تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمة جديدة من أزمات الرياضة المصرية المتلاحقة تلقي بظلالها على الشارع الرياضي بعد إعلان اتحاد الدراجات مشاركة شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات ضمن البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

هذا الأمر أثار كثير من علامات الاستفهام فى الشارع الرياضي، خصوصاً أن اللاعبة تم إيقافها ومعاقبتها من الاتحاد الدولي للعبة والاتحاد المصري بعد واقعة إيذاء اللاعبة جنة عليوة، الأمر الذي ترتب عليه إيقاف اللاعبة شهد سعيد لمدة عام محلياً.

ورغم الأحداث المتلاحقة غابت اللجنة الاولمبية عن المشهد وخرجت تصريحات مثيرة من ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، تفيد بأن مشاركة شهد سعيد لاعبة منتخب الدراجات ضمن البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024 حق أصيل لاتحاد الدراجات وان اللجنة الأولمبية لا تعلم تفاصيل الواقعة بين اللاعبتين.

وأضاف إدريس: الاتحاد الدولي للدراجات هو من أرسل اسم اللاعبة شهد لكونها مؤهلة للأولمبياد؛ وأتمنى الشفاء لـ"جنة عليوة"، وأنا جاهز لاستقبالها وسوف أقوم باستدعائها بشكل رسمي لمعرفة كل التفاصيل.

من جانبها؛ أكدت جنة عليوة لاعبة منتخبات الدراجات، أنها تعرضت للإصابة يوم 28 أبريل في سباق ضمن بطولة الجمهورية، وكانت شهد سعيد مؤهلة لخوض الأولمبياد من قبل السباق، لكنها كانت تريد الحصول على ميدالية من أجل زيادة الـrank.

وتابعت "جنة": "بنسبة 100% إنها كانت تقصد إيذائي خلال السباق، والطبيعي أن تصرح بأنها لم تتعمد، لكن لدي ثقة كاملة في أنها تعمدت إصابتي خلال السباق".

وأضافت: "شهد كان لديها تعليمات من المدربة بأن تكون قريبة مني طوال السباق، وقامت بالاصطدام بدراجتي (مرتين)، وقبل الفينيش وجدت نفسها أنها تخسر، فقامت بجذبي من ذراعي، وألقتني على الأرض".

وتابعت: "حدث لي كسر في الترقوة، وعانيت من كدمات عديدة، وسأقوم بعمل جراحة أخرى من أجل المسامير، والعب في نادي 6 اكتوبر، وأجرى التأهيل حاليا، وحاولت ركوب الدراجة أكثر من مرة ولم أستطع حتى الآن".

وأكملت: "اتحاد الدراجات قام بإيقاف شهد لمد عام  فقط محليا في سباقات "الطريق"، لكن في التراك من حقها اللعب دوليا.

وتابعت: “كنت أعلم أنها سوف تشارك في الأولمبياد وكنت انتظر اعتذار منها أو من المدير الفني، والذي أدلى بتصريحات هجومية ضدي أنا وشقيقتي واتهمنا بالغيرة من شهد”.

في السياق نفسه؛ أكد وجيه عزام رئيس الاتحاد المصري للدراجات، أن موضوع شهد سعيد وجنة عليوة يحدث كثيرًا في السباقات، ورياضة الدراجات فيها الكثير من الاحتكاكات، مؤكدا أن مصلحة مصر هي مشاركة شهد في الأولمبياد.

وأضاف: "قمنا بمحاسبة شهد سعيد وتم فرض عقوبة ضدها وفقًا للوائح الموجودة لدى اتحاد الدراجات، وشهد وجنة عليوة مثل أبنائي تمامًا، نحترم جميع الأشخاص ورؤيتهم لكن لدينا رؤية خاصة لمصلحة اللعبة".

