تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن تنفيذ حملات مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق، والعمل على راحة المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا، برئاسة حسين حبارير، بحملات مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق، ورفع العوائق المرورية، والتراكمات من جوانب الطرق، وذلك بالمدينة والقرى التابعة.

 

وأكد رئيس المدينة على استمرار تلك الحملات بجميع قرى مركز البلينا؛ لتيسير حركة مرور السيارات والمواطنين على الطرق، وذلك لحين البدء في أعمال الرصف للطرق المستهدفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تسوية طريق سوهاج البلينا

إقرأ أيضاً:

مياه الشرقية: حملات توعية وتنشيط الحصيلة بقرى بني حسن والمتيني

قامت الإدارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية والقطاع التجاري بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، وفرع الشركة بأولاد صقر؛ بعمل حملات توعية وتنشيط حصيلة بقرية بني حسن وعزبة المتيني والكوبري بمركز ومدينة أولاد صقر.

تضمنت توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها، والتعامل الأمثل مع شبكة الصرف الصحي، والتعريف بآليات التعامل مع الشكاوي والتظلمات من خلال الإتصال بأرقام الخط الساخن (125) من أي تليفون أرضي، والذي يعمل على مدار 24 ساعة لتلقي الشكاوي والتظلمات، واستخدامات وأهمية القطع الموفرة للماء، وخطورة استخدام الفلاتر والطلمبات الحبشية.

 كما تم عمل تنشيط الحصيلة، وحث المواطنين على تقنين الأوضاع، ودفع المتأخرات، وتم فحص العدادات للتأكد من القراءات وانها تعمل بكفاءة. 

وأشار المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إلى أهمية حملات التوعية، وأن مثل تلك الحملات تهدف إلى نشر الوعي المجتمعي، والوصول لكافة الفئات لتوعيتهم نحو اهمية ترشيد المياه.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات؛ تُحقق رسالة الشركة للحفاظ على المياه، وتحقيق أمن مائي مستدامة، والحفاظ على البينية التحتية لشبكات الصرف الصحي.

وفي سياق متصل، قال المهندس عامر كمال أبو حلاوة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إن الإدارة العامة التوعية والمشاركة المجتمعية بالشركة قامت بالتعاون مع وحدة السكان بمركز بلبيس بتنظيم قافلة مائية للأهالي بقرية ميت جابر التابعة لرئاسة مركز ومدينة بلبيس، لتوعيتهم بخطورة إهدار المياه، وأهمية الحفاظ على البيئة، وكذلك تعريفهم بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأهمية المشروعات القومية الجاري تنفيذها بقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي وضرورة الحفاظ عليها، لافتاً إلى أنه تم توزيع مطبوعات ومطويات توعوية تحمل عدد من الرسائل الإرشادية.

وأضاف رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن القافلة المائية تضمنت تنفيذ ندوات توعوية وورش عمل لتعليم مبادئ السباكة الخفيفة للأهالي بمركز الشباب والوحدة الصحية ومساجد القرية، بجانب شرح جزء نظري عن محطات مياه الشرب داخل المحافظة، بالإضافة إلى تواجد سيارة خدمة العملاء لتقديم عدد من الخدمات الخاصة بالشركة للأهالي وكبار السن وذوي القدرات والهمم، بجانب تطهير الخزانات وتقديم خدمات الكسح وغسيل الشبكات، ورفع عينات مياه عشوائية لتحليلها، والتأكد من جودة مياه الشرب، وكذلك حصر شكاوي العملاء وإستفساراتهم، لسرعة حلها وإيجاد حلول عاجلة لها.

وأكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، الدور الهام لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، في تنفيذ المشروعات التنموية بنطاق المحافظة، والقيام بأعمال الصيانة لخطوط وشبكات المياه والصرف، وإطلاقها خدمات جديدة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوصيل كوب ماء نظيف لهم، وكذلك إطلاق حملات توعوية للمواطنين بمختلف المراكز والمدن والأحياء لتعريفهم بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، ومخاطر الإسراف في المياه.

مقالات مشابهة

  • سوهاج تشهد حملات نظافة غير مسبوقة.. رفع 880 طن مخلفات في 10 أيام
  • القبض على 269 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • حملات النظافة العامة بأسوان ترفع 370 طن بالمراكز والمدن
  • محافظ المنيا: ضبط 286 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • ضبط مخدرات وأسلحة نارية فى حملات أمنية مكبرة
  • مياه الشرقية: حملات توعية وتنشيط الحصيلة بقرى بني حسن والمتيني
  • متابعة الأعمال الإنشائية للسوق الحضاري متعدد الطوابق "مول تجاري" بمدينة الشهداء بالمنوفية
  • حملات تفتيشية مكبرة على المخابز البلدية بسمنود تسفر عن تحرير 36 محضر
  • القبض على 262 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • حملة مكبرة لرفع 344 طن من كميات القمامة والمخلفات ونقلها للمدافن العمومية بأسوان