عملت شركة مايكروسوفت على حظر حسابات خدمة سكايب للمستخدمين الفلسطينيين الذين يتصلون بذويهم وأقاربهم في قطاع غزة، وذلك بإغلاق حسابات بريدهم الإلكتروني دون سابق إنذار.

وعملت الشركة على إغلاق العديد من الحسابيات بحسب ما أفاد أكثر من 20 فلسطينيا يعيشون في الخارج، ويُعتقد أن هذا العدد يعكس أرقاما أكبر لإجمالي المتضررين من الحظر، بحسب ما أفادت "بي بي سي".



وفي بعض الحالات، بلغ عمر حسابات البريد الإلكتروني هذه أكثر من 15 عاما، ولم يعُد لدى المستخدمين أي وسيلة لاستعادة رسائل البريد الإلكتروني أو جهات الاتصال أو الذكريات الخاصة بهم في هذه الحسابات.



واعتبرت مايكروسوفت أن هؤلاء الأشخاص "انتهكوا شروط الخدمة الخاصة بها"، دون ذكر التفاصيل، مشيرة إلى أن قرار إغلاق حساباتهم نهائي.

وأكد سكان غزة إنه لا تربطهم أي صلة بحركة حماس، التي تصنفها بعض الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة كـ "منظمة إرهابية"، متهمين الشركة الأمريكية باضطهادهم بشكل غير عادل.

ويذكر أنه كثيرا ما تكون خدمة الإنترنت سيئة أو تنقطع بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية، كما أن المكالمات الدولية المباشرة باهظة الثمن.

ومن خلال الاشتراك المدفوع عبر برنامج سكايب، يمكن لأي شخص الاتصال بالهواتف المحمولة في غزة بسعر زهيد، وبما أن خدمة الإنترنت تتعطل وتتوقف دائما - لذلك فقد أصبح الاتصال عبر سكايب بالهواتف المحمولة، بمثابة شريان حياة للعديد من الفلسطينيين.


ولم ترد مايكروسوفت بشكل مباشر على الاتهامات، لكن متحدثا باسمها قال إنها لم تمنع المكالمات أو تحظر المستخدمين بناء على منطقة الاتصال أو الوجهة.

وأضاف المتحدث دون الخوض في التفاصيل: "يمكن أن يحدث الحظر على خدمة سكايب بسبب نشاط احتيالي يُشتبه في حدوثه، ويمكن للمستخدمين الاستئناف".

لكن العديد من الفلسطينيين أكدوا أنهم حاولوا عدة مرات استعادة حساباتهم، لكنهم دائما ما يتلقون نفس الإجابة غير المقنعة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مايكروسوفت سكايب الفلسطينيين الولايات المتحدة فلسطين الولايات المتحدة مايكروسوفت سكايب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بن شرادة: نطالب بعدم رفع الرقابة المصاحبة على حسابات جمعية الدعوة الإسلامية

ليبيا – طالب عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 سعد بن شرادة،بعدم رفع هيئة الرقابة الإدارية وديوان المحاسبة الرقابة المصاحبة على حسابات جمعية الدعوة الإسلامية في ظل هذه الظروف التي تمر بالبلاد وبسبب وجود فروع لها في دول العالم.

بن شرادة وفي تصريحات خاصة لمنصة”أبعاد”، أفاد بأن قرار تشكيل مجلس إدارة لجمعية الدعوة الإسلامية إجراء خاطئ وإصدار القرارات من غير ذات اختصاص تكررت في الفترة الأخيرة، وتفسد سمعة الجمعية وتضر بإداراتها واستثماراتها الداخلية والخارجية بعد أن حصلت على سمعة طيبة في العالم الإسلامي عالميا.

وأوضح أن مجلس الإدارة بجمعية الدعوة الإسلامية يُشكل من الجهة التشريعية حسب القانون والتشاور مع الشركاء الدوليين المساهمين في الجمعية.

وأشار بن شرادة إلى أن جمعية الدعوة الإسلامية لها مساهمات من دول بالإضافة إلى ليبيا الدولة الأم وتعريض أموالها للخطر يؤدي إلى عدم الاستقرار الإداري والمالي في ليبيا وفقدان صبغتها الدولية.

مقالات مشابهة

  • يسير في حقل ألغام.. حسابات الأسد بعد السابع من أكتوبر
  • التحقيقات متواصلة لفك لغز قرصنة 4 ملايير من حسابات مصرف المغرب
  • إطلاق خدمة التسوق الإلكتروني لمستفيدي الحماية الاجتماعية
  • مختصان لـ"صفا": "وحدة الساحات" أربكت حسابات الاحتلال في مواجهة غزة
  • أستاذة بالقانون الدولي: الإبادة بغزة كرست حق الفلسطينيين بالمقاومة
  • بن شرادة: نطالب بعدم رفع الرقابة المصاحبة على حسابات جمعية الدعوة الإسلامية
  • إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي
  • هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟
  • "دوباى" للتكنولوجيا المالية تخطط لإطلاق خدمة سحب جزء من الرواتب مبكرًا
  • بنك مسقط يوفر خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني