الأسبوع:
2024-07-31@13:32:28 GMT

المنتخب الأوليمبي يغادر القاهرة متجهًا إلى فرنسا

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

المنتخب الأوليمبي يغادر القاهرة متجهًا إلى فرنسا

غادرت بعثة المنتخب الأولمبي، مطار القاهرة عصر اليوم، متجهة إلى مدينة بوردو الفرنسية على متن طائرة خاصة، استعدادًا لخوض مباراتين وديتين.

وستواجه البعثة المنتخب الأوكراني يوم الأحد المقبل، يليها مباراة ضد العراق يوم الأربعاء، وذلك في إطار التحضيرات لأول مباراة رسمية لهم في أولمبياد باريس 2024.

وسيخوض المنتخب مباراته الأولى ضد جمهورية الدومينيكان في 24 يوليو الجاري، ضمن الجولة الافتتاحية لدورة الألعاب الأولمبية، التي ستقام من 24 يوليو إلى 9 أغسطس.

وتضم مجموعة الفراعنة إلى جانب جمهورية الدومينيكان منتخبي أوزبكستان وإسبانيا.

وقد كان في وداع البعثة في مطار القاهرة جمال علام، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث قام بتحفيز اللاعبين قبل المغادرة.

كما حرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على متابعة البعثة حتى موعد إقلاع الطائرة.

يترأس البعثة اللواء حلمي مشهور، عضو مجلس الإدارة، وتضم الكابتن محمد بركات، عضو المجلس والمشرف على المنتخب، ومحمود حرب، المدير الإداري، وأعضاء الجهاز الفني والطبي.

ويشمل الطاقم الفني كلاً من: ميكالي، وتياجو المدرب العام، والكابتن عادل مصطفى، والكابتن سيد السويركي مدرب الحراس، وليوناردو مدرب الأحمال، وجواو محلل الأداء، وخالد سرحان المترجم، وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي، ود.طارق سليمان رئيس الجهاز الطبي، ود.صلاح عاشور أخصائي التأهيل والعلاج الطبيعي، وأحمد إيهاب الإداري، ومحمد أحمد، وأحمد شوقي أخصائي التدليك، وعيد سليمان، وعلاء سعيد للمهمات، ومحمد عبد التواب المصور.

تضم قائمة اللاعبين 22 لاعبًا، هم: حمزة علاء، وعلي الجابري، ومحمد سيحا في حراسة المرمى. في خط الدفاع: حسام عبد المجيد، وعمر فايد، ومحمد طارق، وأحمد عيد، وكريم الدبيس، ومحمد مغربي، وأحمد سيد عبد النبي، ومحمد حمدي. في خط الوسط: محمد النني، ومحمود صابر، وأحمد نبيل كوكا، وزياد كمال، ومحمد شحاتة. وفي الهجوم: أحمد سيد زيزو، وإبراهيم عادل، وأسامة فيصل، وبلال مظهر، ومصطفى ميسي، وأحمد قطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: باريس جمال علام باريس ٢٠٢٤ ميكالي أولمبياد المنتخب يغادر القاهرة الاولمبياد

إقرأ أيضاً:

رمضان السيد يكشف دوره في اكتشاف موهبة ثنائي المنتخب الأوليمبي

تحدث رمضان السيد نجم الكرة المصرية السابق، أنه كان مدربًا لنادي المريخ البورسعيدي منذ حوالي عشر أعوام، وكان يتابع قطاع الناشئين وهو دائمًا يفعل ذلك في كل الأندية التي يُدربها.

باريس 2024.. المنتخب الأولمبي يؤكد جاهزية عمر فايد لمباراة بارجواي

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس على قناة etc: "كنت أشاهد مباراة في قطاع الناشئين بنادي المريخ، وشاهدت إبراهيم عادل في المباراة، وتحدثت معه لماذا لم يتم تصعيده للفريق الاول، وابلغني أنه لم يتحدث معه أحد للتصعيد".

وأضاف: "قولت له أنه سيصبح أهم لاعب في مصر، وإبراهيم عادل كان جسمه نحيف، واتفقت مع إدارة النادي وقتها لوضع برنامج غذائي معين، وتم الاهتمام به".

وواصل: "محمود الأسيوطي اتصل بي للاستفسار عن اللاعب وأكدت أنه سيصبح أفضل لاعب في مصر، وهو قادر على اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر وصانع اللعب".

وأكمل: "الأسيوطي ابلغني أن الرقم المطلوب لشراء إبراهيم عادل كبير (مليون و 100 الف جنيه)، فأبلغته بأن يدفع الرقم لأن هذا اللاعب سعره سيتضاعف كثيرا في السنوات المقبلة".

وأشار إلى أن إبراهيم عادل لو احترف في الخارج سيصبح من أفضل اللاعبين المصريين مثل محمد صلاح، وقادر على اللعب في انجلترا أو ألمانيا، مشيرًا إلى أنه لابد من السماح بخروجه للعب في أوروبا.

وزاد: "نفس الأمر تكرر معي عندما كنت في نادي النجوم، وقمت بتصعيد محمود صابر للفريق الأول بعدما شاهدته في أحد مباريات الناشئين، وبعدها أصبح هداف للفريق الأول وسجل 12 هدفًا وكان عمره وقتها 16 عامًا".

وأتم: "الحمد لله، كنت سبب رئيسي في ظهور محمود صابر مع نادي النجوم، وإبراهيم عادل في نادي المريخ الذي تم بيعه لاحقًا لنادي الأسيوطي (بيراميدز حاليًا)".

مقالات مشابهة

  • أولمبياد باريس 2024.. منتخب سلاح السيف يودع منافسات الفرق بالهزيمة أمام فرنسا
  • رقم تاريخي في انتظار محمد النني مع منتخب مصر الأوليمبي
  • رمضان السيد يكشف دوره في اكتشاف موهبة ثنائي المنتخب الأوليمبي
  • باريس 2024.. ربيع ياسين يشيد بتألق ثلاثي المنتخب الأولمبي
  • شبانة: منتخب مصر الأوليمبي حقق إنجازًا كبيرًا بعد الفوز على اسبانيا
  • «طنطا» يُدعم فريقه الأول بمجموعة صفقات جديدة استعداداً للموسم القادم
  • عاجل.. إبراهيم عادل يسجل هدف المنتخب الأوليمبي الأول ضد إسبانيا «فيديو»
  • تشكيل منتخب مصر الأوليمبي المتوقع أمام اسبانيا
  • المنتخب الأوليمبي يختتم استعداداته لإسبانيا وسط أجواء حارة في بوردو
  • بعثة المنتخب الأوليمبي تتحرك إلى بوردو استعدادا لمواجهة أسبانيا