يواجه الرئيس الأميركي، جو بايدن، تحدياً حقيقياً واختباراً لقدراته خلال المؤتمر الصحافي الذي يعقده مساء الخميس في اختتام قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ويتصدى خلاله للدعوات التي تطالبه بالتنحي عن منصبه بوصفه مرشحاً افتراضياً للحزب، بعد أدائه المرتبك في المناظرة الرئاسية نهاية الشهر الماضي.

ويُعد هذا المؤتمر هو أول مؤتمر صحافي لبايدن في مواجهة وسائل الإعلام الأميركية والدولية منذ مناظرته مع الرئيس السابق، دونالد ترمب، في 27 يونيو (حزيران) الماضي.

ووصفت كارين جان بيير المتحدثة باسم البيت الأبيض هذا المؤتمر الصحافي بأنه «الابن الأكبر» للرئيس بايدن.

ويختتم بايدن (81 عاماً) أعمال قمة حلف شمال الأطلسي في واشنطن بهذا المؤتمر الصحافي المنفرد والنادر.

وتتوجه أنظار المراقبين السياسيين إلى المؤتمر لقياس مدى نجاح بايدن في الرد على أسئلة الصحافيين، في وقت تتزايد فيه المطالب بالانسحاب من معركة إعادة انتخابه من داخل حزبه الديمقراطي ومن كبار المانحين لحملته.

وقد عقد بايدن 36 مؤتمراً صحافياً منذ توليه السلطة حتى الآن، ببينها 14 مؤتمراً منفرداً و22 مؤتمراً مشتركاً إلى جانب قادة أجانب. ويُعد بايدن من الرؤساء الذين عقدوا عدداً قليلاً من المؤتمرات الصحافية مقارنة بترمب (88 مؤتمراً)، والرئيس الأسبق باراك أوباما (163 مؤتمراً)، والرئيس الأسبق جورج بوش (210 مؤتمرات).

وعلى مدى أسبوعين جادل بايدن ومسؤولو حملته الانتخابية ومسؤولو البيت الأبيض بأن المناظرة كانت مجرد ليلة سيئة، ويجب طي هذه الصفحة، وقدموا كثيراً من التبريرات لأداء بايدن المرتبك.

ودعا عدد كثير من المشرعين الديمقراطيين بايدن إلى الانسحاب من السابق، ومنهم رئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي، والنائبان آدم شيف وجيمي راسكين، كما أصبح السيناتور عن ولاية فيرمونت بيتر ويلش، أول سيناتور ديمقراطي يدعو بايدن علناً للانسحاب، إضافة إلى الممثل جورج كلوني الذي كان لوقع دعوته لبايدن بالانسحاب الأثر الأكبر والأكثر إيلاماً، فعلاقات كلوني بالمسؤولين في الحزب «الديمقراطي» وكبار المانحين عميقة، ولذا تحمل وجهات نظره وزناً أكبر من آراء أي شخص آخر مشهور.

وتحدى بايدن الدعوات كافة لانسحابه من السباق، مصراً على أنه الأقدر على إلحاق الهزيمة بترمب والفوز بالانتخابات الرئاسية، التي ستُجرى في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. ويخشى الديمقراطيون من أن تصميم بايدن على الاستمرار في الترشح، على الرغم من تراجع قدراته البدنية والذهنية، قد يعرض الديمقراطية، التي يقول إنه يحاول إنقاذها، للخطر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الانتخابات الامريكية الرئيس جو بايدن قمة حلف شمال الأطلسي

إقرأ أيضاً:

حمزة نمرة يسطر ليلة لا تنسى في ذاكرة مهرجان جرش

ليلة استثنائية عاشها جمهور مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 على خشبة مسرح الساحة الرئيسية بأمسية فنية أحياها الفنان المصري حمزة نمرة والذي شهد حضورا جماهيريا كبيرًا.

 

 

تفاصيل حفل حمزة نمرة

 

تصفيق وترحيب حار رافق دخول الفنان نمرة خشبة المسرح  ليبدأ وصلته الفنية باغنية "رايق" من آخر ألبوم له والتي تفاعل معها الجمهور بحماس كبير، ليرحب من بعدها بجمهور جرش وقال: "اهلًا وسهلًا بيكم ومبسوط جدًا اني معكم الليلة وان شاء الله تكونوا سعدين معنا الليلة".

ليستكمل من بعدها وصلته الفنية بعزف وغناء  "وين على رام الله" ليتفاعل معه الجمهور بدوره ويشاركه غناءها، واتبعها بأغنية "لعل خير " من ألبومه الخير التي نقلت الجمهور لعالم من الهدوء والسكينة.

 

 

وعلى أنغام أغنية "داري يا قلبي" تعالت الأصوات وشاركه الجمهور غناءها والتي تعد الاغنية الأشهر له عربيا، ويتبعها بأغنية "يا طير يا طاير"، مستكملًا وصلته الفنية وطلب من الجمهور مشاركته غناءها وهو ما كان، كما أبدعت الفرقة الموسيقية في عزف أجمل الألحان والإيقاعات التي زادت من حماس الجمهور.

 

وباحساس عالي ومرهف غنى نمرة أغنية "رياح الحياة" التي حاكى بها مراحل الحياة التي يمر بها الإنسان من الم وفرح وسعادة وحزن والتي تفاعل معها الجمهور ورددها معه.

وقدم نمرة أغنيتين من الفلكور الفلسطيني تضامنًا مع اهلنا في غزة وغنى "هدى يا بحر هدي" و"يا زريف الطول" التي تفاعل معها الجمهور بحماس.

ومع أنغام اغنية "فاضي شوية" تعالت الأصوات ووقف الجمهور متفاعلًا مع أغنية أحبوها وينتظرون سماعها منه ليشاركه في غنائها بحماس وطغى صوتهم على صوته.

وبأغنية "بلدي يا بلدي"  اختتم نمرة وصلته الفنية وسط تصفيق وتفاعل كبير من الجمهور لا يريد لهذه الليلة أن تنتهي.

 

 

و شكر حمزة نمرة مهرجان جرش على الاستضافة والأردن الحبيب على الترحيب وكما شكر الفرقة الموسيقية على الإبداع والابتكار الذي قدمته في هذه الليلة المميزة.
وكرم المدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي ونقيب الفنانين المصرين أشرف زكي الفنان حمزة نمرة بدرع  المهرجان تقديرا وشكرا لهذه الليلة التي لن تمسح من ذاكرة مهرجان جرش.

مقالات مشابهة

  • كاملا هاريس تطلق حملة إعلانية بقيمة 50 مليون دولار
  • حمزة نمرة يسطر ليلة لا تنسى في ذاكرة مهرجان جرش
  • بعد قليل.. مدبولي يعقد مؤتمرا صحفيا مع الإعلاميين ورؤساء التحرير
  • في العدد (94) من “الشارقة الثقافية” سلطان الصحافي.. عنوان الحقيقة وقيمة الكلمة
  • أمير هشام: معتز البطاوي معرض لغرامة بقيمة 100 ألف جنيه
  • ترقب الإعلان عن عفو ملكي عن مجموعة من الصحافيين بمناسبة عيد العرش منهم بوعشرين
  • تفاصيل جلسات المؤتمر السنوي بجامعة قناة السويس
  • أولمبياد باريس.. العراق يواجه المغرب بالأبيض غداً
  • تفاصيل تهديدات أوباما التي فرضت تخلي بايدن عن السباق الرئاسي
  • “تنبأ بفوز بايدن وترامب”.. بروفيسور أمريكي يتوقع فوز هاريس في الانتخابات الرئاسية