أكد أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن ما يصل للفلسطينيين من مساعدات إنسانية لا يكفي سوى من 8 إلى 10% من احتياجات السكان المتزايدة.

 

المدني الفلسطيني: الاحتلال يمارس سياسة استهداف المناطق المأهولة في غزة بالمدفعية باحثة سياسية: مصر تعمل جاهدة لوقف نزيف الدم في فلسطين

وتابع “الشوا” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الخميس، أن استجابة المجتمع الدولي في الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان و إدخال المساعدات الأساسية لمختلف المناطق هو "دون المقبول.

 

وأشار إلى أن جيش الاحتلال لا يزال يواصل عمليات القتل الميداني في قطاع غزة، ولا سيما في منطقة الشمال، فضلا عن استمرار التدمير الممنهج للبنى التحتية والمباني السكنية.

 

وواصل الشوا أن وجود 40 مليون طن من الركام وأنقاض المنازل في مختلف أنحاء قطاع غزة، وهو رقم غير مسبوق على هذه المساحة الجغرافية الضيقة

 

وأكمل أن  المدنيين في قطاع غزة يعانون درجات شديدة من انعدام الأمن الغذائي، نتيجة منع إسرائيل إدخال المساعدات الإنسانية والغذائية.

 

عاجل.. استشهاد أكثر من 34 مواطنًا جراء غارات الاحتلال على غزة ورفح


 

 

وفي إطار آخر، استشهد 34 مواطنا فلسطينيا على الأقل جراء غارات للاحتلال الإسرائيلي على مدينتي غزة ورفح.


وأفادت قالت قوات الدفاع المدني الفلسطيني في بيان وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس بأن هناك أكثر من 30 جثة شهيد ملقاة بشوارع حي الرمال ومنطقتي الصناعة والكتيبة في مدينة غزة ،كما استشهد 4 مواطنين بينهم طفل في غارة للاحتلال على حي تل السلطان غرب مدينة رفح.


ويواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث ارتفعت حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و295 شهيدا، و88 ألفا و241 مصابا.

 

الاحتلال الاسرائيلي ينهي عملياته في حي الشجاعية شرق غزة


 

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، إنهاء "عملياته" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بعد نحو أسبوعين من القتال.

 

وقال بيان لجيش الاحتلال، إن قواته "أنهت مهمتها التي استمرت قرابة أسبوعين في منطقة الشجاعية"، مضيفًا أنها دمرت ثمانية أنفاق، وقضت على "عشرات المقاتلين"، بحسب وكالة "فرانس برس".

وفي 27 يونيو، أطلق جيش الاحتلال هجومًا على الشجاعية، قبل أن يوسعه ليشمل أحياءً أخرى، غادرها آلاف السكان الفلسطينيين بعد دعوات لإخلاء بعض المناطق.

وقال المفوض العام للأونروا، فيليب لازاريني: "لا مكان آمنًا في قطاع غزة، مشيرًا إلى أكثر من 80% من سكان القطاع نزحوا، ويعيشون في ظروف "كارثية"، وفق الأمم المتحدة.

ومساء الثلاثاء، استُشهِد 29 شخصًا في مدرسة جنوبي غزة، في رابع غارة جوية تطول مؤسسة تعليمية في القطاع الفلسطيني في 4 أيام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية المنظمات الأهلية الفلسطينية لفلسطين الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

13 شهيداً فلسطينياً في قصف الاحتلال المستمر على خان يونس

القدس المحتلة-سانا

استشهد 31 فلسطينياً بينهم أطفال ونساء، وأصيب العشرات مساء اليوم في قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً في مدينة خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة العشرات.

وأضافت: إن الاحتلال قصف أيضاً مجموعة من الفلسطينيين بمنطقة السكة في خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء 3 شهداء.

ويواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023، ما أسفر عن استشهاد 39324 فلسطينياً أغلبهم من النساء والأطفال، وإصابة 90830 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً غرب مدينة غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى في مدن فلسطينية جراء القصف الإسرائيلي
  • إنسانية العالم في خطر كبير
  • عاجل - سرايا القدس: قنصنا جندي صهيوني في محور التقدم بني سهيلا شرق مدينة خانيونس
  • عاجل| استشهاد طفل في مستشفى المعمداني نتيجة سوء التغذية والمجاعة شمال غزة
  • أونروا: 14% من مناطق غزة لا تخضع لأوامر الإخلاء
  • عاجل| مجالس بلدية الجليل تطالب السكان البقاء قرب الملاجئ بعد التطورات في مجدل شمس
  • 13 شهيداً فلسطينياً في قصف الاحتلال المستمر على خان يونس
  • هل تحقق وثيقة إعلان بكين خروجا للفلسطينيين من المأزق الحالي؟.. خبراء يجيبون
  • منظمة “إنساني” للسلام والتنمية توزع مساعدات إنسانية على نازحين بمدينة السريو بمحافظة الدمازين