أعلن اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمحافظات القناة، اليوم الخميس، علي انتظام سير عمليات التشغيل بجميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي " بالسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، مع متابعة زيادة ضغط كميات مياه الشرب المنتجة من المحطات في أوقات الذروة وزيادة الاستهلاك بسبب ارتفاع درجات حرارة الجو، وذلك للاستمرار في تقديم خدمات أفضل ومتميزة للمواطنين في إقليم القناة.

وقال عصمت، إنه تم الأخذ في الاعتبار أوقات الذروة وارتفاع معدلات استهلاك مياه الشرب وخاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات حرارة الجو، حيث تم وضع خطة ومراجعة شاملة للمناطق الساخنة التي تشهد استهلاك للمياه بكميات كبيرة في محافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، مع تكثيف أعمال التطهير لجميع الشبكات وخطوط الصرف الصحي الرئيسية والفرعية، حتى تستوعب أي زيادة، مع متابعة فرق الطوارئ للتعامل الفوري مع الأعطال المفاجئة علي مدار الساعة.

وأكد عصمت، انه يتابع وبصفة مستمرة انتظام سير العمل والتشغيل بمحطات مياه الشرب أو رفع الصرف الصحى، وقطاع المعامل، بالإضافة الي أعمال الملس والتظهير للشبكات والتي تتم بجميع مناطق محافظات " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، بالإضافة إلى محطات معالجة الصرف الصحى، ومتابعة أعمال الصيانة التى تجرى لبعض المحطات لإطالة عمرها الافتراضي والاستمرارية فى العمل علي أكمل وجه.

وأضاف إن حملة الملس والتطهير لخطوط وشبكات وبالوعات الصرف الصحي، تشمل جميع المناطق الساخنة والخطوط الرئيسي والفرعية، وذلك بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافورى، والكباش، وذلك لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب الزيادة ومنع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، بسبب زيادة استهلاك مياه الشرب، خاصة في فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح، الي إجراء استطلاع رأي للمواطنين وإعداد دراسات تهدف إلى التعرف عن مدى رضا العملاء عن خدمات مياه الشرب او الصرف الصحي التي يتم تقديمها على مستوى محافظات القناة الثلاثة " السويس، والإسماعيلية، وبورسعيد"، عن سلامة مأمونية المياه وإزالة أي مخاطر أو الحد منها ووضع قيود صارمة وإجراءات تصحيحية للحد من هذه المخاطر في المستقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مياة قناة صرف الاسماعيليه عصمت الصرف الصحی میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط 500 مم بمركز الاسماعيلية

تابع اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، أعمال ربط العداية قطر  ٥٠٠ مم ، بمركز الاسماعيلية ضمن أعمال نقل المرافق المتعارضة بمركز الإسماعيلية .

واشار رئيس الشركة  إنه تم الانتهاء من أعمال الربط وإعادة ضخ المياه لكافة المناطق المتأثرة بالانقطاع  وتشمل توابع عين غصين الغربية وتوابع الضبعية الغربية  .

يأتى ذلك فى إطار حرص الشركة على الانتهاء من أعمال نقل المرافق المتعارضة طبقًا للجدول الزمنى المخطط والعمل على مدار الساعة وتكثيف الأعمال لسرعة إنجازها، وسرعة إنجاز المشروعات القومية وافتتاحها فى التوقيتات المحددة لها وعدم تأثر الخدمة المقدمة للمواطنين وحصولهم على أفضل الخدمات ووضع حلول سريعة لمشاكل المرافق.

كما وجه رئيس الشركة بضرورة تقديم تقارير يومية عن تقدم الأعمال الخاصة بنقل المرافق المتعارضة ومراعاة المواصفات القياسية والدقة في تنفيذها 

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه القناة: أصلحنا الأعطال المفاجئة في وقت قياسي بعدة مناطق مختلفة
  • مياه القناة: الإنتهاء من إصلاح الأعطال المفاجئة في وقت قياسي بعدة مناطق
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والصناعي الجاري تنفيذها بمدينة بدر
  • انتهاء أكثر من 80% من أعمال المرحلة الثانية من محطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • محافظ المنيا: انتهاء 80% من أعمال المرحلة الثانية لمحطة مياه المطاهرة بأبوقرقاص
  • «مياه مطروح»: استعدادات مكثفة لاستقبال موسم الأمطار
  • رئيس مياه مطروح في جولة تفقدية لمحطات الصرف الصحي استعدادا لموسم تساقط الأمطار
  • مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط 500 مم بمركز الإسماعيلية
  • مياه القناة: الانتهاء من أعمال ربط خط 500 مم بمركز الاسماعيلية
  • رئيس شركة مياه الشرب بالمنوفية يتفقد المحطات بنواحي المحافظة