وتابع: "نراعي كل الأمور الإنسانية والاخلاقية في المقام الأول، ولكن حدث نوع من الإثارة الشديدة لموضوع مشاركة شهد سعيد في الأولمبياد، كان من الممكن أن يمر ببساطة، والمخطئ يحصل على عقاب، والذي تضرر "نطيب خاطره"، نحن أسرة واحدة في النهاية".

وأكمل: "أعطيت تعليمات بتحمل اتحاد الدراجات لكافة تكاليف علاج جنة عليوة، ونحن لدينا مجلس إدارة محترم يأخذ قراراته للصالح العام، ولمصلحة اللعبة، أنا لدي معلومات بنسبة 100% عن كل التفاصيل الخاصة بالأمور التي تخص اللعبة، ولا نسير وفق أراء المجتمع".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبية خارج نطاق الخدمة منتخب الدراجات شهد سعيد أولمبياد باريس احمد محمدي اتحاد الدراجات مشارکة شهد جنة علیوة شهد سعید

إقرأ أيضاً:

سعيد الخاطري يدشن أولى مشاركات منتخباتنا الوطنية في أولمبياد باريس

عُمان: يستهل الرامي سعيد الخاطري أولى مشاركات منتخباتنا الوطنية في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 صباح الاثنين، حيث سيخوض منافسات رماية أطباق الحفرة للرجال، وذلك على الميدان الرئيسي لمركز شاتورو للرماية، ويتطلع الخاطري إلى تسجيل مشاركة إيجابية في ظهوره الأولمبي الأول، حيث يأمل أن يحقق أرقامًا إيجابية في التصفيات التمهيدية تؤهله إلى المرحلة المقبلة، ويتنافس إلى جانب الخاطري عدد كبير من الرماة المصنفين على مستوى العالم.

وستنطلق المنافسات التأهيلية غدًا الاثنين وتستمر على مدى يومين، حيث سيتم تحديد ستة رماة متأهلين من هذه المرحلة وذلك في ختام التصفيات بعد غدًا الثلاثاء، وسيتم رماية 75 طبقًا غدًا الاثنين، وهي مقسمة على ثلاث جولات بواقع 25 طبقًا لكل جولة، كما سيتم رماية 50 طبقًا في اليوم الثاني (الثلاثاء) مقسمة على جولتين بواقع 25 طبقًا لكل جولة، على أن يتأهل أعلى ستة رماة في النتائج لخوض النهائيات ويتم على أثرها تحديد أصحاب المراكز الأولى والحائزين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

وكان رامي المنتخب الوطني للرماية قد خاض تدريبه رسميًا، اليوم الأحد، حيث أدى التدريبات تحت أنظار المدرب الإيطالي لوكا ماريني الذي أسدى توجيهاته الفنية للرامي بالتركيز الشديد طوال فترات الجولة والاستماع إلى بعض التكتيكيات الفنية المعينة واستغلال عوامل الطبيعة والهواء أثناء تسديد الرمي باتجاه الطبق.

وقد حصل الرامي سعيد الخاطري على فرصة إيجابية خلال الأيام الماضية بالتدريب على الميادين التابعة لمركز شاتورو للرماية، إذ وصل مبكرًا إلى فرنسا وخاض تجربة تدريبية مميزة مع باقي الرماة من مختلف دول العالم، كما خاض معسكرًا خارجيًا في إيطاليا لعدة أيام قبل المشاركة الأولمبية، وأسهم المعسكر الخارجي وكذلك الفترة التدريبية القصيرة في شاتورو بحصول الرامي على مزيد من الثقة للتأقلم على جو المنافسة والتعود على الأسلحة وظروف الطقس وعوامل الطبيعة المتنوعة، ما سيعزز ذلك من فرصة حصوله على الأرقام الجيدة والمناسبة في التصفيات التأهيلية.

تحقيق نتائج جيدة

أوضح المدرب لوكا ماريني، مدرب المنتخب الوطني، للرماية أن منافسات اليوم التأهيلي ستشهد مشاركة العديد من الرماة الذين يمثلون مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن هذه المرحلة ستسجل منافسات صعبة حيث سيسعى كافة الرماة إلى ضمان مقعدهم في المرحلة المقبلة من المنافسات، وأضاف المدرب لوكا: إن الرامي سعيد الخاطري سيدخل مشاركته الأولمبية الأولى بطموحات تسجيل وتحطيم أرقام شخصية جديدة تسهم في رفع معدله التصنيفي العالمي والحصول على نقاط إضافية تعزز من تواجده الدولي والإقليمي في مختلف البطولات. وذكر المدرب الإيطالي أن التواجد والحضور الأولمبي سيمنح الرامي فرصة كبيرة في الحصول على مهارات وخبرات فنية مميزة، موضحًا في الوقت نفسه إلى أن هذا الحدث الأولمبي يعد هو الأكبر ويتجمع الرماة من كافة أنحاء العالم ليتنافسوا على الميداليات وعلى أفضل الميادين العالمية المهيأة وفق الاشتراطات الدولية، واختتم المدرب تصريحه أن هذه المشاركة ستعطي الرامي مزيدًا من المسؤولية والثقة للتواجد والتنافس في البطولات الإقليمية والقارية والدولية المقبلة بإذن الله.

الاجتماع الفني للقوى

يُعقد مساء الثلاثاء الاجتماع الفني لمسابقات ألعاب القوى، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت سلطنة عُمان، وسيحضر المدرب الوطني فهد بن خلفان المشايخي مدرب منتخبنا الوطني لألعاب القوى الاجتماع ويمثل العداءين علي البلوشي ومزون العلوية اللذين سيشاركان في سباق 100 متر، ومن المتوقع أن تُناقش خلال الاجتماع العديد من التفاصيل الفنية عن المسابقات الخاصة لألعاب القوى وكذلك الفترات الزمنية المخصصة للعدائين في أداء التدريبات والتمارين الرئيسية والإعلان عن جميع القوائم النهائية لمختلف المسابقات ومنها سباق 100 متر، حيث سيُوزع العداؤون على عدة مجموعات لخوض التصفيات التمهيدية وبعدها الانتقال إلى الأدوار النهائية للمسابقة، وستخوض العداءة مزون العلوية تصفيات الأدوار التمهيدية بينما سيدخل العداء علي البلوشي منافسات المرحلة الثانية بعد التصفيات التأهيلية بعد أن ضمن تأهله إلى الأولمبياد عبر تصنيفه في سباق 100 متر والمعتمد من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

ويواصل عداءا سلطنة عُمان علي البلوشي ومزون العلوي تحضيراتهما اليومية على استاد دو فرانس خلال الفترة الصباحية وكذلك الفترة المسائية، وستستمر هذه التحضيرات بشكل يومي ومتواصل لغاية بدء المنافسات، حيث سيخوض العداءة مزون العلوية مشاركتها في التصفيات التمهيدية لسباق 100 متر يوم الجمعة المقبل بينما سيخوض العداء علي البلوشي مشاركته يوم الاثنين القادم.

تواصل تدريبات العدوي

يواصل السباح عيسى العدوي تدريباته اليومية المكثفة على المسابح الأولمبية التابعة لمركز باريس للألعاب المائية، حيث سيخوض العدوي منافسته يوم الثلاثاء في سباق 100 متر سباحة حرة في تمام الساعة الواحدة والرابع ظهرا بتوقيت سلطنة عمان، ويطمح السباح العماني إلى تسجيل مشاركة إيجابيه في ظهوره الأولمبي الثاني وتحقيق أرقام قياسية جديدة.

