أعلنت حركة حماس، أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، تلقى رسالة من الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

اعلان

أكد بزشكيان في رسالته، أن دعم إيران للشعب الفلسطيني يمثل واجباً إنسانياً وتكليفاً إسلامياً. 

وأوضح أن "الجمهورية الإسلامية تعتبر نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته ضد الاحتلال ونظام الأبارتهايد العنصري الصهيوني مسؤولية إنسانية وإسلامية".

وأشار بزشكيان إلى أن إيران ستواصل دعمها الكامل للشعب الفلسطيني حتى تحقيق جميع أهدافه السامية واسترداد حقوقه وتحرير القدس الشريف.

هكذا قضى الرئيس الإيراني يومه الأخير.. إيران تبث صوراً جديدة لرئيسي قبل مقتلهإيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل معركة الرئاسة في إيران: هل يستطيع بزشكيان الإصلاحي إسقاط جليلي المتشدد؟

وأضاف بزشكيان في رسالته: "أنا شخصياً واثق من أن النصر سيكون حليفاً لفلسطين، بفضل صمود شعبها التاريخي وصمود غزة وبطولة مجاهدي المقاومة الفلسطينية".

وانتخبت إيران قبل أيام الجراح الإصلاحي مسعود بزشكيان خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي الذي قتل مع الوفد المرافق إثر تحطم مروحية كانت تقلهم في محافظة أذربيجان الشرقية. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ فتح مراكز الاقتراع بالدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية: من سيخرج فائزا بين بزشكيان وجليلي؟ إيران حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وبوريل يؤكد أن ممثلي دول الناتو سيبحثون سبل التوصل لحل الدولتين يعرض الآن Next الخارجية الروسية: موسكو سترد عسكريا على نشر أمريكا صواريخ بعيدة المدى في ألمانيا يعرض الآن Next تصعيد جديد.. الناتو يتهم الصين بالتورط في الحرب الروسية الأوكرانية وبكين تندد بـ "الخطاب العدائي" يعرض الآن Next فيضانات وانهيارات أرضية في تشونغتشينغ الصينية تُخلف 6 قتلى على الأقل يعرض الآن Next الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرتين مسيرتين وزورقا للحوثيين في البحر الأحمر اعلانالاكثر قراءة جريمة مروعة تهز لندن: مقتل 3 نساء والشرطة تبحث عن مشتبه به مسلح بقوس ونشاب شاهد: انفجار كيميائي يشعل حريقا ضخما في مصنع بملبورن الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لعملياته في قطاع غزة المنكوب الكاوبوي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل.. عمل متواصل رغم نيران حزب الله وصواريخه اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الحرب في أوكرانيا روسيا الصين غزة براغ حلف شمال الأطلسي- الناتو موجة حر حيوانات مهاجرون إنذار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الحرب في أوكرانيا روسيا الصين غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الحرب في أوكرانيا روسيا الصين غزة إيران حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا الحرب في أوكرانيا روسيا الصين غزة براغ حلف شمال الأطلسي الناتو موجة حر حيوانات مهاجرون إنذار السياسة الأوروبية مسعود بزشکیان یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات

#سواليف

بعد مرور عام على #الحرب #الإسرائيلية على قطاع #غزة، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لقطات جديدة من #هجوم ” #طوفان_الأقصى ” تظهر #معارك دارت بين قوات #الجيش وعناصر ” #حماس “.

وأظهرت اللقطات اشتباكات بين الوحدة متعددة الأبعاد (888) في كيبوتس ريعيم، والتي قتل فيها قائد الوحدة روي يوسف ليفي، وقائد فوج التدريب يوتام بن بيست، كما نشر المتحدث باسم الجيش مشاهد عمل طاقم دبابة تحت قيادة اللواء 401 من مركز الشرطة في سديروت.

ووفق ما نشر الجيش الإسرائيلي “خاضت قوات الوحدة متعددة الأبعاد معارك في المستوطنات والكيبوتسات المحيطة، بما في ذلك إيرز وأوريم وريعيم وبئيري وألوميم وناحل عوز”.

مقالات ذات صلة “فوربس” تكشف عن رئيس دولة يتقاضى أعلى راتب سنوي في العالم 2024/10/06

وأشار الجيش إلى أن “قوات الفرقة 162 خاضت يوم 7 أكتوبر الماضي، معارك في أجزاء كثيرة من جنوب البلاد، بما في ذلك سديروت، حيث دارت إحدى أعنف المعارك في مركز الشرطة بالمدينة، وحارب أفراد احتياط من اللواء 188، وضباط من اللواء 401، في معركة طاحنة ضد الإرهابيين الذين تحصنوا في المركز”.

ويصادف يوم غد الاثنين، الذكرى الأولى للهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة “حماس” وأطلقت خلاله آلاف الصواريخ تجاه إسرائيل، واقتحمت قواتها المستوطنات الإسرائيلية، ما تسبب بحسب إعلام عبري بمقتل نحو 1200 إسرائيلي وأسر نحو 240 آخرين، والقضاء على فرقة “غزة” في الجيش الإسرائيلي.

هذه الحرب التي واجهت خلالها إسرائيل اتهامات بارتكاب “جرائم حرب”، خلفت حتى الأحد 6 أكتوبر الجاري 41870 قتيل فلسطيني، بينهم أكثر من 16 ألفا و891 طفلا، و97166 جريحا، وفق وزارة الصحة بقطاع غزة.

عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم "طوفان الأقصى" pic.twitter.com/F88qMjkpeP

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 6, 2024

عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم "طوفان الأقصى" pic.twitter.com/1kF7tBMDpF

— fadia miqdadai (@fadiamiqdadi) October 6, 2024

مقالات مشابهة

  • تراثنا.. رسالة إنسانية
  • حسين فهمي يوجه رسالة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أستاذ علوم سياسية: أحيي الشعب الفلسطيني على صموده بوجه الاحتلال الإسرائيلي
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف “تل أبيب” برشقة صاروخية رداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الشعب الفلسطيني
  • مكسيكو سيتي تنتفض نصرةً لغزة والشعب الفلسطيني
  • عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات
  • القطاع التربوي بصنعاء ينظم فعالية خطابية بمناسبة الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”
  • حجة.. لقاءان في مديرية بني العوام نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • من أقرب جبهات المواجهة.. إيران توجه رسالة جديدة ومباشرة للإحتلال الإسرائيلي