أجلت محكمة جنح العمرانية، النظر جلسة محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية «حريق ستوديو الأهرام»، الذي وقع في شهر رمضان الماضي، لجلسة 31 يوليو الجاري للحكم.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، بعد ورود تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بـ «الاستوديو» والحرائق التي خلفها الحريق.

وكشفت النيابة العامة، تفاصيل حريق ستوديو الأهرام الذي التهم محتوياته، وامتد لعقارات مجاورة.

وتبين من التحقيقات أن الموقع بعد المعاينة عبارة عن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الـ ستوديو الخشبية، ولم يلبث أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم، وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة.

وانتدبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، مشيرة إلى أنها أمرت بتشكيل ثلاث لجان، الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

اقرأ أيضاًتنظيم ورشة عمل بين محكمة النقض والمركز القومى للدراسات القضائية ومنظمة العمل الدولية

بمناسبة العام الهجري الجديد.. تنظيم احتفالية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهرام حريق محكمة قضية الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة حريق ستوديو الأهرام ستوديو الأهرام النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

النطق بالحكم على 4 متهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»

قضت الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز الإصلاح والتأهيل بدر، بالسجن المشدد 5 سنوات لـ 3 متهمين، والمشدد 3 سنوات لمتهم آخر، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ «فض اعتصام رابعة».

فض اعتصام رابعة

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين تجمهروا مستخدمين أسلحة نارية في تجمهرهم، والاشتراك فيه بميدان رابعة - هشام بركات حاليًا -، كما أنهم قاموا بقطع الطرق العامة وقيدوا حرية الناس في التنقل بالمنطقة، علاوة على اتهامهم بالقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفين بفض تجمهرهم.

اقرأ أيضاًللنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حادث قطار طوخ لسبتمبر المقبل

«قالها عندي السكر».. بدء محاكمة السائق المتهم بالتحرش بالفنانة هلا السعيد

مقالات مشابهة

  • اليوم.. الحكم على المتهمين في حريق ستديو الأهرام
  • بعد قليل.. النطق بالحكم على 4 متهمين بقضية «حريق ستوديو الأهرام»
  • اليوم.. محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام
  • اليوم.. محاكمة المتهمين فى حادث حريق ستوديو الأهرام
  • اليوم.. الحُكم على 4 مُتهمين في حريق "ستوديو الأهرام"
  • غدا.. الحكم على 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام
  • النطق بالحكم على 4 متهمين في قضية «فض اعتصام رابعة»
  • تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حادث قطار طوخ لسبتمبر المقبل
  • المشدد 3 سنوات لمتهم في قضية «أحداث رمسيس»
  • للنطق بالحكم.. تأجيل محاكمة المتهمين في قضية حادث قطار طوخ لسبتمبر المقبل