الزبير يلتقي بالبعثة الرياضية

التقى خالد بن محمد الزبير رئيس اللجنة الأولمبية العمانية بأعضاء البعثة الرياضية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، ففي بداية اللقاء هنأ رئيس اللجنة الأولمبية العمانية كافة الرياضيين على تأهلهم وتواجدهم في المحفل الأولمبي الأبرز على مستوى العالم، حاثًا إياهم على تحقيق الاستفادة الفنية المطلوبة من هذه المشاركة الأولمبية الهامة، والخروج بأعلى المكاسب الفنية المرجوة، متمنيًا منهم كذلك مضاعفة الجهد وتقديم المستويات الفنية العالية لتشريف مشاركة اسم سلطنة عمان في هذا الاستحقاق الرياضي الكبير.

وذكر خالد الزبير أن التواجد في المحافل الأولمبية الكبيرة يضيف الكثير للاعب في مشواره بالقطاع الرياضي، حيث ستبقى هذه الذكريات راسخة وباقية في بال الرياضي الأولمبي على مر السنوات.

وأشار رئيس اللجنة إلى أن هذا المحفل يعد فرصة جيدة للاعب في الخروج بالثقافة المطلوبة عن الحركة الأولمبية والاستفادة من ثقافات الشعوب والدول المشاركة بالأولمبياد، وأن هذه الفرصة هي الوحيدة التي يجتمع فيها الرياضيون من مختلف الرياضات الفردية والجماعية ومن كافة أقطار العالم في مكان واحد بالقرية الأولمبية.

واختتم الزبير حديثه مع الرياضين، بحثهم على بذل المزيد من الجهود للوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في التنافس الأولمبي، وتحقيق الأرقام الرياضية المتقدمة وتشريف اسم سلطنة عمان في هذه المشاركة الرياضية المهمة.

من جانب آخر، التقى خالد بن محمد الزبير، رئيس اللجنة الأولمبية العمانية ورئيس البعثة العمانية لأولمبياد باريس 2024، بسعادة السفير أحمد بن محمد العريمي، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى فرنسا، وذلك بمقر السفارة في العاصمة باريس، بحضور أعضاء البعثة الرسمية وعدد من المسؤولين بالسفارة العمانية في باريس.

وأشاد الزبير بكافة التسهيلات والخدمات التي قدمها سعادة السفير وأعضاء السفارة العمانية في باريس طوال الأشهر الماضية؛ وذلك لتأمين المشاركة الناجحة لبعثة سلطنة عمان في هذا الاستحقاق الأولمبي الكبير، مثنيًا على هذه الأدوار والجهود الكبيرة ومؤكدًا أن هذا ليس بغريب على كافة سفارات سلطنة عمان في الخارج التي تسعى لتقديم مختلف أنواع الدعم للبعثات الرياضية وفي مختلف المشاركات بالأحداث والمناسبات الرياضية المتنوعة.

من جانبه، عبر سعادة السفير أحمد بن محمد العريمي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى فرنسا، عن سعادته بتواجد ومشاركة سلطنة عُمان في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، متمنيًا طيب الإقامة لكافة البعثة الرسمية والرياضية لسلطنة عُمان في فرنسا ومتمنيًا منهم تحقيق النتائج المطلوبة والمتقدمة في هذا الحدث الرياضي العالمي المهم.

مقالات مشابهة

  • ‎لاعبة تجديف سعودية تكشف حقيقة اللاعبة التائهة في نهر السين بأولمبياد باريس
  • هكذا تغسل إسرائيل جرائمها في قطاع غزة عبر المشاركة بأولمبياد باريس
  • بعد أزمة اتحاد الفروسية .. نايل نصار فارس برتبة نبيل بأولمبياد باريس
  • بسبب زيادة وزنها 700 غرام.. بيان اللجنة الأولمبية المصرية عن استبعاد يمنى عياد من أولمبياد باريس
  • الأولمبية المصرية تكشف أسباب انسحاب «الملاكمة»!
  • سعيد الخاطري يدشن أولى مشاركات منتخباتنا الوطنية في أولمبياد باريس
  • تغييرات فسيولوجية وهرمونية.. كشف سبب استبعاد أول ملاكمة مصرية بالأولمبياد
  • بيان اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد
  • عاجل.. بيان اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد
  • بيان من اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد