قرر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن يقوم بزيارات مفاجئة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، لمتابعة سير عمل المنظومة.

وجاءت زيارة الوزير بشكل مفاجئ وطارئ لشركة كهرباء شمال القاهرة، وكان اللافت في زيارة الوزير هو استقلاله سيارته الخاصة ويدون مرافقة لطاقم الحرس الخاص بالوزير.

وكان قد أشار وزير الكهرباء خلال أول اجتماع له برؤساء شركات التوزيع، إلى أنه سيتم عمل جولات تفقدية وزيارات مفاجئة للشركات وسيتم عقد اجتماعات بصفة دورية مع رؤساء شركات التوزيع والنواب ورؤساء القطاعات للوقوف على مستوى الأداء الفني والتجاري لرفع مستوى الأداء في شركات التوزيع على مستوى الجمهورية.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية سابقة، صدرت منذ تولي الوزير وزارته في التشكيل الوزاري الجديد بشأن أزمة نقص الطاقة والكهرياء التي يعاني منها المواطن ونتيجتها، حيث لجأت الحكومة المصرية إلى حلول مثل تخفيف الأحمال لعدد ساعات يومي، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل وفق توجيهات الرئيس وبيان الحكومة ورسالة رئيس الوزراء، مؤكدًا أن الشغل الشاغل في الأيام الماضية كان الوصول إلى عملية تخفيف الأحمال لأقل درجة ممكنة، بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

ومما يجدر الإشارة إليه أن الحكومة المصرية أعلنت في مؤتمرا صحفيا عن قرب حل مشكلة نقص الطاقة والكهرباء، وبـ انتهاء الشهر الحالي من المقرر أن تكون أزمة نقص الكهرباء قد انتهت الحكومة من العمل على حلها، وعدم تعرض المواطنين خلال فصول الصيف الحارة لـ مزيد من جداول لـ تخفيف الأحمال.

اقرأ أيضاًمحمود عصمت يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

التعديل الوزاري.. مَن هو المهندس محمود كمال عصمت وزير قطاع الأعمال الجديد؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الكهرباء التشكيل الوزاري الجديد الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن شركة شمال القاهرة محمود عصمت وزير الكهرباء وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: يتابع تأثير انخفاض درجات الحرارة على استقرار شبكة الكهرباء

الدكتور محمود عصمت يتابع تأثير انخفاض درجات الحرارة على استقرار الشبكة القومية الموحدة للكهرباء وتراجع الحمل الأقصى للاستهلاك..

 

فى اطار المتابعة المستمرة لتحسين جودة التشغيل وإجمالي الطاقات المولدة ومعدلات الأحمال الكهربائية خاصة فى وقت الذروة والحفاظ على استقرار الشبكة الموحدة واستمرار وجودة التغذية الكهربائية ، استعرض الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة معدلات الأحمال الكهربائية على مدار اليومين الماضيين فى ظل تراجع درجات الحرارة ومدى تأثير ذلك على الطاقة المولدة ومعدلات استهلاك الوقود..

127 مليون جنية وفرا فى استهلاك الوقود لكل 1000 ميجاوات انخفاضا فى الأحمال على مدار اليوم..

 

اشارت تقارير المركز القومى للتحكم إلى تراجع الأحمال الكهربائية مع انخفاض درجات الحرارة ، وبلغت الأحمال القصوى على مدار يوم الجمعة الماضية 7/26  35700 ميجاوات ، وبلغ الحمل الأقصى امس السبت 7/27  36500 ميجاوات فى حين بلغ أقصى حمل للشبكة خلال وقت الذروة هذا العام 38 الف ميجاوات علما بان تراجع الحمل الأقصى يؤدى إلى خفض استهلاك الوقود بقيمة 127 مليون جنية لكل 1000 ميجاوات خفضا فى الحمل الأقصى والاستهلاك على مدار اليوم تقريبا.

الأحمال تراجعت من 38 الف ميجاوات إلى 35700 و36500 ميجاوات خلال يومى الجمعة والسبت الماضيين..

 

قال الدكتور محمود عصمت ان هناك متابعة مستمرة للشبكة القومية الموحدة ومعدلات الأحمال على مدار الساعة لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية وتحسين معدلات الاداء لتقديم خدمة كهربائية لائقة تتناسب واهتمام ودعم الدولة الدائم لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يتفقد شركتي «الأهرام لنُظم الأمان» و«الأمراء لإنتاج السيراميك» بالعاشر من رمضان
  • وزير الكهرباء يبحث مع مسئولي شركة ستيت جريد إضافة قدرات جديدة من الطاقات المتجددة
  • وزير الصحة يتفقد مستشفيات بني سويف ويوجه برفع كفاءتها
  • وزير الثقافة يقوم بزيارة مفاجئة للسيرك القومي ومسارح البالون والغد والسامر
  • وزير الصحة يتفقد 4 مستشفيات في بني سويف.. ماذا اكتشف خلال الجولة؟
  • التصدي لسرقة التيار وإتاحة العدادات الكودية.. وزير الكهرباء يعلن إضافة قدرات توليدية وأنظمة للتخزين
  • وزير الكهرباء: إعداد خريطة صناعية يعزز المناخ الاستثماري بمصر
  • وكيل الوزارة لشؤون التوزيع يتفقد مركز تقنيات المعلومات والاتصالات.
  • وزير الكهرباء: يتابع تأثير انخفاض درجات الحرارة على استقرار شبكة الكهرباء
  • وزير الثقافة يتفقد المجلس الأعلى للثقافة ويؤكد أهمية تطوير منظومة العمل