاً نظمه قيادي أهلي لوفد من قبيلة الرزيقات بمدينة شندي بولاية نهر النيل شمال السودان دون وقوع ضحايا.

و أمس الإثنين أسقطت المضادات الأرضية التابعة للقاعدة العسكرية بكنانة وسط السودان 4 طائرات مسيرة لقوات الدعم السريع اليوم الاثنين، دون أن تصيب أي هدف.

وقالت مصادر عسكرية لـ (التغيير) إن قوات الدعم السريع استهدفت قاعدة كنانة العسكرية بولاية النيل الأبيض بأربع طائرات مسيرة فجر اليوم.

وأوضحت المصادر أن اثنتين من الطائرات أُسقطتا في (هنجر المطار)، بينما أُسقطت الطائرتان الأخريان في المبنى الإداري للقاعدة الجوية.

وأشارت ذات المصادر إلى أن الطائرات المسيرة التي أُسقطت تسببت في إصابة أ4 أفراد بإصابات طفيفة، مما أدى إلى تقييد قدرتهم على أداء عملهم بشكل جيد.

سابقًا، هاجمت قوات الدعم السريع عدة أهداف عسكرية في ولاية النيل الأبيض بأربع طائرات مسيرة.

 

الوسومالدامر الدعم السريع دفعات أرضية ربك طائرات مسيرة

مقالات مشابهة

  • بالفيديو ..البرهان في أول ظهور بعد نجاته من محاولة إغتيال ولحظة سقوط مسيرة استهدفت تخريج ضباط
  • بالفيديو..طائرات مسيرة تستهدف
  • لقاء أخوي يجمع الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد في العلمين .. فيديو
  • معارك بجنوب كردفان والدعم السريع تستهدف قاعدة عسكرية
  • دفاعات الجيش السوداني تسقط مسيرات استهدفت مدينتي الدامر وربك
  • دفعات الجيش السوداني تسقط مسيرات استهدفت مدينتي الدامر وربك
  • إسقاط «4» مسيرات استهدفت قاعدة كنانة بالنيل الأبيض
  • آلاف الدعاوى الحقوقية ضد الدعم السريع واستمرار المعارك بالفاشر
  • أمطار شديدة تغرق مراكز النازحين ومخاوف من فيضانات واسع.. ماذا يحدث في السودان؟
  • استمرار المعارك بالفاشر واتهامات للدعم السريع بتصفية مدنيين في سنار