بوابة الوفد:
2024-10-08@10:08:25 GMT

واتساب سيخضع لتحديث أمني

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

مع الزيادة المستمرة في عمليات الاحتيال على المنصات الرقمية، أصبح الهدف هو السعي باستمرار لزيادة الأمان على واتساب، وفي الآونة الأخيرة، اكتسب الاهتمام المشترك بين المستخدمين أهمية كبيرة واستجابة من خلال تحديث جديد، ويبدو أن المخاطر التي يواجهها المستخدمون، والتي نشأت بسبب دعوات جماعية غير متوقعة، أصبحت الآن أكثر تحكماً مع هذه الميزة الجديدة.

الآن، عند إضافتها إلى مجموعة، سواء كانت معروفة أم لا، سيظهر مربع سياق تلقائيًا، هذا جديد، الوظيفة توفر معلومات أساسية مثل: من أضافك إلى المجموعة وتاريخ إنشاء المجموعة واسم المنشئ ووصف المجموعة. مبادرة تزيد بشكل كبير من الشفافية والقرار المستنير للمستخدم بشأن البقاء في المجموعة أم لا.


ما هو التحديث الأمني ​​لتطبيق واتساب؟


على غرار العملية المعمول بها بالفعل للرسائل الواردة من أرقام غير معروفة، تعد هذه الوظيفة بمثابة درع خصوصية إضافي. عندما يتم تضمينك في مجموعة، سيزودك مربع السياق بجميع التفاصيل اللازمة لفهم الغرض من المجموعة. باستخدام هذه المعلومات، يمكنك اختيار المغادرة فورًا إذا كان هناك شيء يبدو مريبًا، أو ضبط إعداداتك. إعدادات الخصوصية لمنع الإضافات المستقبلية غير المرغوب فيها.


ويبدو أن طرح هذه الميزة قد تم التخطيط له بشكل استراتيجي، مع الأخذ في الاعتبار سنة الانتخابات في الولايات المتحدة والانتخابات البلدية في البرازيل. وفي مثل هذه الفترات، يصبح النشر السريع والواسع النطاق للمعلومات، التي لا تكون دقيقة دائمًا، خطيرًا للغاية. ولذلك، يأتي هذا التحسين لضمان قدرة المستخدمين على إدارة تعرضهم للمحتوى والتفاعلات غير المرغوب فيها بشكل أفضل.

متى سيصل تحديث واتساب؟


وفقًا لـ Meta، لن يكون تنفيذ هذه الميزة السياقية فوريًا لجميع المستخدمين. سيكون الطرح تدريجيًا، بدءًا بنسبة صغيرة وسيصل إلى الجميع في الأسابيع المقبلة. للتحقق من التوفر والاستمتاع بميزة الأمان الجديدة هذه، يجب على المستخدمين الوصول إلى إعدادات التحديث وفقًا لنظام التشغيل الذي يستخدمونه.

يا واتسابمع هذه التطورات يعزز التزامه بحماية مستخدميه. في الأوقات التي يكون فيها الأمن الرقمي ذا أهمية قصوى، تكون مثل هذه المبادرات ضرورية لضمان قدرة جميع أعضاء المجتمع الرقمي على التنقل بمزيد من الأمان وراحة البال. تتوفر معلومات إضافية على الموقع الرسمي للتطبيق وفي اتصالات الشركة.

التحقق على الفور من تفاصيل دعوات المجموعة
القدرة على مغادرة المجموعات بسهولة بناءً على معلومات واضحة
إعدادات خصوصية قابلة للتعديل لمنع الدعوات غير المرغوب فيها
ومن خلال هذه الأدوات الجديدة، يواصل واتساب رحلته نحو توفير بيئة أكثر أمانًا وتحكمًا لملايين المستخدمين حول العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: واتساب المجتمع الرقمى البرازيل الولايات المتحدة النشر

إقرأ أيضاً:

مترميش موبيلك.. كيف تحول هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة منزلية؟

بخطوات بسيطة بمجرد إخراج هاتفك من درج مكتبك يمكنك تحويله إلى كاميرا أمان منزلية جديدة رائعة ففي بعض المواقف  يحتاج أطفالك إلى بعض الحماية التي يمكن القيام بها بأنفسهم في غرفة النوم، أو قد ترغبين في كاميرا إضافية رخيصة لوضعها في الطابق السفلي إليك كيفية تحويل هاتف iPhone القديم إلى كاميرا حماية متطورة 

الخطوة 1:  تطبيق كاميرا أمان

وفقا لموقع safehome ربما كان هاتفك القديم موجودًا في درج مكتبك لسنوات طويلة لذا قبل أن تبدأ في البحث عن تطبيق كاميرا أمان، قم بتوصيله وتشغيله.

