هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عددا من المنشآت، شرق مدينة أريحا، بالتزامن مع تجريف أراض زراعية وتدمير أشجار مثمرة في سلفيت في الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال برفقة جرافة عسكرية اقتحمت منطقة "المطار" شرق أريحا، وشرعت بهدم عدد من المنشآت، بحجة عدم الترخيص، وعرف منها أسطبل للخيول يعود للمواطن عبد سنقرط.


#شاهد
الاحتلال يهدم حظيرة لتربية الخيول وعددا من الجدران الاستنادية في منطقة المطار شرق مدينة أريحا. pic.twitter.com/v59apWtHyV — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 11, 2024
الاحتلال يجرف 20 دونما 
جرفت قوات الاحتلال، الخميس، مساحات واسعة من الأراضي واقتلع عشرات الأشجار في قرية حارس غرب سلفيت تعود ملكيتها لعائلة محمد عبد الرحيم داوود.

وقال الفلسطيني محمود داوود، إن قوات الاحتلال جرفت نحو 20 دونما من أرضه الواقعة في منطقة "خلة حديدة" لصالح مستعمرتي "نتفايم"  و"بركان الصناعية"، واقتلعت ما يقارب 150 شجرة عنب وزيتون تتراوح أعمارها ما بين 8-10 سنوات. وفق ما أدلى به لوكالة "وفا".

في سياق متصل، شرع مستوطنون صباح الخميس، بشق طريق استعماري ترابية قرب خيام المواطنين في "نبع غزال" بمنطقة الفارسية في الأغوار الشلية.

ويشهد التجمع السكاني المطل على الطريق السريع بشكل شبه يومي انتهاكات يقودها مستوطنون مسلحون بحماية قوات الاحتلال.


وصعد المستوطنون هجماتهم الإرهابية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ونفذوا منذ بداية العام الجاري 1334 اعتداءً في الضفة بما فيها القدس، تسببت باستشهاد 7 مواطنين.

ومنذ مطلع عام 2024 وحتى نهاية حزيران، درست سلطات الاحتلال 83 مخططا هيكلياً لتوسعة مستوطنات أو إقامة مستوطنات جديدة منها 39 مخططاً في مستعمرات الضفة و44 في القدس.

وفي الفترة ذاتها، أقام مستوطنن 17 بؤرة على أراضي المواطنين معظمها رعوية، وتركزت في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وسلفيت وبيت لحم والخليل وقلقيلية، وفي الوقت ذاته شرعنت سلطات الاحتلال 11 بؤرة استعمارية في الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة الفلسطيني فلسطين الاحتلال الضفة آريحا هدم منشآت المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدات بالضفة ويعتقل فلسطينيين

أفاد مراسل الجزيرة باقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم بلدات وقرى عدة في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين.

وحاصرت قوات الاحتلال بناية سكنية واعتقلت شابين في مدينة قلقيلية، كما دهمت أحد المنازل واعتقلت شابا في بلدة سلواد.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال اقتحمت وادي السمن جنوب الخليل وبلدة بيت أمر شمالها.

وفي بلدة تقوع جنوبي مدينة بيت لحم، اعتقلت شابا آخر، كما دفعت بتعزيزات إضافية إلى مخيم العين بنابلس وحاصرت أحد المنازل ونشرت قناصتها في محيطه، واعتقلت شابين خلال ذلك.

وأصيب مساء أمس الاثنين 4 فلسطينيين، بينهم طفلان ومُسن، خلال اقتحامات نفذها الجيش الإسرائيلي واعتداء للمستوطنين بنابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقمها "نقلت إلى المستشفى إصابتين خلال مواجهات في مخيم عسكر، إصابة لطفل (13 عاما) برصاص حي في الفخذ، وإصابة لطفل آخر (14 عاما) بشظايا رصاص في الفخذ".

اعتداء على مسن

وفي جنوب المدينة، أفادت الجمعية بأن طواقمها تتعامل مع "إصابة لمُسن (62 عاما) تم الاعتداء عليه بالضرب من قبل مستوطنين ورشّه بغاز الفلفل على الوجه، عند شارع مستوطنة يتسهار المقامة على أراضي المواطنين"، مشيرة إلى "نقله لمركز طوارئ ابن سينا في بلدة حوارة".

وجنوبي الضفة، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن شابا أصيب خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة الخضر غرب بيت لحم.

وأضافت أن "قوة من جيش الاحتلال اقتحمت الخضر للمرة الثانية، وتمركزت في منطقة البوابة عند شارع القدس-الخليل، مما أدّى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بقنبلتي غاز وصوت في خاصرته وقدمه".

وأشارت الوكالة إلى تعرّض البلدة لاقتحام سابق تخلله اعتقال مواطن بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

وقد دأبت قوات الاحتلال، منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على القيام باقتحامات ليلية ومداهمات واعتقالات في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية.

وبالتزامن مع الحرب المدمرة على قطاع غزة، كثف الجيش الإسرائيلي من عملياته في الضفة، مخلفا 592 قتيلا، بينهم 143 طفلا، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول تشن إسرائيل بدعم أميركي مطلق حربا على قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 130 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعيق حركة المواطنين عند مداخل أريحا
  • قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين وتفجر منزلاً في الضفة الغربية
  • إطلاق نار قرب الخليل والاحتلال يواصل حملته العسكرية بالضفة
  • الاحتلال يقتل فلسطينيا بزعم محاولته طعن جنود في الخليل
  • الاحتلال يهدم بناية من 4 طوابق جنوب نابلس
  • قوات الاحتلال تعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات واقتحامات في الضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدات بالضفة ويعتقل فلسطينيين
  • قوات الاحتلال تعتقل 11 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات في عدة مناطق في القدس والضفة الغربية