تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة المنيا تحت رعاية الدكتور عضام فرحات، رئيس الجامعة، قافلة طبية توعوية جديدة لقرية بني حافظ، بمركز ملوي بمحافظة المنيا؛ وذلك لتقديم خدماتها المتنوعة لأهالي القرية؛ ليأتي تنفيذ تلك القافلة ضمن مُشاركات الجامعة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.



 أسفرت خدمات القافلة، التي قدمها فريق طبي متكامل بالجامعة، عن الكشف على 480 حالة من الأهالي في عشرة تخصصات طبية شملت تخصصات: "الأطفال، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، والأمراض النفسية والعصبية، والباطنة، والصدر، والقلب، والعظام والمسالك البولية"، كما تم  صرف الأدوية للمرضي بالمجان من خلال منفذ الصيدلية الخاص بالقافلة.

قامت القافلة أيضًا بتنظيم عدد من الفعاليات والندوات الخاصة بالتوعية الصحية عن الإسعافات الأولية، والأمراض الفيروسية عند الأطفال، وفوائد الرضاعة الطبيعية، كما واصلت الجامعة حملتها للتوعية بضرورة المحافظة على نظافة المجاري المائية، والترع التي تم تبطينها من خلال مشروع تبطين الترع، الذي يتم تنفيذه ضمن مبادرة تطوير الريف المصري " حياة كريمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج يتفقد مبادرة سفراء التكنولوجيا ويثمن دور «حياه كريمة» ووزارة الإتصالات

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج فعاليات مبادرة سفراء التكنولوجيا، و التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يصاحبه الدكتور محمد حشمت مدير مركز الخدمات الإلكترونية، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، وأماني عثمان مدير مركز تنمية الموارد البشرية، وذلك بمقر المركز بالحرم الجامعي القديم.

وأوضح رئيس الجامعة أن مبادرة سفراء التكنولوجيا تستهدف طلاب الجامعة والخريجين للتوعية بالتكنولوجيا والاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي ومجابهة التنمر الالكتروني، للمساهمة في إعداد كوادر من غير المتخصصين في التكنولوجيا وتزويدهم بالمعرفة الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.

وقال النعماني ان المبادرة تهدف ايضاً الي تدريب مدربين في مجال الرقمنة ونشر الوعي الرقمي، لتأهيلهم ليصبحوا سفراء للتكنولوجيا في محيطهم ومجتمعاتهم، خاصة قرى مشروع حياة كريمة، لتحقيق خطة الدولة لمجتمع رقمي متكامل وبناء البشر مع الحجر، والتي ستنمي فرصهم في السوق المحلي والدولي، مشيراً إلى أنه تم إختيار جامعة سوهاج ضمن ٦ جامعات على مستوى الجمهورية لتنفيذ المبادرة،

وأشار الدكتور محمد حشمت إلى أن المبادرة تشمل عدة موضوعات، أهمها تدريب متطوعي المؤسسة وطلاب الجامعة بمختلف تخصصاتهم بالمرحلة الأولى على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مضيفاً انه بدأت المرحلة الأولي بتدريب عن الأمن السيبراني وكيفية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية، والتي تهدف عادة إلى الوصول إلى المعلومات الخاصة، إلى جانب موضوعات عن التوعية بظاهرة التنمر الإلكتروني وكيفية حماية البيانات الشخصية.

وأضافت أماني المصري أن المرحلة الأولى من المبادرة تتضمن تدريب ٢٠٠ طالب، حيث تم توفير كافة الاحتياجات اللوجيستية والتنسيقية لتنفيذ المبادرة، من قاعات وأجهزة، حيث تم تجهيز ٤ قاعات سعة كل قاعة ٥٠ فرد، بالتنسيق مع وزارة الإتصالات تحت إشراف مؤسسة حياة كريمة.

جدير بالذكر أنه قام بالتدريب كلا من المهندس محمد عيسى، والمهندس محمد زكريا بوزارة الاتصالات.و سوف يتم منح الطلاب المتميزين شهادات دولية في مجال التكنولوجيا والأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسكندرية تنظم قافلة طبية بوحدة عبد الباسط بمنطقة برج العرب
  • ضمن " حياة كريمة ".. قافلة طبية مجانية تكشف على 1604 مواطناً في أسيوط
  • قافلة جامعة قناة السويس تقدم الرعاية الطبية لأكثر من 900 حالة
  • 560 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق الطبية بـ قرية الدميين
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد مبادرة سفراء التكنولوجيا ويثمن دور «حياه كريمة» ووزارة الإتصالات
  • الكشف على 670 مواطنا في قافلة طبية مجانية بقوص ضمن حياة كريمة
  • الكشف علي ٦٧٠ مواطن في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بقنا
  • الكشف على 1285 مريضا ضمن فعاليات قافلة طبية علاجية
  • بـ 8 تخصصات.. قافلة طبية علاجية بقرية بني سالم بالمنيا غداً
  • جامعة الزقازيق تنظم قافلة تنموية شاملة بقرية الدميين