الخطوة 2: اختر تطبيق كاميرا الأمان وقم بتنزيله

اختر التطبيق الخاص بك  فيمكنك  اختيار تطبيق Alfred فهو تطبيق مجاني ويأتي مع إمكانية التحدث في اتجاهين وصافرة إنذار وتنبيهات الحركة 

أياً كان تطبيق كاميرا الأمان الذي اخترته، فإن الخطوة التالية هي تنزيل التطبيق على هاتفك القديم. 

بمجرد تنزيل تطبيق Alfred، يجب فتحه سيُطلب منك إنشاء حساب Alfred (اسم المستخدم/كلمة المرور) بمجرد التحقق من بريدك الإلكتروني، يجب أن يحدد Alfred هاتفك القديم على أنه "كاميرا" على الفور وبمجرد تنزيل التطبيق على الهاتف الجديد يمكن استخدام نفس بيانات تسجيل الدخول. بمجرد تسجيل الدخول، سيمنحك Alfred ثلاثة خيارات فيمكنك تحديد "جهاز محمول" ليصبح الهاتف القديم الكاميرا الخاصة بك.

 على الرغم من أنه يمكنك إضافة أي كاميرا تريدها إلى تطبيق مثل Alfred، فقد لا ينطبق الأمر نفسه على تطبيقات كاميرات الأمان المتميزة الأخرى. 

بمواصفات تكتسح الجميع .. طرح أفضل هاتف لشركة هونر.. صور بمواصفات ومزايا جبارة .. هاتف عملاق يغزو الأسواق قريبا من كوالكوم

الخطوة 3: تكوين تطبيق Security Cam الخاص بك
على هاتفك القديم، انقر على "اكتشاف الحركة" وهو الرمز الموجود في منتصف شريط الأدوات في الأسفل وستجد في هاتفك الجديد عرض الكاميرا في الأعلى مع نسبة البطارية يمكن النقر عليها وسيبدأ البث المباشر

اضغط على "Siren" وهي موجودة في القائمة المنزلقة على اليمين ويجب الانتباه إلى أنه لا تعمل صفارة الإنذار من تلقاء نفسها  بل إذا تمكنت من التقاط متسلل أمام الكاميرا، فيجب عليك الضغط على الزر بنفسك لإخافته وإبعاده عن ممتلكاتك.

خلاصة القول إن إعادة إحياء هاتفك الذكي المعطل ككاميرا أمنية يمكنك صنعها بنفسك ليس خرافة. فهو يعمل بشكل جيد كما أنه ممتع للغاية. ومع ذلك، ربما لا أوصي بهذا كبديل موفر للمال لحل الأمان المنزلي الذي لديك بالفعل أو تفكر في شرائه.

مقالات مشابهة

  • مترميش موبيلك.. كيف تحول هاتفك القديم إلى كاميرا مراقبة منزلية؟
  • اليوم..ا ستكمال مُحاكمة مُتهمٍ في "أحداث البدرشين"
  • «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات
  • اجتماع خليجي يستعرض المسودات النهائية لتحديث أدلة الرقابة المشتركة
  • “واتساب” تطلق تحديثا جديدا يضيف خلفيات إلى مكالمات الفيديو
  • لقاء تشاوري بصنعاء لتحديث الاستراتيجية الوطنية لتطوير وتوطين الصناعات الدوائية
  • هل يسرب الذكاء الاصطناعي بيانات المستخدمين في مايكروسوفت؟
  • من الراحة إلى الأمان
  • «واتساب» يطلق ميزات جديدة لمزيد من المرح!
  • تعطل خدمات «إنستا باي» يثير قلق المستخدمين البنوك تتخذ إجراءات عاجلة