اختتمت صباح، اليوم الخميس، الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي للعام الدراسي (2023– 2024)م، والتي تقدم لها 115,110 طلبة في كامل تراب الوطن.

وأجرى 91231 طالبا وطالبة يدرسون في القسم العلمي، و 23452 طالبا وطالبة في القسم الأدبي امتحانهم الختامي اليوم في مادة التربية الإسلامية، فيما أجري 427 طالبا وطالبة في التعليم الديني امتحانهم في مادة الحديث الشريف.

وشارك في الإشراف على الامتحانات هذا العام التي أقيمت تحت شعار ” نمتحن باطمئنان”، 2366 مراقبا، و815 رئيس لجنة و815 متابع تربوي، و19348 ملاحظا، و815 مرشد نفسي، و815 مسعف صحي، وأمنها 3 آلاف و260 فرد حراسة.

وشهدت الامتحانات جولات تفقدية من وزير التربية والتّعليم، ووكيل الوزارة لشؤون المراقبات، وأعضاء اللجنة العليا للإشراف على امتحانات التعليم الثانوي تابعوا خلالها سير الامتحانات، واستعموا إلى ملاحظات الطلاب، والملاحظين حولها.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الثانوية العامة الشهادات العامة امتحانات الثانوية

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. نتيجة مسابقة «التعليم» لوظائف معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية

ظهرت الآن نتيجة مسابقة التربية والتعليم لشغل وظائف معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية «الرابع – الخامس – السادس» لمواد اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية والحاسب الآلي، وفق ما أعلن عنه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رسمياً عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

طرق الحصول على النتيجة

الجهاز المركزي، أوضح طرق الحصول على نتيجة المسابقة، في منشوره وذلك بالنسبة للمتقدمين الذين اجتازوا جميع الاختبارات، مؤكداً على أهمية كتابة البيانات بطريقة صحيحة على بوابة الوظائف الحكومية.

تبدأ خطوات الحصول على النتيجة بالدخول على الموقع الرسمي لبوابة الوظائف الحكومية، ثم كتابة الرقم القومي المدون بتحقيق الشخصية الذي يحمله المتقدم وكتابة رقم التقديم، ثم الضغط على أيقونة «استعلام»، إذ تظهر النتيجة سواء بالقبول أو بالرفض.

مواعيد التظلمات

بالنسبة للتظلمات، أكد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه سيتم فتح باب التظلم بداية من غد الاثنين الموافق 7 من شهر أكتوبر الجاري ولمدة أسبوعين، موضحاً أن التظلم يكون إلكترونياً من خلال بوابة الوظائف الحكومية.

طبيعة الامتحانات

عقد الجهاز امتحان شغل وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الفترة من 28 أغسطس حتى 25 سبتمبر 2024، حيث تنوعت أسئلة الامتحانات، وفق ما أكده عدد من المتقدمين.

 

[6:59 

فتقول أسماء لطفي، إحدى المتقدمات، في فيديو نشره الجهاز على صفحته الرسمية، إن تنوع الأسئلة يقيس فكر المتقدم ومدى إلمامه بأكثر من محور، فيما أشاد أحمد إبراهيم، بمركز عقد الاختبارات في مركز تقييم القدرات والمسابقات، موضحاً أنها تدل على الشفافية وعدم تدخل عنصر بشري.

وعن طبيعة أسئلة الامتحان، أكدت ساندرا أشرف، إحدى المتقدمات، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب «العادي»، حيث تنوعت طبيعة الأسئلة، فيما نفت أسماء إسماعيل، صحة الأسئلة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي: «مجاش منها أي حاجة».

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يُكرم 28 طالباً وطالبة لفوزهم ببطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • محافظ الغربية يكرم 28 طالبا وطالبة لفوزهم ببطولة الجمهورية لشطرنج المدارس
  • وزير التعليم يوجه بإعداد خطة وبرامج للطلاب ضعاف القراءة
  • كيفية توزيع درجات أعمال السنة الصف الأول والثاني الثانوي؟.. “وزارة التعليم” تُوضح
  • ظهرت الآن.. نتيجة مسابقة «التعليم» لوظائف معلم مساعد مادة للصفوف الابتدائية
  • انطلاق مسابقة القبول بالمعاهد الأزهرية للقراءات بالإسكندرية
  • نتائج طلبات الانتقال الجامعي المستفيدين من مكرمة أبناء العشائر
  • شمال سيناء الأزهريّة تعقد اختبارات القبول لمعاهد القراءات واختبارات التحويل للأدبي والعلمي
  • وزارة التربية بغزة: الاحتلال يحرم أكثر من 650 ألف طالب وطالبة من التعليم
  •  نتائج القبول الموحد لأبناء الأردنيات / رابط