دبي (الاتحاد)
أطلقت إعمار للتطوير 30 مشروعاً خلال النصف الأول من العام الحالي، ما أدّى إلى بيع 8400 وحدة، بزيادة 56%، كما تعاونت إعمار مع 995 وكالة ودرّبت 5945 وكيلاً عبر أكاديمية إعمار لتحقيق هذا النموّ.
وعقدت شركة إعمار العقارية تجمّعها نصف السنوي للموظفين، وهو اجتماع دوري يُعقد كلّ ثلاثة أشهر، يتم خلاله استعراض أداء الشركة وتحديد الخطوات المستقبلية.


وقال محمّد العبّار مؤسس إعمار العقارية: أداؤنا في النصف الأول من عام 2024 يعكس سعي إعمار المستمرّ نحو التميز والابتكار، فنحن لا ندير أعمالاً فحسب، بل نصنع نهجاً ونبني مجتمعات مُعدّة لمستقبل أكثر ازدهاراً.
وشهدت مشاريع مثل العنوان زعبيل رزيدنسز وبالاس رزيدنسز دبي هيلز إستيت، بيع 2500 وحدة لكلّ منهما في غضون سبعة أيام فقط، كما منحت الشركة 50 عقد بناء بقيمة 8.7 مليار درهم.
وحصل برج خليفة على شهادة LEED البلاتينية للبناء المستدام، ما يعزّز التزام إعمار بالاستدامة.
وفيما يخص مراكز التسوّق التابعة لإعمار فقد استمرّت بدورها في تحقيق مزيد من النجاحات في النصف الأول من عام 2024، بما في ذلك دبي مول، الذي أصبح المكان الأكثر زيارة على مستوى العالم في عام 2023 مع اجتذابه 105 ملايين زائر.
وسجّل المول زيادة بنسبة 8% في عدد الزوّار مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، كما أسهمت التحسينات مثل زيادة عدد مواقف السيارات المتاحة وتحسين تصميم دورات المياه في تعزيز تجربة الزوّار. واجتذبت دبي أوبرا 250 ألف مشاهد، كما أن إطلاق مراسي أكواريوم والحديقة المائية، وهو الأكبر في البحرين، وأول سينما IMAX بتقنية الليزر في ريل سينما البحرين، سلّط الضوء على التزام إعمار بتقديم تجارب ترفيهية استثنائية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: إعمار العقارية

إقرأ أيضاً:

269 مليون درهم صافي أرباح الياه سات خلال النصف الأول

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية، اليوم، تسجيل صافي أرباح نصف سنوية بقيمة 269 مليون درهم، بارتفاع يصل إلى 62% مقارنة بالعام الماضي 2023.

وسجّلت أرباح الشركة قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء ارتفاعاً بـ 25% لتصل إلى 566 مليون درهم، فيما بلغت الإيرادات 734 مليون درهم مدعومة بنمو إيرادات قطاعي البنية التحتية والحلول المدارة.

وقال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: استمرت الياه سات في تسجيل نتائج قوية خلال النصف الأول من العام 2024، وهو ما يؤكد مضيّنا قدماً في تنمية أعمالنا الأساسية وتجاوز التحديات التي يشهدها قطاع الاتصالات الفضائية عبر الأقمار الصناعية.

وسجّل قطاع الحلول المدارة، الذي يعد ثاني أكبر قطاعات المجموعة من حيث الإيرادات ويوفر حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الشاملة لحكومة دولة الإمارات بشكل أساسي والكيانات ذات الصلة، نمواً في إيراداته بنسبة 19%، محافظاً بذلك على هوامش ربحية تجاوزت 60%.

واستمر نمو إيرادات قطاع البنية التحتية، وهو أكبر قطاعات أعمال المجموعة الذي يوفر سعة اتصالات لحكومة دولة الإمارات من خلال عقد طويل الأجل يضمن الاستقرار والحد من المخاطر، بنسبة 1% على أساس سنوي.

وأوضح الهاشمي أن الشركة حققت المزيد من التقدّم نحو وضع اللمسات الأخيرة على العقد الكامل لتوفير سعة القدرات والخدمات المُدارة الجديد بقيمة 5.1 مليار دولار أمريكي مع حكومة دولة الإمارات، كما أبرمت مع إيرباص في الربع الثاني من هذا العام عقد التوريد الكامل للقمرين الصناعيين الجديدين الياه 4 والياه 5، في حين واصلت العمل على استكمال الاستعدادات لإطلاق القمر الصناعي من الجيل الجديد “الثريا 4” والمقرر في الربع الأخير من هذا العام، والذي سيسهم في تعزيز قدرات وخدمات “الثريا” لسنوات عديدة مقبلة.

وأبدى الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات تطلعه إلى إتمام عملية الاندماج مع شركة “بيانات” خلال النصف الثاني من العام الجاري، حيث يتم حاليا وضع اللمسات النهائية على خطط التكامل الناجح بين الشركتين، موضحا أن هذا الاندماج سيضع الشركة الجديدة Space42 في مكانة رائدة ضمن قطاع تكنولوجيا الفضاء المدعمة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ويعزز حضورها العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • 3.4 مليار دولار إيرادات "بيور هيلث" في 6 أشهر.. نمو بـ 53%
  • مطارات أبوظبي تستقبل 13.9 مليون مسافر في النصف الأول من عام 2024
  • 820 شركة جديدة في «دبي المالي العالمي» خلال النصف الأول
  • 269 مليون درهم صافي أرباح الياه سات خلال النصف الأول
  • 249 مليون درهم أرباح «ألف للتعليم» النصفية
  • 74 % نمواً .. حجم أرباح سوق دبي المالي في النصف الأول من العام الجاري
  • “الصحة العالمية” تطلق مشروعا جديدا لتطوير لقاح ضد “أنفلونزا الطيور البشرية”
  • أرباح «الدار» تقفز 57% إلى 3.3 مليار درهم
  • لتعزيز نمط الحياة المميز.. رتال للتطوير العمراني تطلق مشروع "أيالا المحمدية" في جدة
  • حمدان بن محمد: دبي تسجل 9.3 مليون زائر دولي خلال النصف الأول من 2024