أثار اختيار اللاعبة المصرية شهد سعيد، للمشاركة في الألعاب الأولمبية باريس 2024، جدلا واسعا وضجة في مصر.

وقد عبر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عن استغرابهم من اختيار بسبب واقعة اعتدائها على زميلة لها في سباق للدراجات.

وقبل 3 أشهر انتشر مقطع فيديو يوثق لحظة قيام شهد سعيد بإسقاط زميلتها جنة عليوة لمنعها من الدخول في المركز الثالث في سباق بطولة الجمهورية وانتزاع الميدالية البرونزية بدلا منها.

وقد تسبب الاعتداء حينها في إصابة جنة عليوة بكسور في أنحاء مختلفة من جسمها وارتجاجا في المخ.

وبعد الواقعة اتخذ الاتحاد المصري للدراجة قرارا بوقف شهد سعيد لمدة سنة وإبعادها عن المنافسات الرياضية.

كما لجأت أخت الضحية جنة عليوة إلى القضاء وقدمت بلاغا ضد سعيد بتهمة محاولة القتل ليتم اعتقالها وعرضها على النيابة العامة قبل إخلاء سبيلها.

مراجعة القرار

وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن وزارة الشباب والرياضة أرسلت خطابا للجنة الأولمبية المصرية للتوجيه بشأن إعادة دراسة موقف مشاركة اللاعبة شهد سعيد والإجراءات التي قام بها الاتحاد في هذا الشأن.

وطالبت الوزارة بتقديم تقرير في الموضوع، ومراعاة كافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية وأخذا بعين الاعتبار القواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية.

 

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مصر سباق للدراجات شهد سعيد مصر وزارة الرياضة بمصر سباق دراجات أولمبياد باريس 2024 اعتداء فيديو مصر سباق للدراجات رياضة شهد سعید

إقرأ أيضاً:

تغييرات فسيولوجية وهرمونية.. كشف سبب استبعاد أول ملاكمة مصرية بالأولمبياد

أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، الأحد، نتائج التحقيق مع الملاكمة يمنى عياد، التي خسرت وأقصيت عن المنافسات، دون أن تخوض نزالها الأول في أولمبياد باريس 2024، بسبب ما تبين من زيادة وزنها عن الحد الأقصى بفئتها.

واستبعدت اللجنة المنظمة لمنافسات الملاكمة، السبت، عياد التي كان يفترض أن تشارك في منافسات وزن تحت 54 كيلوغراما، إثر عدم تمكنها من تجاوز الفحص والميزان قبل مواجهتها مع الأوزبكية نيغينا أوكتاموفا، التي تأهلت بالتالي مباشرة إلى الدور ثمن النهائي من المنافسات.

وكشف رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، عبد العزيز غنيم، عن فتح تحقيق عاجل للوقوف على أسباب هذه الزيادة المفاجئة في وزن اللاعبة، مؤكدا أن وزنها كان مثاليا قبل يوم من المنافسة.

وقال غنيم، لقناة "صدى البلد" المصرية، إن استبعاد عياد جاء على خلفية زيادة وزنها بنحو 700 غرام، مشيرا إلى أن "وزن اللاعبة حتى مساء الجمعة كان مثاليا عند 54 كيلوغراما".

وحسب بيان اللجنة الأولمبية المصرية، الأحد، فإن عياد "عانت عند وصولها إلى باريس من زيادة في الوزن ناتجة عن ظروف وملابسات يوم السفر والطيران، ثم استطاعت تحقيق الوزن الخاص بعد اتباعها برنامج خاص في الأيام السابقة للمنافسة وبعد وصولها إلى باريس".

ثم أردف البيان أن اللاعبة "فوجئت بتغيرات فسيولوجية وهرمونية مفهومة لكل السيدات والآنسات والأطباء ونتحفظ على ذكر التفاصيل طبقا لأعرافنا وتقاليدنا المصرية وحفاظا على حقوق ونفسية اللاعبة".

وأشار البيان إلى أن هناك تقريرا تفصيليا من اللجنة الطبية يؤكد على عدم توجيه أي مسئولية على اللاعبة والجهاز الفني والإداري، وأوضح أنه يمكن الاطلاع عليه لمن يريد بالحضور إلى اللجنة.

وأورد بيان اللجنة نتائج يمنى عياد التي أدت الى تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس بصفتها صاحبة المركز الأول عن أفريقيا.

وعياد أول ملاكمة مصرية تتأهل إلى دورات الألعاب الأولمبية.

يذكر أن مصر تشارك في أولمبياد باريس 2024، ببعثة هي الأكبر عربيا وأفريقيا، وتضم 164 لاعبا ولاعبة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يعلق على مشاركة لاعبة بأولمبياد باريس وهي حامل: الاتحاد صاحب القرار
  • من الوزن إلى الحمل.. البعثة المصرية في الأولمبياد تثير الجدل
  • بسبب زيادة وزنها 700 غرام.. بيان اللجنة الأولمبية المصرية عن استبعاد يمنى عياد من أولمبياد باريس
  • الأولمبية المصرية تكشف أسباب انسحاب «الملاكمة»!
  • استبعاد لاعبة مصرية من الأولمبياد قبل أن تلعب بسبب زيادة وزنها
  • تغييرات فسيولوجية وهرمونية.. كشف سبب استبعاد أول ملاكمة مصرية بالأولمبياد
  • بيان اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد
  • عاجل.. بيان اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد
  • بيان من اللجنة الأولمبية المصرية بشأن لاعبة الملاكمة يمنى عياد
  • باريس 2024.. أول تعليق لهنا جودة بعد خسارتها في الأولمبياد