الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي لكن التقلبات في هذا الوقت من العام مع وقف شركات صناعة السيارات العمل في المصانع لإعادة التجهيز تزيد من صعوبة الحصول على قراءة واضحة لسوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأميركية، الخميس، إن الطلبات المقدمة للمرة الأولى للحصول على إعانات البطالة الحكومية تراجعت بنحو 17 ألف طلب لتسجل بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية 222 ألفا في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو، مسجلة أقل مستوى منذ أواخر ايار.

وتوقع اقتصاديون في استطلاع لرويترز تسجيل 236 ألف طلب في الأسبوع الماضي.

وشملت الفترة المذكورة عطلة يوم الاستقلال الأسبوع الماضي مما قد يؤثر على بيانات إعانة البطالة، وعادة ما تقوم شركات صناعة السيارات بإغلاق مصانع التجميع في بداية أسبوع يوم الاستقلال لإعادة التجهيز للطرازات الجديدة.

وأشار جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي هذا الأسبوع إلى المخاطر التي تهدد سوق العمل، وقال أمام الكونغرس "شهدنا تباطؤا كبيرا".

وتعتقد الأسواق المالية أن هذا، إلى جانب انحسار ضغوط التضخم، فتح الباب أمام البدء في خفض أسعار الفائدة الأميركية في سبتمبر.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 9% من سكان غزة هُجّروا خلال الأسبوع الماضي

قال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، "أوتشا"، إن 9% من سكان قطاع غزة تم تهجيرهم خلال الأسبوع الماضي فقط بسبب أوامر الإخلاء الإسرائيلية.

وأوضح المكتب الأممي أن 29 ألف شخص كانوا موجودين في المنطقة التي أمر الجيش الإسرائيلي بإخلائها أمس الأحد.

وأضاف أن النزوح المتكرر يحرم المدنيين من البقاء على قيد الحياة بكرامة.

وذكر أن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني يقدرون أن أكثر من 190 ألف فلسطيني شُردوا هذا الأسبوع من خان يونس ودير البلح منذ صدور أمر الإخلاء يوم الاثنين. ولا يزال مئات آخرون عالقين في شرق خان يونس مع تواصل القتال.

وأكد المكتب الأممي أن أوامر الإخلاء الأخيرة والأعمال العدائية المكثفة أثرت على عمليات الإغاثة وقوضت جهود توفير المساعدات الضرورية للمدنيين في خان يونس.

وذكر المكتب الأممي أن استمرار انعدام الأمن وتخصيص نقطة وصول واحدة فقط لدخول وخروج العاملين في المجال الإنساني، وهي معبر كرم أبو سالم، قوض جهود نشر فرق الطوارئ الطبية في غزة التي تشتد الحاجة إليها لتخفيف العبء على الطواقم الطبية المنهكة في القطاع.

عمليات عسكرية جديدة

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرقي خان يونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير أكثر من 180 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة.

وتمهيدا لحملة تهجير جديدة، طلب الجيش الإسرائيلي من سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خان يونس إخلاءها كي ينفذ ما سماها "عملية قوية" بالمنطقة.

وإلى الجنوب من خان يونس، قال مراسل الجزيرة إن الدبابات الإسرائيلية تتقدم في المناطق الشمالية من المدينة وسط قصف عنيف في الأجزاء الغربية.

وفي وسط قطاع غزة، لا تزال المدفعية الإسرائيلية تقصف مربعات سكنية في دير البلح بالتزامن مع غارات عنيفة، كما كثفت القوات الإسرائيلية قصفها على المناطق الشمالية من مخيم النصيرات.

وسُمعت أيضا سلسلة انفجارات في محيط وادي غزة وحي الدعوة والمغراقة والزهراء، كما تعرضت أحياء في مدينة غزة للقصف.

وقال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا استشهد وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على منطقة الصناعة جنوب غرب مدينة غزة، كما وقعت إصابات جراء قصف استهدف  أطراف حي الزيتون جنوب شرق المدينة، بحسب مصادر فلسطينية.

وقالت زارة الصحة في غزة مساء أمس إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و241 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بلغ 39 ألفا و324 شهيدا و90 ألفا و830 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • ضربات الشمس تودي بحياة 23 شخصًا خلال أسبوع في اليابان
  • ضربات الشمس تودي بحياة 23 شخصًا في اليابان
  • الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 200 ألف شخص في غزة الأسبوع الماضي
  • الأمم المتحدة: نزوح 200 ألف شخص في غزة الأسبوع الماضي
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من شرق خان يونس بعد توغل بري وسقوط عشرات القتلى
  • أونروا: نزوح أكثر من 200 ألف شخص في قطاع غزة الأسبوع الماضي
  • الأمم المتحدة: 9% من سكان غزة هجروا خلال أسبوع
  • انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية مع ترقبات لقرار الفيدرالي
  • الأمم المتحدة: 9% من سكان غزة هُجّروا خلال الأسبوع الماضي
  • بعد انسحاب بايدن.. حملة هاريس تجمع 200 مليون دولار في أسبوع