قال رئيس مجموعة بيبكو الأوروبية لمتاجر التجزئة منخفضة الأسعار، الخميس، إن الشركة تسجل طلبيات مبكرة لسلع عيد الميلاد من الصين لضمان التسلم في الوقت المناسب قبل الاحتفالات.

وأعلنت الشركة المدرجة في بورصة وارسو ومالكة العلامات التجارية "بيبكو" و"باوندلاند" و"ديلز" عن انخفاض أسوأ من المتوقع بلغ 4.3 بالمئة في الإيرادات الأساسية للربع المنتهي في يونيو، وقالت إن هذا يعكس جزئيا التأخير في وصول البضائع الصيفية إلى أرفف المتاجر بسبب مشكلات الشحن في منطقة البحر الأحمر.

واستمر تعطل الشحن عبر قناة السويس الأحداث في البحر الأحمر هذا العام.

وقال آندي بوند الرئيس التنفيذي لمجموعة بيبكو لرويترز في مقابلة: "نحن واثقون جدا من أننا سنكون في وضع أفضل لعيد الميلاد مما كنا سنكون عليه لولا ذلك لأننا استبقنا في تجهيز المخزون. وسيفعل آخرون الشيء نفسه".

ومن شأن ذلك أن يجعل الكثير من بضائع عيد الميلاد تصل إلى مخازن الشركة هذا العام في سبتمبر وليس في الأول كما كان معتادا في السابق.

وقال بوند: "لذلك عندما نصل إلى نهاية السنة المالية الخاصة بنا (30 سبتمبر)، سنرى مخزونا أكبر بكثير مسجل لدينا لأننا اشترينا شحنات عيد الميلاد مبكرا لتأمين أنفسنا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات البحر الأحمر قناة السويس اقتصاد عالمي البحر الأحمر البحر الأحمر قناة السويس اقتصاد عالمي عید المیلاد

إقرأ أيضاً:

الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر

أفادت السلطات الفلبينية بعدم تلقيها أي بلاغات عن إصابة فلبيني في الهجوم الأخير الذي شنه الحوثيون على ناقلة نفط في البحر الأحمر.

 

وقال وكيل وزارة الخارجية لشؤون الهجرة، إدواردو خوسيه دي فيغا، إن الوزارة لا تزال تتحقق مما إذا كان هناك عاملين فلبينيين على متن السفينة كورديليا مون التي ترفع علم بنما عندما صدمها زورق مفخخ للحوثيين، الثلاثاء الماضي.

 

وأضاف "ما زلنا نتحقق فيما يتعلق بالهجوم الأخير، مما إذا كان هناك أي فلبيني على متن تلك السفينة. ولحسن الحظ، لم يصب أي فلبيني في هذا الهجوم، على حد علمنا".

 

وتابع المسؤول الفلبيني "يُمنح الفلبينيون خيار رفض الإبحار في البحر الأحمر، مع إلزام وكالة التوظيف بإبلاغ البحارة بأن سفينتها ستبحر في المنطقة".

 

 والثلاثاء أعلنت جماعة الحوثي استهدافها لتلك السفينة، فيما بثت بوقت لاحق لقطات لهجومها على كورديليا مون، التي أصيبت بصواريخ وقارب مسير.

 


مقالات مشابهة

  • تراجع مبيعات وأرباح شركات التجزئة البريطانية جراء انقطاع الشحن البريطاني في البحر الأحمر
  • الأردن يحصي تكلفة تعطيل الملاحة في البحر الأحمر بعد عام من الهجمات
  • مرور ميداني على المنشآت الطبية في البحر الأحمر (تفاصيل)
  • أمريكا تحت النار: تكبد خسائر فادحة بسبب هجمات القوات المسلحة اليمنية
  • صفعة فرنسية على وجه نتنياهو بسبب شحنات الأسلحة.. ماذا حدث؟
  • الفلبين تنفي إصابة فلبينيين إثر الهجوم الحوثي الأخير في البحر الأحمر
  • تذكار الميلاد الخامس والثمانين للأنبا رويس الأسقف العام
  • محافظ البحر الأحمر يضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري
  • انخفاض كبير في أرباح شركات التجزئة البريطانية بسبب هجمات البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر