أعلن الجيش الأميركي، الخميس، تدمير طائرات دون طيار وزوارق مسيّر تم إطلاقهم من قبل ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران لاستهداف الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر.

وبحسب تحديث القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" على منصة "إكس": نجحت القوات الأميركية خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير طائرتين بدون طيار (UAV) وزورق مسيّر (USV) تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في منطقة البحر الأحمر".

موضحاً أن تلك الأسلحة الحوثية تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة وتم التعامل معها.

وصعدت الميليشيات الحوثية من هجماتها البحرية منذ مطلع يوليو الجاري، وتمكن الجيش الأميركي من تدمير وإحباط سلسلة من العمليات الإرهابية التي تعكر صفوة أمن وسلامة الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن. 

ووفقاً لتحديثات سابقة نشرتها القيادة المركزية نجحت القوات المشاركة في عملية "حارس الازدهار" خلال العشرة الأيام الأولى من يوليو في تدمير 4 مواقع للرادار في مناطق سيطرة الحوثيين، و5 زوارق مسيّرة، و5 طائرات بدون طيار في البحر الأحمر وخليج عدن.

وأكدت "سنتكوم" عزمها مواصلة اتخاذ الإجراءات الدفاعية ضد هجمات الحوثيين، من أجل "حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً لمرور السفن التجارية".

في المقابل أطلقت شركات شحن بحرية عالمية تحذيرات من أن تفاقم التأثيرات الاقتصادية للعمليات الإرهابية الحوثية في البحر الأحمر. موضحة أن استمرار الهجمات ضد السفن التجارية أدى إلى انخفاض الشحن عبر هذا الطريق  الحيوي إلى أدنى مستوى له مع انتقال الهجمات من اليمن إلى "المرحلة الرابعة" من الهجمات بصواريخ جديدة أطول مدى ورؤوس حربية أكبر.

وأكدت الشركات أن تصاعد الهجمات الحوثية تثير المخاوف من ظهور مشاكل جديدة في سلسلة التوريد، حيث تؤدي التحويلات إلى زيادة تكاليف الشحن وإضافة إلى أسعار السلع الاستهلاكية.



المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

القيادات الحوثية تتحسس رؤوسها بعد اغتيال ”فؤاد شكر” .. ضربات وشيكة لتصفية قيادات الصف الاول بالجماعة

القيادات الحوثية تتحسس رؤوسها بعد اغتيال ”فؤاد شكر” .. ضربات وشيكة لتصفية قيادات الصف الاول بالجماعة

مقالات مشابهة

  • شركات الشحن المرتبطة بـ”إسرائيل” تواجه انتكاسة كبيرة: عزوف دولي وآثار اقتصادية مدمرة بسبب الحظر اليمني
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مُسيّرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القيادة الامريكية: تدمير ٣ زوارق للحوثيين في البحر الاحمر
  • القيادات الحوثية تتحسس رؤوسها بعد اغتيال ”فؤاد شكر” .. ضربات وشيكة لتصفية قيادات الصف الاول بالجماعة
  • تصاعد لوتيرة الهجمات اليمنية في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة بمناطق الحوثيين
  • سنتكوم تعلن تدمير مسيّرة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • وزراء خارجية "الرباعية" يدينون هجمات مليشيا الحوثي في البحر الأحمر
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: 20 مليون دولار حجم خسائر الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة
  • مؤسسة موانئ البحر الأحمر: خسائر الضربة الإسرائيلية على ميناء الحديدة بلغت 20 مليون دولار