توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على عدة محافظات، وأجواء حارة إلى شديدة في الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، البيضاء وتعز.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مأرب، أبين، لحج، ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز قد تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية .

وأشار إلى هبوب رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها بين 20 -27 عقدة.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في إب – السدة : 57 ملم، سيئون : 49.4، إب : 8، إب – بعدان : 3، المهرة – صرفيت : 1.2، صنعاء : 0.2ملم.

كما هطلت أمطار رعدية خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات الجوف، صعدة، عمران، ذمار، ريمة، الضالع، البيضاء، تعز وشبوة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وحذر أيضاً مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، ومن الأجواء الحارة والشديدة الحرارة ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وبالإكثار من شرب السوائل.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

الأرصاد في اليمن تحذر المواطنين في هذه المحافظات من سيول وأمطار رعدية غزيرة

حذرت الأرصاد الجوية في اليمن اليوم الاثنين من سيول وعواصف رعدية وأمطار غزيرة ،وتوقعت هطول أمطار رعدية، على أجزاء من 17 محافظة خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعده ، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز والضالع )، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات ( لحج، أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات مارب، الجوف وسهل تهامة ) خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وأشار إلى احتمال أن تكون الرياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

ودعا مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن إلى الانتباه خلال إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على عدد من المحافظات
  • تنبيه من الأرصاد: أمطار رعدية ورياح هابطة وبرد تضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية متفاوتة على 21 محافظة
  • الأرصاد اليمني يدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر من الانهيارات الصخرية
  • الأرصاد في اليمن تحذر المواطنين في هذه المحافظات من سيول وأمطار رعدية غزيرة
  • “الإنذار المبكر” يتوقع هطول أمطار مصحوبة بـ”البرد” على 10 محافظات
  • الأرصاد: أمطار رعدية على عدة محافظات ورياح شديدة على السواحل
  • “الإنذار المبكر” يُطلق تحذّيرات لسكان هذه المحافظات