أبوظبي (الاتحاد)
عقد اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة اجتماعاً استعرض خلاله آخر الاستعدادات الجارية لاستضافة النسخة الخامسة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، والمقرر انطلاقها في مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية بين 6 و10 أغسطس المقبل.
وتستضيف العاصمة أبوظبي، البطولة للعام الثالث على التوالي، ومن المتوقع أن تستقطب نسخة هذا العام أكثر من 800 لاعب ولاعبة يمثلون أكثر من 45 دولة حول العالم.


وترأس الاجتماع محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة، حيث تم الاطلاع على كافة تحضيرات واستعدادات اللجنة المنطمة واللجان الفرعية لاستضافة البطولة وفقاً لأعلى المعايير العالمية.
ورفع الحضور أسمى آيات الشكر والامتنان إلى القيادة الرشيدة، للدعم اللامحدود للرياضة والرياضيين، مؤكدين أن كل ما حققته رياضة الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة الإمارتية من تقدم ونجاح وإنجازات ما هو إلا ترجمة للرؤية الحكمية والتوجيهات السديدة من القيادة الرشيدة.
وركز الاجتماع على متابعة سبل الارتقاء بالمعايير المعتمدة في تنظيم واستضافة البطولات، للتأكيد عى المساهمة في تعزيز ريادة العاصمة أبوظبي في توفير التجارب المبتكرة والفريدة للرياضيين والجمهور على حد سواء، بما يؤكد على مكانتها كعاصمة لرياضات الفنون القتالية ووجهة لاستضافة كبرى البطولات العالمية.
وقال محمد بن دلموج الظاهري: «تستضيف العاصمة أبوظبي نسخة جديدة من بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين لتمنح المجتمع الرياضي العالمي مجدداً فعالية رياضية متميزة على جميع الأصعدة، وتعزز مكانتها كوجهة عالمية للبطولات الرياضية الاستثنائية، وتؤكد على الثقة التي تحظى بها من قبل المجتمع الرياضي العالمي والاتحادات القارية والدولية لا سيما في ظل الأصداء الإيجابية العالمية التي تحققها الفعاليات المتنوعة التي تحتضنها».
وأضاف: «استعرض الاجتماع الخطط والاستعدادات لاستضافة البطولة بالتنسيق مع مختلف الجهات والشركاء لضمان تقديمها وفقاً لأعلى المعايير العالمية. ومن المقرر أن توفر البطولة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والثقافية والتراثية لتشكل منصة مميزة للتفاعل المجتمعي وتمنح ضيوف أبوظبي تجارب إستثنائية تبرز الغنى الثقافي والحضاري للدولة».
وتابع: «مع اقتراب موعد انطلاق البطولة، يستعد منتخبنا الوطني لخوض المنافسات وفق برنامج تدريبي مكثّف، حيث يسعى أبطالنا إلى التفوق وتقديم أداء عالياً يمكّنهم من التميز وحصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج».
وأعلن اتحاد الجو جيتسو والفنون القتالية المختلطة عن تمديد البطولة ليوم إضافي مقارنةّ بالنسخة الماضية وذلك لاستيعاب أكبر عدد من اللاعبين، في ظل الإقبال اللافت على التسجيل والمشاركة من مختلف دول العالم، ويعكس هذا الأمر مدى النمو الذي تشهده رياضة الفنون القتالية المختلظة على مستوى العالم.

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف الأساطير في برنامج «نقاشات السلة» «تريندز» والمجلس الإسلامي العالمي يوقعان اتفاقية تعاون بحثي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتحاد الجو جيتسو الفنون القتالية المختلطة أبوظبي مبادلة أرينا مدينة زايد الرياضية الفنون القتالیة المختلطة اتحاد الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

أبوظبي.."مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025

تستضيف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض أدنيك، من 14 إلى 16 يناير(كانون الثاني) المقبل، ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025.

تهدف القمة إلى مناقشة القضايا الرئيسية، مثل دور منطقة الشرق الأوسط المركز العالمي للوقود، وتأثير الذكاء الاصطناعي في تحول الطاقة، وسبل تحقيق مستقبل مستدام ومرن للطاقة.
وتُعتبر القمة الفعالية الأبرز عالميا في الطاقة والاستدامة، حيث تجمع صناع السياسات والمبتكرين لمناقشة أحدث الحلول والتوجهات في هذا القطاع، وتركز الدورة الجديدة على تعزيز إمكانات منطقة الشرق الأوسط في تطوير الطاقة النظيفة، مع استعراض مستقبل الاستثمارات فيه. 
ومن المتوقع أن يشهد الشرق الأوسط استثمارات بـ 75.63 مليارات دولار في الطاقة المتجددة بحلول 2030، تركز على مشاريع الطاقة الشمسية، والرياح، وتؤكد دولة الإمارات التزامها برفع استخدام الطاقة النظيفة في مزيج الطاقة الوطني من 27.83% إلى 32% بحلول 2030، ضمن استراتيجية الإمارات للطاقة 2050.
وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة مصدر، إن إنجازات شركة مصدر الريادية والمبتكرة في الطاقة النظيفة تعكس الأهداف الطموحة لدولة الإمارات في ميدان الطاقة، فضلاً عن الدور المتنامي للشرق الأوسط بصفته منطقة رائدة في الاستدامة، وباعتبارنا المضيف المؤسس والداعم الأكبر للقمة العالمية لطاقة المستقبل، نتطلع قدماً للتعاون مع شركاء ورواد أعمال وخبراء عالميين لإيجاد حلول فعالة في سبيل مواجهة التحديات المناخية الملحّة.
ستسلط القمة الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تحسين كفاءة الطاقة، ومن المتوقع أن تستقطب أكثر من 400 شركة عالمية، و350 متحدثًا من مختلف القطاعات، ما يسهم في فتح باب الحوار حول الاستثمار والابتكار في الطاقة المستدامة.

مقالات مشابهة

  • فوز طالب بـ«تربية رياضية الإسكندرية» ببرونزية بطولة العالم للناشئين 2024
  • شادي حفني لـ«صدى البلد»: بورسعيد لديها مقومات عالمية لنجاح بطولة العالم للخماسي الحديث
  • منافسات قوية في منافسات الأدوار التمهيدية بـ"بطولة غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين"
  • أبوظبي.."مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل 2025
  • الفجيرة للفنون القتالية يحرز لقب “نخبة المصارعة”
  • «الفجيرة» يتصدر بطولة النخبة للمصارعة في أبوظبي
  • خاص.. الزمالك يدرس تقديم طلب رسمي لتعديل موعد مواجهة بيراميدز في كأس السوبر المصري
  • سيلفر: أبوظبي و«إن بي أيه» شراكة عالمية مثالية
  • "ألعاب المضرب" تؤكد استعدادها لمنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين.. الإثنين
  • الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين