الثورة نت/
واصل جيش العدو الصهيوني لليوم الـ279 على التوالي، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة، إذ قصفت مدفعية وطيران الاحتلال عدة مواقع في القطاع.
ففي وسط قطاع غزة، استهدفت غارة صهيونية منزلا في منطقة الزعفران بمخيم المغازي، كما أطلقت مسيرة صاروخا باتجاه منزل في مخيم النصيرات، فيما أطلقت الزوارق الحربية نيرانها باتجاه شواطئ مدينة الزهراء ومخيم النصيرات، وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها مستهدفة منطقة المغراقة بالمخيم.

وفي مدينة خان يونس، استهدفت غارة صهيونية شرقي المدينة، في وقت حذرت فيه منظمة “أطباء بلا حدود” من توقف الرعاية الصحية في مجمع ناصر الطبي بالمدينة، نتيجة نقص حاد بالإمدادات الطبية والوقود، وهو يعتبر آخر مستشفى متقدم ما زال يعمل في جنوب غزة، ويستقبل أعداد مضاعفة من المرضى كل يوم ما يحمّل جميع الأقسام عبئا يفوق طاقتها الاستيعابية.

أما في مدينة رفح، نسفت قوات العدو مبان سكنية وسط المدينة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها نحو محيط حي الشابورة وسط رفح.
وفي مدينة غزة، أطلقت طائرات مسيرة “كواد كابتر” النار على المنازل في حي الصبرة جنوب المدينة.

وفي ذات السياق، توقفت محطات تحلية المياه التي تزود مناطق شمال غزة ومدينة غزة عن العمل بسبب نفاد الوقود.
ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إذ ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 38295 شهيدا، و88241 مصابا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يستهدف 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال يعلن استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان ليلا.

رئيسة وزراء إيطاليا تعبر عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع في لبنان دول تناشد رعاياها مغادرة لبنان بعد حادثة مجدل شمس منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ

وأشار جيش الاحتلال، أنهم استهدفوا منشآت عسكرية ومنصات إطلاق صواريخ تابعة لحزب الله.

أعربت رئيسة وزراء إيطاليا، جورجيا ميلوني، عن قلقها البالغ إزاء الأوضاع الراهنة في لبنان وخطر التصعيد الذي يهدد الاستقرار في المنطقة.

وقالت ميلوني في تصريحات لوكالة رويترز: "أشعر بقلق بالغ إزاء ما يحدث في لبنان. التصعيد الحالي في المنطقة يمثل خطراً كبيراً على الأمن والاستقرار، ويجب على جميع الأطراف العمل على تهدئة الأوضاع وتجنب المزيد من العنف."

وأضافت ميلوني أن إيطاليا تتابع التطورات عن كثب وتدعو إلى الحوار والتعاون بين الأطراف المختلفة لحل النزاعات بشكل سلمي. وأكدت أن بلادها مستعدة لتقديم أي دعم ممكن للمساعدة في تحقيق الاستقرار والأمان في المنطقة.

الدفاع المدني: غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي 

أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة عن استشهاد فلسطيني جراء غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين غرب دوار الصفطاوي شمال القطاع.

وأفادت المصادر المحلية أن الغارة وقعت في ساعة متأخرة من مساء اليوم، واستهدفت منطقة قريبة من دوار الصفطاوي، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة.

وقال الدفاع المدني إن الطواقم هرعت إلى موقع الغارة لانتشال الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، فيما تم نقل الجثمان إلى مستشفى محلي.

وتأتي هذه الغارة في سياق التصعيد المستمر بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يزيد من حدة التوترات في المنطقة.

وأكد الدفاع المدني في غزة على ضرورة حماية المدنيين الأبرياء ووقف العمليات العسكرية التي تستهدف المناطق السكنية، داعيًا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف التصعيد وحماية الأرواح.

مقالات مشابهة

  • استشهاد وإصابة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • اليوم الـ298 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في اليوم الـ298 من العدوان على غزة
  • جيش الاحتلال يستهدف 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان
  • عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي
  • غارات تستهدف وسط وجنوب القطاع.. وقوات الاحتلال تنسحب من مناطق شرق خان يونس
  • استشهاد 20 فلسطينيًا في قصف على مدينتي خان يونس ورفح
  • شهيد وجرحى في قصف خان يونس
  • تطورات العدوان.. استشهاد 4 فلسطينيين في قصف جنوب مدينة غزة
  • في اليوم الـ 296 للعدوان… شهداء وجرحى في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة