قتل 3 جنود وأصيب آخرون من قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، الخميس، في انفجار عبوة ناسفة استهدفتهم بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، وفق ما ذكرته مصادر محلية.

وذكرت "قناة عدن" المستقلة التابعة للمجلس الانتقالي أن "عناصر إرهابية لم تحدد هويتها تسللت إلى منطقة شعب مذاب في محافظة شبوة، وشنت هجوما بقذائف آر بي جي والهاون، استهدفت موقعا ترابط فيه وحدات من قوات اللواء الأول دفاع شبوة يتبع الانتقالي".



وأضافت القناة أن "عبوة ناسفة زرعت في إحدى الطرقات، انفجرت بمركبة عسكرية تابعة لقوات اللواء كانت قادمة للتعزيز، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة جنود وإصابة آخرين".

وأوضحت أن "العناصر الإرهابية استخدمت في الهجوم قذائف الهاون وآر بي جي وأسلحة رشاشة متوسطة وخفيفة، قبل أن تلوذ بالفرار تحت وطأة ضربات القوات الجنوبية التي أدت إلى مصرع وجرح عدد من العناصر الإرهابية المهاجمة". ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم.

وفي الخامس من حزيران/ يونيو الماضي قُتل خمسة من قوات المجلس الانتقالي خلال التصدي لهجوم شنّته جماعة الحوثي في جبهة كرش الحدودية، بمحافظة لحج، جنوبي اليمن.

وشنّ مسلحو جماعة الحوثيين هجوماً عنيفاً على مواقع القوات الجنوبية في جبل الضواري، معززة هجومها بتغطية نارية مكثفة.

وقال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي محمد النقيب، إنّ الهجوم أسفر عن مقتل خمسة من مقاتلي قوات الانتقالي بما في ذلك قياديان ميدانيان.

 وأكد النقيب أن القوات تصدت لهجوم الحوثيين الذي استمر لأكثر من 3 ساعات في سلسلة جبال الضواري، مشيراً إلى أن القوات أجبرت الحوثيين على التراجع، وكبدتهم خسائر وصفها بـ"الكبيرة".

 وتعدّ جبهة لحج من أكثر الجبهات اشتعالاً، حيث يسعى الحوثيون إلى إحداث اختراق يمهّد لهم الطريق للعبور نحو المحافظات الجنوبية.


وتخضع محافظات جنوبية أخرى هي عدن وشبوة وسقطرى، لسيطرة قوات المجلس الانتقالي التابع للإمارات، الذي يطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المجلس الانتقالي الجنوبي شبوة اليمن الحوثي لحج اليمن شبوة الحوثي لحج المجلس الانتقالي الجنوبي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المجلس الانتقالی من قوات

إقرأ أيضاً:

اليمن.. إزالة ما يقارب 1.400 لغم حوثي خلال الأسبوع الماضي

انتزعت الفرق الفنية 1.390 لغم وعبوة ناسفة زرعتها جماعة الحوثي، خلال الأسبوع الماضي في اليمن.

 

وذكر مشروع "مسام" لنزع الألغام التابع لمركز الملك سلمان أن ومن بين الذخائر التي تمت إزالتها خمسة ألغام مضادة للأفراد و47 لغما مضادا للدبابات و1.337 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة، وفقا لتقرير النشاط.

 

ومنذ بداية يوليو/تموز، تم نزع فتيل 4.230 لغماً في جميع أنحاء اليمن. وقال أسامة القصيبي مدير عام المبادرة، إنه تم إبطال مفعول 453.298 لغماً منذ بدء المشروع عام 2018.

 

وحسب البيان "تم زرع المتفجرات بشكل عشوائي وشكلت خطراً على المدنيين، بمن فيهم الأطفال والنساء وكبار السن. تمت عمليات إزالة الألغام في مأرب وعدن والجوف وشبوة وتعز والحديدة ولحج وصنعاء والبيضاء والضالع وصعدة. ويقوم مشروع مسام بتدريب مهندسي إزالة الألغام المحليين وتزويدهم بالمعدات الحديثة. كما أنها تقدم الدعم لليمنيين المصابين بسبب العبوات الناسفة".


مقالات مشابهة

  • استشهاد شقيقين بانفجار لغم حوثي بمديرية برط العنان بالجوف
  • مقتل القائد العسكري في حزب الله بغارة إسرائيلية بضاحية بيروت
  • قوات دفاع شبوة تعلن عن تفكيك عبوات ناسفة زرعتها جماعات إرهابية في المصينعة
  • العليمي يتهم الحوثيين بعرقلة مساعي السلام في اليمن ويكشف أبرز نقاط خارطة الطريق
  • القوات الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في مناطق سيطرتها باليمن
  • تحليل: هل حان الوقت لتفعيل فريق التفاوض المشترك والإطار الخاص بالقضية الجنوبية؟
  • اليمن.. إزالة ما يقارب 1.400 لغم حوثي خلال الأسبوع الماضي
  • تقارير: مقتل 19 جنديا روسيا بهجوم في لوغانسك
  • بن مبارك يحث قوات الجيش لرفع الجاهزية القتالية لمواجهة الحوثيين
  • الحديدة.. إصابة 3 مدنيين جراء انفجار لغم حوثي