كشفت الدكتورة رشا الخولى رئيس الجامعة المصرية الصينية، عن عدم زيادة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت رئيس الجامعة المصرية الصينية، أن الجامعة ورغم حداثة تأسيسها تضم نحو 10 آلاف طالب، وأن الجامعة لم تقرر أية زيادة في المصروفات للعام الرابع على التوالي، مع تثبيت المصروفات الدراسية للطلاب طوال سنوات الدراسة.

جاء ذلك في كلمتها خلال لقائها مع عدد من المحررين الصحفيين المختصين بالتعليم العالي أثناء تفقدهم مقر الجامعة  الجديد بمدينة نصر. 

وقالت رئيس الجامعة المصرية الصينية،  إن الجامعة تراعي الظروف الأسرية، وأن قرار عدم زيادة المصروفات جاء لتخفيف العبء عن  كاهل أولياء الأمور، مشيرة إلى أن عدد من الكليات فقط التى سيتم بها زيادة المصروفات بنسبة لا تزيد عن 4٪ بالنسبة للطلاب الجدد نظرا لارتفاع تكلفة التشغيل، وأن الجامعة تقدم حزمة من المنح الجزئية والكلية غير المسبوقة.

منح الجامعة المصرية الصينية 

وذكرت رئيس الجامعة المصرية الصينية، أن هناك منح دراسية لأبناء الشهداء من أبطال القوات المسلحة والشرطة إلى جانب وجود منح أخرى لأبناء الصحفيين، وكذلك المتفوقين من أوائل الثانوية العامة والحالات الإنسانية المختلفة والمتفوقين رياضيا، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء المحافظات الحدودية، إلى جانب وجود خطة كبرى للمنح تقدم من الجامعة.

وأشارت رئيس الجامعة المصرية الصينية إلى بدء الدراسات العليا في كلية الاقتصاد والتجارة الخارجية، وذلك في عدد من التخصصات إلى جانب تقديم دبلومات مهنية في كلية العلاج الطبيعي. 

ونوهت رئيس الجامعة المصرية الصينية بأن الجامعة تضم مجموعة من الطلاب المتميزين رياضيا والذين يمثلون المنتخبات القومية في مختلف الألعاب، مؤكدة أن إدارة الجامعة تحرص على تنمية المواهب الطلابية في مختلف مجالات الابداع، ايمانا منها بأهمية تقديم نماذج ناجحة للمجتمع وشخصيات قادرة على القيادة يكون لديها الوعي والثقافة من أجل بناء المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجامعة المصرية الصينية الجامعة المصرية رئيس الجامعة المصرية الصينية المصروفات الدراسية رئیس الجامعة المصریة الصینیة أن الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد ياباني لمناقشة الزمالات والمنح الدراسية المقدمة للباحثين

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الأحد الموافق 28 يوليو، يرافقه الدكتور محمد سعد زغلول، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الوفد الياباني المشارك في ورشة العمل الثانية حول مسارات الزمالات والمنح الدراسية في اليابان، على هامش المؤتمر الخامس للدراسات العليا والسادس للبحوث التطبيقية، والمزمع عقده غدًا الاثنين الموافق 29 يوليو ويستمر على مدار يومين.

حضر مراسم استقبال الوفد الدكتور جمال المصري وكيل كلية الزراعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ومدير مركز النشر الدولي.

وفي كلمته الترحيبية، أعرب الدكتور ناصر مندور عن سعادته لاستضافة هذا الحدث الهام، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون الأكاديمي بين مصر واليابان، مؤكداً على دور ورش العمل في توسيع آفاق البحث العلمي وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب والباحثين.

لافتاً إلى أن اللقاءات المثمرة مع خبراء ومتخصصين من اليابان تُتيح فكر لتبادل الأفكار والخبرات، مما يعزز من قدرة الباحثين على تطوير مشاريعهم البحثية.

يشارك في الورشة متحدثون متميزون هم: ناوكا فوكامي، مديرة جمعية اليابان لتعزيز العلوم (JSPS) في القاهرة، مايومي تيرانو، نائبة مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (JICA)، الأستاذ الدكتور إبراهيم الطنطاوي، رئيس جمعية خريجي (JSPS) في مصر، الأستاذ الدكتور جاد القاضي، مدير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بجامعة حلوان، الأستاذ الدكتور تامر نصر، الأستاذ بكلية الصيدلة جامعة حلوان والمسئول عن المنح المقدمة من جامعة كيوشو.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد سعد زغلول أن الورشة تأتي في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين مصر واليابان، وتوفير فرص تعليمية وبحثية للطلاب المصريين، بما يسهم في تطوير البحث العلمي في مصر.

مشيرًا إلى أن ورش العمل تعد هذه فرصة كبيرة للباحثين، حيث تساهم في التعرف على فرص الزمالات والمنح الدراسية، وتسلط الضوء على الفرص المتاحة في اليابان للطلاب المصريين، مما يفتح آفاقًا جديدة لهم في مجالات البحث والتعليم.

كما أفاد الدكتور جمال المصري أن الورشة تتضمن تقديم إرشادات حول كيفية إعداد مقترحات بحثية تلبي المعايير الدولية، مما يزيد من فرص قبولها في المؤسسات الأكاديمية المرموقة.

ومن جانبها أعربت ناوكا فوكامي، مديرة جمعية اليابان لتعزيز العلوم (JSPS عن دعمها لتعزيز العلاقات الأكاديمية مع جامعة قناة السويس وألمحت أن ورشة العمل التي تقام اليوم تعد تعزيزا للعلاقات الأكاديمية بين مصر واليابان، مما يفتح المجال لمزيد من التعاون في المستقبل، إلى جانب أهمية ورشة العمل في تنمية المهارات البحثية لدى الباحثين.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يؤكد أهمية التعاون المشترك خلال مشاركته في فعالية الاحتفال بعام الشراكة المصرية الصينية
  • وزير التعليم العالي يكلف الدكتورة راوية رزق قائما بعمل رئيس جامعة بورسعيد
  • جامعة سوهاج تشارك فى فعاليات الأنشطة الطلابية للجامعات المصرية بمدينة العلمين الجديدة
  • مجلس جامعة العريش يناقش ضرورة الربط بين المناهج الدراسية للتعليم والتحول الاقتصادي الأخضر
  • قيمة المصروفات الدراسية للصفوف الأولى 2024
  • فتح التسجيل ببوابة المنح الدراسية المصرية EGYAID
  • بسبب زيادة وزنها 700 غرام.. بيان اللجنة الأولمبية المصرية عن استبعاد يمنى عياد من أولمبياد باريس
  • الأولمبية المصرية تكشف أسباب انسحاب «الملاكمة»!
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يقوم بجولة تفقدية لمتابعة التدريب الصيفي للطلاب
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل وفد ياباني لمناقشة الزمالات والمنح الدراسية المقدمة للباحثين