قررت قاضية التحقيق بمحكمة الاستئناف بالرباط إحالة الملف الذي يتابع فيه محمد السيمو رئيس جماعة القصر الكبير والبرلماني عن اقليم العرائش، رفقة11 شخصا، على غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة نفسها وتحديد جلسة 9 شتنبر المقبل موعدا لأول جلسة لبدء المحاكمة.

وتابع محمد السيمو ومن معه بتهم تتعلق “بالاختلاس وتبديد أموال عمومية و المشاركة في تلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها وتلقي فائدة في مؤسسة يتولى إدارتها والإشراف عليها، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عمومية”، كل متهم حسب المنسوب إليه

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، استمعت إلى البرلماني السيمو،
بجانب 11 من مستشاري وموظفي المجلس، في دجنبر الفائت بتعليمات من الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالرباط، قبل أن يحيل الملف إلى قاضية التحقيق التي استمعت له.

كلمات دلالية الرباط القصر الكبير محكمة الاستئناف محمد السيمو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرباط القصر الكبير محكمة الاستئناف محمد السيمو

إقرأ أيضاً:

بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة

تنظر محكمة جنايات شبرا الخيمة، بعد قليل، محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة المقتول غدرا علي يد جاره، حيث قتله واستخرج أحشائه وثم قام بتصوير مقاطع مرئية والتمثيل بالجثمان للتربح منها وبيعها علي مواقع الدارك ويب.

جاء في أمر الإحالة الخاص بالقضية أن المتهمين "طارق أ ع"، 19 سنة، عامل بمقهي،مقيم بشبرا الخيمة  و "علي الدين م ع"، 15 سنة طالب، مقيم بدولة الكويت، انهما فى منتصف ابريل من العام الجارى بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة فى محافظة القليوبية.

قام المتهم الأول بقتل المجني عليه "  أحمد م س "  عمدا مع سبق الإصرار بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني واتفاق معه على قتله مقابل 5 ملايين جنيه، حيث بيت النية وعقد العزم على ارتكاب الواقعة  وأعد لذلك الغرض ادوات عبارة عن  "عقاقير طبية حزام من الجلد"، وتوجه إلى مكان تواجده  بمقهى واستدرجه إلى بيته بحجة تقديم هدية  له بمسكنه ولما أمن له، اقتاده المتهم  إلى المسكن وقدم له شرابًا يحوي تلك العقاقير، وعندما غاب عن وعيه، خنقه بحزامه قاصدأ قتله، ولم يتركه إلا جثة هامدة، على النحو المبين بالتحقيقات.

ذكر  أمر الإحالة ان المتهم  أحرز سلاح أبيض "سكين" وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص عبارة عن  " مشرط وحزام من الجلد" دون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

أوضح أمر الأحالة أن المتهم الثاني اشترك بطريق التحريض والاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في إرتكاب الجريمة بأن حرضه واتفق معه على خطف الطفل المجني عليه وقتله مقابل المبلغ المالي المبين سلفًا، واستدراجه  إلى مسكنه محل الواقعة  واتفق معه على قتله وساعده على ذلك بأن أمده ببيانات العقاقير الطبية التي استخدمها في ارتكاب الجريمة بناء على ذلك الاتفاق والتحريض وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

  بدأت الواقعة باستدراج المتهم الأول للطفل وتخديره بتصوير نفسه لايف مع متهم آخر بالكويت وهو يقتل ويستخرج الأحشاء من الجثة ووضعها فى أكياس بجواره.

مقالات مشابهة

  • كيف أصدر القضاة حكماً في قضية دون قانون أو قواعد منظمة
  • اليوم.. محاكمة هاكزر استولوا على صفحات شخصية بتهمة انتحال الصفة
  • الشاعر الأمريكي أميري بركة المثير للجدل.. قاد المسلمين السود تحت اسم منظمة كويدا
  • الداخلية تكشف قضية غسيل أموال بقيمة 80 مليون جنيه.. التفاصيل
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة لجلسة الأربعاء المقبل.. فيديو
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة
  • قيادة محافظة ريمة تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • حجة.. السلطة القضائية تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف
  • بعد المنشور المثير للجدل.. ما سبب بيع مطعم صبحي كابر؟
  • قيادة محافظة عمران تكرّم رئيس محكمة الاستئناف السلف