اختتم اليوم الخميس برنامج «شغف الطبي» في كلية الطب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، والذي تنظمه الكلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة.
حضر الختام نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي وعميد كلية الطب الدكتور بسام عواري ووكيل كلية الطب للشؤون الأكاديمية ”المشرف على البرنامج“ الدكتور محمد مددين وعميدة معهد الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة خلود الغامدي، ومديرة مركز التعليم المستمر الدكتورة جواهر الغامدي، ومدير عام المركز الجامعي للاتصال والإعلام الدكتور طفيل اليوسف.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 90 طالب وطالبة في اختتام برنامج «شغف الطبي» بالدمام  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
أخبار متعلقة مضامير مشاة ومسارات للدراجات.. تأهيل 6 شوارع و4 حدائق بالقطيف"مركزي القطيف" يستأصل ورم بالدماغ لحامل في الشهر الخامس ويحافظ على الجنينفرصة لاكتشاف الشغف
قال عميد كلية الطب الدكتور بسام عواري في كلمته: "نقف اليوم شاهدين على نجاح هذه المبادرة التنموية القيمة في نسختها الثالثة، والتي تأتي في إطار الجهور الرامية إلى تعزيز اهتمام الطلاب بالعلوم الطبية وتشجيعهم على اختيار هذا المسار المهني الحيوي، خاصة وأن البرنامج أتاح للمشاركين فرصة لاكتشاف شغفهم وميولهم الحقيقية وبناء الأساس المهاري والمعرفي اللازم لنجاحهم المستقبلي".
وأضاف "تم تقديم مجموعة من المبادئ الأساسية للعلوم الطبية وتعزيز مهاراتهم في البحث والتقديم والتعلم من خلال حل المشكلات، كما أتاح لهم البرنامج فرصة التواصل مع طلاب الطب والأطباء العاملين في الجامعات والمستشفيات، مما مكنهم من تكوين صورة واضحة عن مسارات الدراسة والعمل في هذا المجال المهم".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حوالي 90 طالب وطالبة في اختتام برنامج «شغف الطبي» بالدمام  90 طالب وطالبة في اختتام برنامج «شغف الطبي» بالدمام  var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تطوير المحتوى
أشار الدكتور عواري إلى وجود خطة تطويرية لضمان الاستمرارية والاستفادة للطلاب المهتمين بالمجال الطبي من خلال توسيع نطاق البرنامج وزيادة عدد المقاعد المتاحة، وتطوير المحتوى والأنشطة التفاعلية بالإضافة إلى تقديم برامج متخصصة للفئات المختلفة وعمل شراكات استراتيجية وتخصصية لاستدامة البرنامج.
فيما أكد وكيل كلية الطب للشؤون الاكاديمية الدكتور محمد مددين بأن البرنامج صُمم بطريقة احترافية وجودة عالية تُحاكي البرنامج المقدم لطالب الطب الحالي، حيث تم الاعتماد على التعلم التفاعلي الممتع المبني على الخبرة والتعلم من خلال التجربة والأنشطة الغير أكاديمية والحياتية مثل طرق التفكير والعمل ضمن الفريق.
وأشار إلى أن ذلك انعكس على نسبة التزام المشاركين بالحضور والتي بلغت 100% خلال فترة البرنامج، حيث إن البرنامج استهدف المشاركين لتجربة يوم طالب الطب بالإضافة إلى مجموعة من طلاب الطب الحاليين من خلال اشرافهم على البرنامج وتعزيز المهارات القيادية لديهم، مبيناً بأن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 90 طالب وطالبة منذ انطلاقته.خبرات جديدة
وذكر المشارك أدونيس خلدون، أن البرنامج خرج عن فكرة البرامج التقليدية، حيث تم التركيز على الجانب التطبيقي والعملي واعتماد المحاضرات النظرية الممتعة والمختصرة مع الوقوف على خبرات جديدة تحت اشراف طاقم أكاديمي وإشرافي متخصص.
وقال المشارك هادي العلي، إن البرنامج فاق التوقعات في المحتوى المتطور والمثري والتجارب العلمية والفعاليات المصاحبة والتحديات مثنياً على التنظيم والاستفادة من ملازمة طلاب الطب الحاليين والمشرفين على البرنامج.
وفي ختام البرنامج تم توزيع شهادات الشكر على المشاركين من داخل الجامعة وعلى الطلاب المشاركين والتقاط الصور التذكارية لهم مع أولياء أمورهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل کلیة الطب article img ratio من خلال

