حذر وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عماد الطرابلسي، من محاولات منظمات غير حكومية لتوطين المهاجرين غير النظاميين في ليبيا.

وحذر الطرابلسي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية وليد اللافي، حول منتدى الهجرة عبر المتوسط المزمع إقامته في 17 يوليو بالعاصمة طرابلس، حذر الطرابلسي من الأعباء الاجتماعية والسياسية التي قد تترتب على البلاد جراء هذه الخطط.

وقال: "بعض المنظمات غير الحكومية تسعى لتحويل ليبيا إلى بلد ثالث، بحيث يتم توطين المهاجرين الذين يفشلون في الوصول إلى أوروبا هنا، متحملة ليبيا بذلك المصاريف والتكاليف الاجتماعية والسياسية".

وأشار إلى أن "مدينة الكفرة وحدها تحتضن نحو 20 ألف مهاجر، وهو عدد يضاهي أو يفوق عدد سكان المدينة".

وأوضح: "لا نعترض على تواجد أشقائنا من السودان الذين أجبرتهم الحرب في بلادهم على الهجرة، لكننا نتحدث عن القضية بشكل أوسع".

كما أوضح الوزير أن "معظم حالات التزوير في ملف الرقم الوطني تخص أشخاصا من جنسيات إفريقية وشرق آسيوية"، مؤكدا أن "هذا الملف معقد للغاية".

وأضاف: "تهريب المخدرات كالحبوب والكوكايين يرتبط بشكل كبير برحلات نقل المهاجرين غير النظاميين، ما يساهم أيضا في انتشار السحر والشعوذة في البلاد".

وشدد الطرابلسي على "ضرورة معالجة هذه القضايا بحزم"، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه أزمة الهجرة غير النظامية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ليبيا حكومة الوحدة تهريب المخدرات توطين المهاجرين

إقرأ أيضاً:

كتائب حزب الله تحذر الكويت من جعل أراضيها منطلقا للعدوان على العراق

الثورة نت/
حملت المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله العراقية، قوات الاحتلال الأمريكي المسؤولية الكاملة عن جريمة سفك دماء أبناء العراق.. مًحذرة السلطات الكويتية من الاستمرار في جعل أراضيها منطلقا للنهج الإجرامي الأمريكي تجاه البلاد.
وقالت الكتائب في بيان لها اليوم الأربعاء: إن “العدو الأمريكي شن عدواناً غادراً بطيرانه المُسير مُنطلقاً من قاعدة علي السالم في الكويت، ليستهدف مجموعة من خبراء المُسيرات كانوا يرومون تنفيذ تجارب تقنية جديدة لرفع كفاءة مستوى الطائرات المسيرة الاستطلاعية، لمراقبة حدود كربلاء المقدسة وطرقها الخارجية، من أجل المشاركة مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وطالب البيان الحكومة العراقية بـ”العمل الجاد لإنهاء وجود قوات الاحتلال، كما حث نواب الشعب على أن يكون لهم موقف واضح يعمل على إخراج الأمريكان من البلاد”.
وأوضح أن “المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله كانت ولا زالت على العهد في الدفاع عن المستضعفين والوفاء لدماء الشهداء، وستتخذ القرار المناسب بعد التشاور مع إخوتها في تنسيقية المقاومة العراقية، (وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ)”.

مقالات مشابهة

  • كتائب حزب الله تحذر الكويت من جعل أراضيها منطلقا للعدوان على العراق
  • كيف تتعامل إيران مع اغتيال هنية على أراضيها؟ الخبراء يجيبون
  • بعد مقتل هنية على أراضيها.. طهران تعلن الاحتفاظ بحق الرد
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • نوفا: إيطاليا تجلي 119 مهاجرًا غير شرعي من الأشد تعرضًا للخطر من ليبيا
  • الهجرة ضرورية ومستحيلة
  • مقتل ما يقارب من 300 مهاجر أفريقي أثناء عودتهم من اليمن
  • صور | محمية الإمام تركي الملكية تعيد توطين الحيوانات والطيور
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعيد توطين الحيوانات والطيور
  • لجنة توطين الطاقة الشمسية تعقد اجتماعا موسعا ببنغازي