قال المهندس لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن بيان الشعبة بخصوص الألماس المعملي  "الاب جرون دايموند"، (Lab Grown Diamonds) لا يعد توجيهًا للتغيير نحو شراء الألماس المخلق صناعيًا بديلًا عن الشراء والاقتناء للماس الطبيعي التقليدي.

وأكد المنيب، إن بيان الشعبة ليس ترويجيًا، ولكنه عرض للأرقام والتوقعات المستقبلية المنشورة عن  "اللاب جرون دايموند" ومقدار الزيادات في حجم انتاجه واستهلاكه، في إطار دور الشعبة لمتابعة كافة أنواع التغيرات في أسواق المعادن الثمينة وغيرها.

وأشار المنيب إلى إن الألماس الطبيعي سيظل من أهم الأوعية الادخارية مع الذهب والفضة، مشيرا ً" إلي أن متوسط أسعار الأحجار التي يتم تخليقها معمليًا يساوي 40٪؜ من ثمن نظيرها من أحجار الماس الطبيعي، متوقعًا انخفاض أسعار الأحجار التي يتم انتاجها معمليًا بعد زيادة حجم الإنتاج لها نتيجة لإنتاجها بشكل تجاري أكثر والتوسع في أعداد المصانع والبلاد المنتجة لها.

وأضاف نائب رئيس شعبة الذهب، إن الماس الطبيعي الذهب والفضة، الركائز الأساسية لحفظ المدخرات، نظرًا لعوامل عديدة ومستمرة منذ مئات السنين، أهمها ندرتهم وصعوبة استخراجهم من المناجم ومحدودية الحصول عليهم من الطبيعة، كاشفًا بأن شهادة الـ igi لنوعيات الـ "اللاب جرون دايموند"، شهادات توصيف لتلك الأحجار بالوزن واللون والنقاء، مؤكدًا ": الشهادة لا تضمن للمشتري القيمة والثمن لهذه الأحجار عند إعادة البيع.

وكانت شعبة الذهب والمجوهرات، قد صدر عنها بيان برصدها لاستحواذ " اللاب جرون دايموند " علي نسبة تنافسية من اجمالي مبيعات الأحجار الماسية بالأسواق العالمية، وهو الأمر الذي أثار جدلًا وتساؤلات بالسوق المصري حول بيان الشعبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شعبة الذهب

إقرأ أيضاً:

سان جيرمان يُطارد «بديل مبابي»!

أنور إبراهيم (القاهرة)
يكثف باريس سان جيرمان، جهوده من أجل التعاقد مع مهاجم «سوبر» يعوض رحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد، ولكن محاولاته باءت بالفشل حتى الآن رغم كثرة النجوم الذين تواصل معهم ومع أنديتهم من أجل التعاقد مع أحدهم، مثل النيجيري فيكتور أوسيمين، والجورجي كفاراتسخيليا، والإنجليزي ماركوس راشفورد، ومواطنه جادون سانشو.
ويركز سان جيرمان على المهاجم الدولي الأرجنتيني جوليان ألفاريز «24 عاماً» لاعب مانشستر سيتي، والذي يشكو من قلة مشاركته في المباريات المهمة، رغم أنه شارك كثيراً في المباريات، حيث لعب 54 مباراة الموسم الماضي وسجل 19 هدفاً وصنع 13 هدفاً.
ويرافق ألفاريز منتخب بلاده الأولمبي في دورة باريس، وانتهزالصحفيون الفرصة لسؤاله عن مستقبله مع السيتي، فقال: لعبت مباريات كثيرة الموسم الماضي، ولكنني لم أكن أشارك في المباريات المهمة إلا نادراً، وذلك كان يضايقني لأنني أرغب في المشاركة أساسياً دائماً، وعلى أية حال لن أتعجل اتخاذ قراربشأن مستقبلي الآن، وإنما أنتظر لحين العودة من باريس حتى أكون هادئاً وأحدد ما أريده.
وصل جوليان ألفاريز بطل العالم المتوج بمونديال 2022، إلى مانشستر سيتي في صيف 2022، قادماً من ريفربليت الأرجنتيني، ويعاني من المنافسة الشديدة من جانب النرويجي الهداف إيرلينج هالاند، ما يؤثرعلى دقائق مشاركته في المباريات، خاصة أن هالاند تألق بصورة لافتة خلال الموسمين الأخيرين اللذين كان الهداف فيهما.
وكان موقع صحيفة «ذا أتليتك» أكد إن ألفاريز طلب من إدارة السيتي الموافقة على رحيله هذا الصيف، وقال إن «البلومون» لا يمانع، ولكنه اشترط الحصول على 90 مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدماته «70 مليون يورو قيمة أساسية + 20 مليون يورو متغيرات».
وذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن رغبة مانشستر سيتي الأساسية تتمثل في الإبقاء على ألفاريز في صفوف الفريق، ولكن سان جيرمان يكثف جهوده من أجل التوصل إلى اتفاق مع اللاعب لتحديد طلباته المادية، قبل أن يدخل في مفاوضات رسمية مع إدارة السيتي.

أخبار ذات صلة مبابي خارج قائمة الريال في جولة أميركا إندريك يرفع شعار «التحدي» مع ريال مدريد

مقالات مشابهة

  • شعبة الذهب تكشف مفاجأة عن الأسعار نهاية 2025.. يرتفع لرقم قياسي
  • شعبة الذهب تكشف مفاجأه عن الأسعار نهاية 2025.. يرتفع لرقم قياسي
  • لا بديل.. رئيس الوزراء: وضعنا خطة لتحريك أسعار الوقود على مدار عام ونصف
  • "محاربة الاحتكار".. ماذا حدث باجتماع شركات شحن المركبات الكهربائية مع شعبة السيارات؟
  • عاجل| شعبة السيارات تطالب بكسر هيمنة الشواحن الأوروبية على سوق السيارات الكهربائية
  • سان جيرمان يُطارد «بديل مبابي»!
  • إقالة مسؤول حكومي في عدن وتعيين بديل عنه فورًا (وثيقة)
  • رئيس شعبة السيارات: هناك مشكلة تواجه قطاع وسوق السيارات ولا بد من حلها
  • ندى كوسا تمزج بين أناقة الأسود وفخامة الألماس بعد تتويجها بملكة جمال لبنان 2024
  • عاجل| شعبة السيارات: توقف كامل لمنظومة ACI تُهدد بتعطيل مسيرة ونمو القطاع