تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد المهندس أسامة الشاهد، رئيس الغرفة التجارية بالجيزة بسلسلة اللقاءات التى يعقدها الفريق المهندس كامل الوزير،  نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل،  مع المستثمرين والصنُاع، لاستعراض ومناقشة العراقيل والمعوقات والوقوف على التحديات التى تواجه القطاع الصناعي وللتعرف على متطلباته، واصفاً اللقاءات بأنها مثمرة وإيجابية، وتحمل رسالة إيجابية للعاملين بالقطاع الصناعى.


قال الشاهد أن وزير الصناعة والنقل تعهد بحل مشكلات القطاع الصناعى مؤكداً حرصه على الإسراع في الإجراءات الخاصة بتراخيص المصانع وحل المشاكل الخاصة بها علاوة على تسهيل إجراءات الموافقات البيئية للمشروعات الصناعية.

أشار رئيس الغرفة التجارية بالجيزة إلى أن الوصول لصادرات تتجاوز الـ145 مليار دولار  وفقا لرؤية مصر 2030  هو هدف يمكن تحقيقه  من خلال الاهتمام بالصناعة المصرية وتعظيم حجم مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي، لافتاً إلى تصريحات الوزير بأن خطة النهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة المقبلة تعتمد على 5 محاور هي ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليًا بجودة عالية، والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات، والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج ليستطيع المنافسة في الأسواق الخارجية، كما سيتم التوظيف (التشغيل) بما يساهم في القضاء على البطالة، والاهتمام بتدريب وتأهيل القوى البشرية والعمالة الفنية؛ للارتقاء بمستواها وحرفيتها مما ينعكس على جودة الصناعة وتصديرها للخارج لجلب العملة الصعبة، والتصديق الفوري لإعادة تشغيل ومساعدة المصانع المتعثرة على امتداد النشاط وزيادة مساحته وفق إجراءات سريعة ودقيقة تتسم بالحوكمة.

وأكد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة   تكاتف الجميع من أجل تحقيق مصلحة الوطن، مشيدا برؤية  وزير الصناعة الواضحة والقرارت الصائبة، لاسيما قرار إلغاء إجازة يوم السبت بهيئة التنمية الصناعية؛ لتسريع وتيرة العمل، وسرعة إصدار التراخيص وتوحيد إصدارها، التي كانت أهم مطالب الصناع، بالإضافة إلى وضع آلية لتنفيذ مهام واشتراطات هيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة لتحقيق زيادة الاستثمارات فى مجال الصناعة والحفاظ على البيئة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس غرفة الجيزة وزير النقل والصناعة هيئة التنمية الصناعية وزیر الصناعة

إقرأ أيضاً:

رسالة مغموسة بالطاعون إلى وزير الداخلية الفرنسي

أثارت رسالة مغموسة بالطاعون، حالة من الجدل في فرنسا، وتحقق الشرطة الفرنسية في الرسالة المشبوهة الموجهة إلى وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان ثبتت إيجابية اختبارها للطاعون.

وقد تم اكتشاف الرسالة في مركز فرز البريد بالقرب من مدينة ديجون الفرنسية، وكانت موجهة إلى قاعة بلدية روبيكس، في شمال فرنسا خارج مدينة ليل، حتى ينظر فيها جيرالد دارمانان، وزير الداخلية، حسبما أفاد تقرير لصحيفة «التلغراف» أمس الأحد.

 

فرنسا تؤكد تواصل ماكرون مع نتنياهو لمنع التصعيد مع حزب الله استمرار اضطراب خطوط القطار السريع في فرنسا

 

وتم استدعاء الشرطة عندما أثار المغلف غير المختوم، والذي يحمل «نقوشاً» على ظهره، الشكوك بين العمال. واكتشفت الشرطة في المغلف مسحوقاً أسود ورسالة تحتوي على إهانات عنصرية. وكشفت الاختبارات الأولية - التي أجرتها وحدة الشرطة التي تتعامل مع الأمور الكيميائية والبيولوجية والنووية والإشعاعية والمتفجرات - «إيجابية طفيفة للطاعون»، المرض الذي قتل الملايين من الناس في أوروبا خلال العصور الوسطى.

 

والطاعون تسببه بكتيريا يرسينيا بيستيس. اليوم، انتقاله إلى البشر أكثر شيوعاً من خلال لدغات البراغيث والقوارض أو من خلال التعامل مع حيوان مصاب بالمرض.

إيجابية كاذبة

حذّر مكتب المدعي العام المحلي من أن نتائج الاختبار الأولية قد تكون «إيجابية كاذبة». وقال إن المزيد من التحليلات جارية. ومن المتوقع أن تظهر النتائج الكاملة اليوم الاثنين. وتم إطلاق تحقيق حول الرسالة بتهمة «التشهير والإهانة». لكن هذا قد يتغير اعتماداً على نتائج الاختبار الذي يخضع له المغلف.

 

والرسالة هي أحدث واقعة تجعل فرنسا متوترة خلال أولمبياد باريس، بعد تخريب خطوط السكك الحديدية للقطارات عالية السرعة قبل ساعات من بدء حفل الافتتاح يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • استجابة لطلبات "المستوردين" .. وزير الصناعة يعلن إنشاء منصة مصر الرقمية الصناعية
  • المشاط: الصناعات الخضراء ترفع القدرة التنافسية للصادرات المصرية وتعزز التنمية الاقتصادية الشاملة
  • رسالة مغموسة بالطاعون إلى وزير الداخلية الفرنسي
  • وزير العمل يبحث تحديات الصناعة بجمعية مستثمري العاشر من رمضان
  • وزيرة البيئة: ندعم كافة أشكال التنمية الصناعية الهادفة للتحول للأخضر
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تشارك في مؤتمر الصناعة والبيئة من أجل تنمية خضراء
  • كامل الوزير: منصة رقمية وخريطة صناعية للتسهيل على المستثمرين
  • «الوزير» يترأس الاجتماع الثاني للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • عاجل| كامل الوزير:التصديق الفوري لإعادة التشغيل المصانع المتعثرة
  • عاجل| وزيرة التعاون الدولي: توجيه 37% من الاستثمارات الحكومية هذا العام للتنمية الصناعية