بوابة الوفد:
2024-10-08@10:09:06 GMT

نقص الزنك من الجسم يؤدي إلى الإصابة بالسرطان

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

كشفت إيلينا ماليشيفا، أن الحصول على كمية كافية من الزنك يساعد الإنسان على عدم الإصابة بالسرطان.

 

أخبرت دكتورة العلوم الطبية إيلينا ماليشيفا عن أهمية الزنك للحفاظ على الصحة، وأشارت على وجه الخصوص إلى أن الحصول على ما يكفي من هذا العنصر الدقيق مهم لحسن أداء الغدة الدرقية.

 

 

وإحدى خصائص الزنك التي يقدرها كثيرًا هي قدرته على دعم عمل الجهاز المناعي ويضمن مستواه الكافي في الجسم نشاط الخلايا المناعية والخلايا الليمفاوية التي تلعب دور مدمرات مسببات الأمراض.

 

 

وإذا كان الجسم لا يفتقر إلى الزنك، فإن الخلايا الليمفاوية تدمر البكتيريا والفيروسات بشكل فعال - ونتيجة لذلك، يصاب الشخص بالمرض بشكل أقل.

 

وحذرت الدكتورة ماليشيفا من أن نقص الزنك في الجسم لا يساهم فقط في ضعفه وقابليته للإصابة بالأمراض الموسمية، بل يؤدي أيضاً إلى الإصابة بالسرطان.

 

ويزيد نقص الزنك من احتمالية الإصابة بالأورام الخبيثة وقال الطبيب ومقدم البرامج التلفزيونية في موقع تصوير برنامج "عش بصحة جيدة": "من خلال الحفاظ على مستواه الطبيعي، سيكون لدينا خطر منخفض للإصابة بالمرض لفترة طويلة أو الإصابة بالسرطان".

 

أين يوجد الزنك؟

يظهر الزنك، بكميات قليلة، في أنواع عديدة من الأغذية، ويكون امتصاص الزنك من المصادر الحيوانية أفضل من المصادر النباتية، ومن مصادر الزنك: اللحوم، وغيرها من المنتجات مثل المحار، اللفت، البازلاء، الشوفان، والفول السوداني واللوز والحبوب كاملة القمح، وبذور اليقطين، وجذر الزنجبيل والمكسرات وغيره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزنك السرطان الغدة الدرقية الجهاز المناعي الخلايا المناعية الخلايا الليمفاوية البكتيريا البكتيريا والفيروسات نقص الزنك الأمراض الموسمية الإصابة بالسرطان

إقرأ أيضاً:

كندة علوش تكشف تطورات إصابتها بالسرطان (فيديو)

كشفت الفنانة السورية كندة علوش، عن تطورات حالتها الصحية خلال الفترة الماضية، بعد إصابتها بالسرطان، كما تحدثت عن رد فعلها عند معرفة إصابة والدتها بنفس المرض بعد شهر من إصابتها.

تصريحات كندة علوش

وقالت كندة علوش، خلال لقائها مع برنامج «نواعم» الذي يذاع على قناة MBC: «كانت صدمتي عند معرفتي بمرض والدتي أكبر من صدمتي عند اكتشاف مرضي، وكانت صدفة غريبة أن يحدث ذلك في شهر واحد فقط بيننا».

وأضافت: «أنا لما أعلنت كنت في لحظة قوية وقررت الإعلان عشان أدى أمل للناس».

وتابعت علوش: «أنا لسه مخلصتش مرحلة علاجي بشكل نهائي، وأتمنى رب العالمي يفضل معايا».

وأضافت: «أول شخص عرف أكيد كان زوجي الفنان عمرو يوسف، ورب العالمين أعطاني طمأنينة وسكينة ورضا في نفس اللحظة، ومتعاملتش مع الموضوع كفاجعة، بل تعاملت معه كظرف».

واختتمت كندة علوش: «مفكرتش في الموت، وكل ما كنت أحس إن مخي واخدني لمناطق محبطة ويأس كنت أحاول أرجع لحالي، وقلقي كله كان على عيالي».

آخر أعمال كندة علوش

وكانت آخر اعمال كندة علوش، هو مشاركتها في فيلم «نزوح» الذي تم عرضه عبر منصة "شاهد" وحقق نجاحا كبيرا.

ودارت أحداث العمل في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة، ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة، على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز، الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

اقرأ أيضاًكندة علوش تدعم الشعب اللبناني: وقت الحروب الوجع والدم واحد

«إنسانة رقيقة وحساسة».. كندة علوش تنعي الفنانة ناهد رشدي

بعد إصابتها بالسرطان.. أحدث ظهور لـ كندة علوش «صور»

مقالات مشابهة

  • أطباء في علاج الأورام يحذرون: الإصابة بالسرطان عالميا في زيادة وتضاعف مضطرد
  • غرق لاعبة الترياتلون الروسية إيلينا سميرنوفا خلال مسابقة “الرجل الحديدي”
  • لو بتروح الجيم.. 5 أخطاء احذرها لتفادي الإصابة خلال التدريب
  • عادات غذائية تقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون
  • 5 علامات تحذيرية للإصابة بسرطان الثدي.. وما بدائله العلاجية؟
  • كندة علوش تكشف تطورات إصابتها بالسرطان (فيديو)
  • استدارة البطن مؤشر خطر على صحة القلب
  • طبيب : إضاءة تركيب الأظافر تؤدي للإصابة بسرطان الجلد.. فيديو
  • ارتفاع الإصابة بالسرطان والفشل الuلوى بديرب نجم
  • هذا ما يحدث لجسمك عند نقص فيتامين ب 12.. يهدد بأمراض خطيرة