قيصري (زمان التركية) – أظهرت التحقيقات الأمنية أن رئيس حزب الظفر، المعروف بعدائه للمهاجرين واللاجئين السوريين في تركيا، كان له دور في أحداث الشغب في ولاية قيصري، حيث نظم وخطط لهذه الأعمال العنصرية مسبقًا.

وأفادت التحقيقات أن أوزداغ شارك مقطع فيديو مخصصًا لولاية “قيصري” في 27 أبريل/نيسان من العام الجاري، يظهر فيه لاجئين سوريين وجميع محالهم والمتاجر المستهدفة في المنطقة.

من جهة أخرى، مازالت التحقيقات مستمرة مع المتواطئين الذين نظموا عبر مجموعات الواتسآب والتليغرام وبدأوا هجمات منظمة ضد السوريين في 30 حزيران/يونيو الماضي.

 

وفي سياق متصل فقد ذكرت صحيفة يني شفق أن شخصًا يُدعى “أوغوزهان كومبينار” الذي التقط فيديو لمحلات السوريين في “قيصري” والذي نشره أوزداغ، يجري مقابلات في الشارع تحت اسمي “Hastrol TV” و”TrolTürkBey” على منصات التواصل الاجتماعي إكس وتيك توك ويوتيوب.

وأظهر مقطع الفيديو أن الشخص الذي يتحدث (كومبينار)، وهو يضع نظارة على عينيه وقبعة على رأسه، يقوم بتصوير ونشر محتوى يمكن أن يشجّع على العنصرية.

وبعد رصد منشوراته تبين أن هذا الشخص يقوم بمشاركة منشورات تابعة لحزب الظفر في ولاية قيصري ومنشورات لصفحة حزب الظفر في منطقة كاديكوي في إسطنبول. واتضح من منشوراته أيضا زيارته المتكررة لمباني حزب الظفر، وهذا مؤشر واضح على ارتباطه بهذا الحزب.

أهداف عنصرية تظهر في الفيديو

الفيديو الذي تمت مشاركته على حساب أوزداغ على وسائل التواصل الاجتماعي والذي يضم 2.9 مليون متابع، يُظهر وضع علامة على محلات السوريين داخله، وتجول شخصان، يعتقد أنهم يتبعون لحزب الظفر في منطقة “صحابية” في قيصري حيث قاما بتسجيل واستهداف أماكن عمل تابعة للسوريين.

شكاوى ضد أوميت أوزداغ

يستعد السوريون المستهدفون- بشكل واضح- في الفيديو، لتقديم شكوى ضد أوزداغ، بعدما تعرض أكثر من 10 محال تجارية وأماكن عمل، والتي يمكن رؤية عناوينها وأسمائها الكاملة في الفيديو الذي شاركه أوزداغ، لهجوم من قبل المخربين أثناء أحداث الشغب يوم 30 يونيو/حزيران الماضي.

 

حيث تعرضت بعض المتاجر للرشق بالحجارة، ونهب بعضها و إضرام النيران فيها، وحتى الآن لم يُعرف ما إذا كان سيتم فتح تحقيق بشأن زعيم حزب الظفر الذي يظهر أنه وراء هذه الأعمال العنصرية.

Tags: أحداث قيصريأوميت أوزداغالسوريين والأتراكتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أحداث قيصري أوميت أوزداغ السوريين والأتراك تركيا حزب الظفر

إقرأ أيضاً:

“إسرائيل” والشرق الأوسط الجديد

يمانيون/ كاريكاتير

“إسرائيل” والشرق الأوسط الجديد

مقالات مشابهة

  • صواريخ حزب الله في سماء حيفا... إليكم هذا الفيديو
  • أدروب: الذي لا يرى الفرق بين معركة الحق والباطل سيظل في “غياهب” الباطل والنسيان إلى الأبد
  • “طوفان الأقصى”.. الطوفان الذي أنهى أحلام الكيان
  • “واتساب” تطلق تحديثا جديدا يضيف خلفيات إلى مكالمات الفيديو
  • غزال: “مقتنع بعودة رشيد غزال الذي تعرفونه”
  • أزمة محروقات بسوريا تزيد من معاناة النازحين وتثقل كاهل السوريين
  • نقاشات حول النازحين السوريين: تأمين العودة الآمنة وأفكار أخرى
  • Meta تكشف عن أداة “Movie Gen” لإنشاء الفيديو بتقنية الذكاء الإصطناعي
  • هل تُقدم اسرائيل على اللعب بنار الفتنة الداخلية؟
  • “إسرائيل” والشرق الأوسط الجديد