أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بالتعاون مع كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن استهداف ناقلتي جند وجرافة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف RPG والياسين 105، وذلك جنوب حي تل السلطان في رفح.

 

وقالت سرايا القدس في بيان لها: "تمكن مقاتلونا بالتعاون مع مقاتلي كتائب القسام من استهداف ناقلتي جند وجرافة تابعة لقوات الاحتلال بقذائف RPG والياسين 105 في منطقة جنوب حي تل السلطان برفح، ما أدى إلى إصابة الأهداف بشكل مباشر".

 

وأضاف البيان: "نؤكد أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والدفاع عن أبناء شعبنا. سنواصل تصعيد عملياتنا ضد قوات الاحتلال حتى تحقيق النصر والحرية لأرضنا وشعبنا".

 

حماس: الاحتلال يستمر في سياسة المماطلة بهدف إفشال المفاوضات  كعادتهم 

 

اتهمت حركة حماس الاحتلال الإسرائيلي بالاستمرار في سياسة المماطلة لكسب الوقت بهدف إفشال الجولة الحالية من المفاوضات، مشيرة إلى أن هذه السياسة تُتبع منذ جولات تفاوضية سابقة.

 

وقالت الحركة في بيان لها: "الاحتلال الإسرائيلي يستمر في اتباع سياسة المماطلة والتسويف لكسب الوقت وإفشال هذه الجولة من المفاوضات، مثلما فعل في جولات سابقة. هذا السلوك يعكس نية الاحتلال في عدم التوصل إلى أي اتفاق جاد يسهم في وقف العدوان وتحقيق الاستقرار."

 

وأكدت حماس على التزامها بتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني من خلال المفاوضات، مشيرة إلى أنها لن تتراجع عن حقوقها وثوابتها. ودعت المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والضغط على الاحتلال لوقف ممارساته والالتزام بتعهداته.

 

تأتي هذه الاتهامات في ظل استمرار التوترات والجهود الدولية للتوصل إلى اتفاق ينهي التصعيد الحالي ويحقق الهدوء في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي العسكري لحركة حماس استهداف ناقلتي جند وجرافة لقوات الاحتلال الإسرائيلي بقذائف جنوب حي تل السلطان رفح

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟

الجديد برس:

وجهت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، رسالة إلى مقاتلي حزب الله في لبنان، تؤكد فيها ثقتها في قدرتهم على تدمير دبابات الاحتلال الإسرائيلي.

ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو بعنوان: “رسالة إلى إخواننا في المقاومة الإسلامية اللبنانية: هذه مدرعات غالانت التي تخرج من رفح، ونحن على يقين أنكم ستكملون المهمة”.

ويبدأ الفيديو بكلمة سابقة لوزير دفاع الاحتلال، يوآف غالانت، كان قد توجه بها إلى جنوده مطلع الشهر الجاري، حيث قال فيها إن “الدبابة التي تخرج من رفح يمكنها أن تصل إلى الليطاني”.

وتبعت ذلك مشاهد متسارعة لعمليات استهداف وتفجير آليات ودبابات إسرائيلية في محاور القتال بمدينة رفح وكذلك مشاهد سحب آليات مدمرة من المدينة.

وتضمّن المقطع كذلك رسالة وجهتها كتائب القسام إلى المقاومة الإسلامية في لبنان قالت فيها: “هذه مدرعات غالانت التي تخرج من رفح، ونحن على يقين أنكم ستكملون المهمة”.

ويختتم الفيديو بجملة قالها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لجيش الاحتلال وهي: “لن تبقى لكم دبابات”.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/فيديو-رسالة-من-كتائب-القسام-إلى-حزب-الله.mp4

ويأتي الفيديو متناغماً مع فاصلٍ آخر نشره الإعلام الحربي لحزب الله، في وقتٍ سابق، موجهاً من خلاله رسالة تهديدية إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، تحت العنوان ذاته “لن تبقى لكم دبابات”.

وأظهر المقطع المصور قدرات حزب الله الصاروخية المضادة للدروع، وتضمن مشاهد عن عدة استهدافاتٍ سابقة لدبابات الاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، بالإضافة إلى صور الصواريخ وعمليات الإطلاق، وبعض المشاهد عن مقاتلي المقاومة اللبنانية في كامل جاهزيتِهم.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/لن-تبقى-لكم-دبابات..-حزب-الله-يوجه-تهديداً-قوياً-لجيش-الاحتلال-الإسرائيلي-فيديو.mp4

وحمل المقطعان المصوران، في خلفيتيهما، صوت الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في كلمته لمناسبة ذكرى عاشوراء، حين هدد القادة الإسرائيليين إذا قرروا التوغل في الأراضي اللبنانية، قائلاً : “إذا جاءت دباباتُكم إلى لبنان وإلى جنوبي لبنان، فلن تعانوا نقصاً في الدبابات، لأنه لن تبقى لكم دبابات”.

وجاء تهديد نصر الله بعد اعتراف جيش الاحتلال، للمرة الأولى، بأنه ‏يُعاني نقصاً في الدبابات ‏بسبب تضررها في جبهات القتال في قطاع غزة والشمال، وخروج عدد منها من الخدمة، وعدم إمكان استخدامها في الميدان ثانيةً، أو حتى في التدريب، فضلاً عن معاناته نقصاً في المقاتلين والقادة، الذين أُصيبوا أو قُتلوا في المعارك.

وتضمن الاعتراف الإسرائيلي إقراراً بأن كمية الدبابات المتوافرة حالياً ليست كافية للمجهود الحربي الحالي، في قطاع غزة والشمال، ‏وأن المتوافر حالياً لا يُلبي حاجات الحرب.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تقصف تجمعات الاحتلال في تل الهوا
  • بالفيديو: رسالة من كتائب القسام إلى حزب الله .. ماذا جاء فيها؟
  • عاجل - سرايا القدس تقصف بقذائف الهاون تجمعات لجيش الاحتلال جنوب غزة
  • رئيس بلدية رفح: الاحتلال فجر خزان المياه الرئيسي في تل السلطان
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لقوات العدو الصهيوني في محاور غزة
  • بصاروخ «السهم الأحمر».. «القسام» تستهدف ناقلة جند في تل السلطان
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند من طراز نمر بصاروخ موجه من نوع السهم الأحمر بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • صافرات الإنذار تدوي في «شتولا» بالجليل الغربي
  • سرايا القدس: استهدفنا طائرة مروحية تابعة للاحتلال الإسرائيلي
  • شواظ تفتك بـالنمر في خانيونس.. ومشاهد لقنص وقصف قوات متوغلة (شاهد)