شهد مصيف بلطيم بمحافظة كفر الشيخ توافد عدد كبير من  الزائرين والمصطافين، هربا من حرارة الجو المرتفعة من محافظة كفرالشيخ ومحافظات الجمهورية؛ للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والهواء النقي ومياه البحر والكورنيش وسحر وجمال المكان، وسط انتشار لعناصر الشرطة ورجال الإنقاذ على الشواطئ لحماية المصطافين وتقديم الإرشادات والتوعية اللازمة لهم.

جاء ذلك بتوجيهات من اللواء علاء عبد المعطي محافظ كفرالشيخ.

وأوضح هيثم عطية رئيس مدينة مصيف بلطيم أن جميع الخدمات والسلع الغذائية والمواصلات الداخلية متوفرة للمصطافين ، مع تكثيف حملات النظافة ومكافحة الآفات والإنارة ورفع الإشغالات وضبط مركبات التوك توك والدراجات النارية تنفيذا للقانون وحرصاً على راحة المصطافين.

وأشار إلى أن المصيف يشهد إقبال متزايد وتوافد المصطافين على شواطئ الفنار النرجس والسلام والزهراء والأمل والفيروز؛ لقضاء أوقات ممتعة وسط الهدوء وصفاء مياه البحر المتوسط ، وممارسة الألعاب الرياضية ووسائل الترفيه على الشواطئ مثل الرسم على الرمال بتصميم أشكال هندسية دقيقة ورائعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصيف بلطيم المصطافين حرارة الجو محافظ كفر الشيخ رجال الإنقاذ

إقرأ أيضاً:

رايتس ووتش: الضربات الإسرائيلية في لبنان تعرقل هروب المدنيين ووصول المساعدات

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن الضربات الجوية الإسرائيلية على المعبر الحدودي الرئيسي بين لبنان وسوريا في 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024، تُعيق المدنيين الذين يحاولون الفرار وتُعرقل العمليات الإنسانية.

وأشارت إلى أن هذا الوضع يُعرض المدنيين إلى مخاطر جسيمة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2بذكرى الطوفان.. أمنستي تطالب بوقف النار ورايتس ووتش تتحدث عن "عام من الرعب"list 2 of 2جورج عبد الله مناضل لبناني مسجون بفرنسا منذ عقودend of list

وحثت المنظمة الأمم المتحدة على فتح تحقيق دولي في الأعمال العدائية بين لبنان وإسرائيل، ودولها الأعضاء على دعم هذا التحقيق.

وأصدر الجيش الإسرائيلي بيانا في 4 أكتوبر/تشرين الأول، أشار فيه إلى أن قصف "معبر المصنع" جاء بسبب استخدامه من قبل "حزب الله" لنقل الأسلحة.

وقالت المنظمة إنه "عبر قطع معبر المصنع في وقت يحاول مئات آلاف المدنيين الهرب من الحرب بينما يحتاج كثيرون آخرون إلى المساعدات، يُهدد الجيش الإسرائيلي بأضرار مدنية جسيمة".

وأضافت أنه "حتى لو استُخدم المعبر لأغراض عسكرية، يتعين على إسرائيل أن تأخذ في الحسبان الأضرار المدنية المتوقعة مقارنة مع المكسب العسكري المتوقع تحقيقه من الهجوم".

وفي الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) بأن نحو 177 ألف سوري و63 ألف لبناني دخلوا سوريا من لبنان عبر الحدود البرية هربا من القتال. وأشار إلى أن المعبر، قبل تعرضه للهجوم، كان يُستخدم لنقل المساعدات الإنسانية إلى لبنان.

وقطعت الضربات الإسرائيلية الطريق الرئيسية بين لبنان وسوريا، وأفادت "مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" بأن المعبر الحدودي، الذي شكّل الطريق الرئيسية للمدنيين الهاربين من لبنان إلى سوريا، أُقفل بعد الهجوم. وأشارت تقارير في 4 أكتوبر/تشرين الأول إلى أن بعض الأشخاص ما زالوا يقطعون المعبر سيرا على الأقدام، ويساعد بعضهم بعضا على حمل الأطفال والحقائب بينما يشقون طريقهم بين الحفر على الطريق.

وفي تصريحات لوسائل الإعلام في 4 أكتوبر/تشرين الأول، قال وزير النقل اللبناني علي حمية إن الضربة، التي حدثت داخل الأراضي اللبنانية، قطعت الطريق التي كان يستخدمها المدنيون للهرب من البلاد.

وقالت رلى أمين، المتحدثة باسم مفوضية اللاجئين، في إحاطة إعلامية في جنيف صباح 4 أكتوبر/تشرين الأول إن "الوضع الأمني المتقلب والضربات الإسرائيلية المستمرة تُعرقل وتؤخر إمدادات الإغاثة". وقالت إن طائرة محملة بلوازم طبية لعلاج الصدمات وشحنة من عَمّان تحمل أكثر من 20 ألف بطانية حرارية قد عُلِّقتا.

وأشارت هيومن رايتس ووتش إلى أن قوانين الحرب، وإن كانت لا تحظر حصار قوات العدو، فإنه يجب ألا يتضمن منع المدنيين عمدا من الحصول على أغراض ضرورية لبقائهم على قيد الحياة، مثل المياه والطعام والدواء. كما يُمنع أطراف النزاع من منع أو عرقلة إجلاء المدنيين الراغبين بالهرب.

مقالات مشابهة

  • رايتس ووتش: الضربات الإسرائيلية في لبنان تعرقل هروب المدنيين ووصول المساعدات
  • انتهاء خدمات الإنقاذ في شواطئ مصيف بلطيم رسميا.. وتحذير مهم للمواطنين
  • بعد الأحياء والبنايات..إسرائيل تستهدف المصطافين والصيادين في لبنان
  • جيش الاحتلال يحذر من التواجد على الشواطئ أو دخول البحر جنوب لبنان
  • لحظة هروب جنود الاحتلال الإسرائيلي من أمام منفذ عملية بئر السبع (فيديو)
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين هرعوا إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • إطلاق صاروخين باليستيين من لبنان.. ومئات آلاف المستوطنين إلى الملاجئ بحيفا (شاهد)
  • جناح هيئة تطوير محمية الملك سلمان في معرض الصقور والصيد الدولي يشهد إقبالًا متزايدًا من الزوار
  • لبنانيون يفرّون إلى شواطئ بيروت هرباً من القصف الإسرائيلي ويعيشون في العراء
  • محافظ كفرالشيخ يهنئ المحامي العام الأول للنيابات الكلية