أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أنّ طائرات حربية تغير على سلسة أهداف لحزب الله في جنوب لبنان ومن بينها مباني عسكرية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية حزب الله يستهدف موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة

 

حزب الله ينفذ عددًا من العمليات ضد الاحتلال بالحدود اللبنانية الفلسطينية


 

وفي إطار آخر، نفذ "حزب الله" المقاومة الإسلامية في لبنان، عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية.

وقال حزب الله: دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 10-07-2024، وفقًا للآتي:

 

عمليات حزب الله ليوم الأربعاء

1- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا, كردٍ على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس.

 

2- استهداف مبانٍ يتموضع فيها جنود ‏العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بالأسلحة المناسبة، كردٍ على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي طير حرفا ‏والطيبة.

 

3- شنُّ هجوم جوي بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وإصابتها بشكل مباشر وإيقاعهم بين قتيل وجريح, كردٍ على ‏الإعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت. 

 

4- الساعة 22:20 استهداف تجمع لجنود العدو ‏الإسرائيلي بين موقعي الرمثا والسماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية ‏وإصابته إصابة مباشرة.

 

نفذنا هجوما بسرب مسيرات على مقر الفرقة 210 بثكنة يردن

وفي وقت سابق، نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان حزب الله، هجوما جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن، مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

وقال حزب الله في بيانه: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردًا على ‏الإعتداء والإغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في الصبّورة على طريق دمشق- بيروت، شن مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية يوم الأربعاء 10-7-2024 هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الإنقضاضية على ‏مقر فوج المدفعيّة التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه ‏وجنوده وأصابتها بشكل مباشر وأوقعتهم بين قتيل وجريح.‏

 

حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان

وكانت قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن حزب الله أطلق مسيرات نحو الجولان لم يتم اعتراضها، وأصاب إحدها مبنى الضرائب الإسرائيلي .

وأضاف الوسائل الإسرائيلية، أن المقاومة الإسلامية في هجوم آخر أطلقت نحو الجولان أطلق 3 مسيرات وقد انفجرت في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال إسرائيل لبنان حزب الله اللبنانیة الفلسطینیة العدو الإسرائیلی فی المقاومة الإسلامیة حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يستهدف 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال يعلن استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان ليلا.

رئيسة وزراء إيطاليا تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع في لبنان دول تناشد رعاياها مغادرة لبنان بعد حادثة مجدل شمس منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ

وأشار جيش الاحتلال، أنهم استهدفوا منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله.

أعربت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الراهنة في لبنان وخطر التصعيد الذي يهدد الاستقرار في المنطقة.

وقالت ميلوني في تصريحات لوكالة رويترز: "أشعر بقلق بالغ إزاء ما يحدث في لبنان. التصعيد الحالي في المنطقة يمثل خطراً كبيراً على الأمن والاستقرار، ويجب على جميع الأطراف العمل على تهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف."

وأضافت ميلوني أن إيطاليا تتابع التطورات عن كثب وتدعو إلى الحوار والتعاون بين الأطراف المختلفة لحل النزاعات بشكل سلمي. وأكدت أن بلادها مستعدة لتقديم أي دعم ممكن للمساعدة في تحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة.

الدفاع المدني: غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد فلسطيني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي شمال القطاع.

وأفادت المصادر المحلية أن الغارة وقعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم، واستهدفت منطقة قريبة من دوار الصفطاوي، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وقال الدفاع المدني إن الطواقم هرعت إلى موقع الغارة لانتشال الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، فيما تم نقل الجثمان إلى مستشفى محلي.

وتأتي هذه الغارة في سياق التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

وأكد الدفاع المدني في غزة على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء ووقف العمليات العسكرية التي تستهدف المناطق السكنية، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية الأرواح.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تواصل قصفها جنوب قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها على جنوب قطاع غزة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف ‏تجمعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة “افيفيم” بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابات مؤكدة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 10 أهداف لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن الهجوم على 10 أهداف تابعة لحزب الله في 7 مناطق مختلفة في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان ليلا
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن استهداف 10 أهداف لحزب الله بجنوب لبنان ليلا
  • جيش الاحتلال يستهدف 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف موقع البغدادي التابع للصهيوني بصواريخ الكاتيوشا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بصواريخ الكاتيوشا موقع البغدادي للعدو الإسرائيلي