رفعت أمانة منطقة نجران ممثلة بالإدارة العامة للنظافة 10460 طنًا من النفايات للمردم خلال شهر يونيو الماضي، وذلك ضمن جهودها لتعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة.

وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة عبدالله آل فاضل أن الأعمال شملت غسيل وتعقيم 6436 حاوية نظافة، وكنس آلي 2513928 مترًا طوليًا، ورفع 6719 م3 من مخلفات البناء، وكنس 239228 مترًا طوليًا يدويًا، إضافة إلى قص 19006 مترات طولية من الحشائش، وغسيل 4138 مترًا طوليًا من أرصفة الشوارع، والتقاط 809 م3 من النفايات، وإزالة 15188 م3 من النفايات ذات الحجم الكبير، ورفع 81 حيوانًا نافقًا.

وأكد تكثيف أعمال النظافة في نقل النفايات والتخلص منها، وفق الاشتراطات الخاصة، المتوافقة مع خطط الأمانة في تحقيق الاستدامة، وتحسين جودة الحياة بالمنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة نجران من النفایات

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية مع المهندسة سلوى سامي رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية مشروع رصف ورفع كفاءة طريق سعود- صان الحجر بنطاق مركز الحسينية ومدينة صان الحجر بطول 26 كم وبتكلفة إجمالية 130 مليون جنيه وذلك للتعرف على معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بالمشروع لسرعة الإنتهاء منه ودخوله الخدمة ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

ومن جانبها أوضحت المهندسة سلوى سامي رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية أنه جاري الإنتهاء من تنفيذ أعمال رصف ورفع كفاءة الطريق الرابط بين مدينة الحسينية وجزيرة سعود مروراً بوصلة البراكتية ومفارق السعدى وصولاً لمدينة صان الحجر بطول 26كم وبتكلفة إجمالية 130مليون جنيه وبنسبة تنفيذ بلغت 60 % وذلك ضمن مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية حياة كريمة الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية.

كلف محافظ الشرقية رئيسة الهيئة العامة للطرق والكباري بالشرقية بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة الحسينة ورئيس مدينة صان الحجر بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال وإلزامها بتطبيق المواصفات القياسية في العمل والجدول الزمني الموضوع لسرعة الإنتهاء من كافة الأعمال الجارية بالطريق ودخوله الخدمة الفعلية ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

أكد المحافظ أن أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود- صان الحجر سوف تساهم وبشكل كبير في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة وتحقيق الراحة والأمان لمستخدمي الطريق وتقليل الحوادث مشيداً بدور الهيئة العامة للطرق والكباري في تنفيذ المشروعات القومية الهامة وخلق محاور مرورية رئيسية داخل محافظة الشرقية تساهم في إستيعاب الكثافة المرورية وفك الإختناقات داخل المدن.

مقالات مشابهة

  • أمانة نجران تزيل 10869 طنًا من النفايات خلال شهر سبتمبر
  • "بيئة نجران" تُنفذ 573 جولة رقابية على الأسواق والمسالخ خلال سبتمبر
  • “أمانة جدة”: معايير شهادات “امتثال” حلقة وصل بين سكّان جدة وجودة الحياة
  • “أمانة نجران” تُنفذ 22925 جولة رقابية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • برنامج "جودة الحياة" يشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثاني عشر في الرياض
  • أمانة منطقة الرياض تعزز الامتثال والاستدامة البيئية عبر خططها الدورية خلال أسبوع
  • ملتقى كبار السن يناقش توظيف الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الحياة
  • نادي الصقور السعودي وبرنامج جودة الحياة يوقعان مذكرة تعاون لدعم هواية الصقارة عبر بوابة “هاوي”
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • الحي يحييك.. حملة لمكافحة الإطعام العشوائي للحيوانات ورمي النفايات بالشرقية