أعلن مكتب شؤون الإعلام في المديرية العامة للأمن العام، في بيان "ان المديرية، نظمت صباح اليوم عملية العودة الطوعية لسوريين موجودين على الأراضي اللبنانية، وذلك عبر مركزي الأمن العام الحدوديين في عرسال والقاع، ضمّت 220 شخصاً، بالتنسيق مع السلطات الأمنية في الجانب السوري، وبوجود مراقبين من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".



وذكرت المديرية العامة للأمن العام الرعايا السوريين في لبنان، المسجّلين على لوائح المفوضية أو المخالفين لنظام الإقامة، الراغبين بالعودة إلى سوريا "التقدّم من مراكز الأمن العام لتسجيل أسمائهم".     وكانت مندوبة "لبنان24" قد أفادت في وقت سابق بأن المديرية العامة للأمن العام نظمت عودة طوعية لحوالي 350 نازحًا من عرسال عبر معبر الزمراني حيث كان الانطلاق من وادي حميد باشراف ضباط وعناصر الامن العام.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا مهنئاً مدير الأمن الجديد: الأمن أساس التنمية والبناء

قدم اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، التهنئة للواء ايهاب خلاف مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد واللواء مجدي سالم، مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، بمناسبة تولي مهام الـمنصب الجديد، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد عقل، السكرتير المساعد.

كان فى استقبال المحافظ والوفد المرافق له لدى وصولهم مديرية الأمن، اللواء أشرف عبد المالك، نائب مدير أمن المنيا حكمدار المديرية، واللواء حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، إلى جانب لفيف من القيادات الأمنية بالمديرية.

وخلال اللقاء، أعرب المحافظ عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في المهام الجديدة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قِبل الأجهزة الأمنية للحفاظ على الأمن والاستقرار، مؤكدا على أهمية الدور الشرطى والجهاز الأمنى فى حماية الوطن وصون مقدراته وانجازاته، وضرورة التعاون المستمر مع الجهاز التنفيذى للحفاظ على الانضباط بالمجتمع المنياوي، فالأمن هو أساس التنمية، فلا بناء ولا ازدهار دون أمن واستقرار.

مقالات مشابهة

  • تضمنت زيارة 173 منشأة.. “العقار” تُنفّذ 11 جولة رقابية مشتركة خلال يوليو الجاري بـ3 مناطق بالمملكة
  • «الأمن السيبراني»: تحذير أمني «عال الخطورة» بشأن ثغرات أمنية في منتجات «جوجل»
  • مصدر أممي لـعربي21: إعلان المجاعة بغزة ربما يحدث خلال شهر سبتمبر المقبل
  • محافظ المنيا مهنئاً مدير الأمن الجديد: الأمن أساس التنمية والبناء
  • محافظ المنيا يهنئ مدير الأمن الجديد
  • وقفة احتجاجية بمأرب توجه رسالة عاجلة لمجلس الامن ومجلس حقوق الإنسان ومبعوث الامين العام للامم المتحدة
  • الامن القومي تكرم الطلبة الفائزين بمسابقة البحوث الاكاديمية لمكافحة التطرف
  • مجلس إدارة الهيئة العامة للأمن الغذائي يعتمد القوائم المالية لعام 2023
  • مجلس إدارة الهيئة العامة للأمن الغذائي يعتمد القوائم المالية لعام 2023م
  • الأمن العام يوضح غرامة قيادة الدراجة الآلية بدون ارتداء الخوذة