إقرأ أيضاً:

النتيجة المنتظرة.. خطوات سهلة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في أسيوط

النتيجة المنتظرة.. خطوات سهلة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في جميع المحافظات.. تشكل نتيجة الثانوية العامة 2024 مرحلة فاصلة في حياة الطلاب، حيث تؤثر على مستقبلهم الأكاديمي والمهني. لذا، يتابع الطلاب وأولياء أمورهم بشغف موعد صدور النتيجة. وأفادت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باستمرار عمليات تصحيح ورصد درجات طلاب الثانوية العامة، إضافة إلى تجميع النتائج في كنترول الثانوية العامة، وذلك استعدادًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الأيام القليلة المقبلة. وبيّنت المصادر أنه سيتم تحديد قائمة أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال الأسبوع الجاري بعد مراجعة درجات الطلاب والنتائج، مؤكدة أن أعمال التصحيح قاربت على الانتهاء.

النتيجة المنتظرة.. خطوات سهلة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في جميع المحافظات موعد إعلان النتيجة


حتى الآن، لم تعلن وزارة التربية والتعليم عن موعد محدد لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2024. ومع ذلك، أكدت الوزارة أن أعمال التصحيح والرصد جارية على قدم وساق، ومن المتوقع إعلان النتيجة خلال الأيام القليلة المقبلة.

مؤشرات إيجابية


و أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مؤشرات إيجابية حول نسبة النجاح في بعض المواد، مثل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى.
و تنصح الوزارة الطلاب وأولياء الأمور بالاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة حول نتيجة الثانوية العامة، مثل الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية الاستعلام عن النتيجة


بمجرد إعلان النتيجة بشكل رسمي، يمكن للطلاب الاستعلام عنها عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم. كل ما يحتاجه الطالب هو رقم جلوسه. إليك الخطوات التفصيلية:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني: قم بزيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنا.الانتقال إلى قسم النتائج: ابحث عن قسم خاص بعرض نتائج الثانوية العامة.إدخال رقم الجلوس: أدخل رقم جلوسك في الحقل المخصص لذلك.عرض النتيجة: انقر على زر "عرض النتيجة" لمعرفة درجاتك في جميع المواد. عاجل.. “التعليم” تكشف موعد نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس (موعد ظهورها رسميا) | الفجر Elfagr.org
أهمية النتيجة


تتمثل أهمية نتيجة الثانوية العامة في التوجه الجامعي حيث تحدد النتيجة الجامعة التي يمكن للطالب الالتحاق بها والتخصص الذي يختاره وفي فرص العمل حيث تلعب النتيجة دورًا هامًا في الحصول على فرص عمل جيدة في المستقبل وأيضا الثقة بالنفس حيث تحقيق نتيجة جيدة يعزز من ثقة الطالب بنفسه وقدراته.


نصائح للطلابالحفاظ على الهدوء حيث يجب على الطلاب الحفاظ على الهدوء وعدم القلق بشأن النتيجة، فالتفوق ليس مقياسًا وحيدًا للنجاح.التخطيط للمستقبل فبعد الحصول على النتيجة، يجب على الطالب التخطيط لمستقبله الأكاديمي والمهني باختيار التخصص الجامعي المناسب.التواصل مع المرشدين الأكاديميين حيث يمكن للطلاب الاستعانة بالمرشدين الأكاديميين في المدارس أو الجامعات للحصول على النصائح والإرشادات اللازمة لاختيار التخصص الجامعي المناسب. درجات المواد الأساسية في نتيجة الثانوية العامة 2024
المادةالمجموع

مادة اللغة العربية

80 درجة

مادة اللغة الأجنبية الأولى

50 درجة

مادة اللغة الأجنبية الثانية

40 درجة

مادة التاريخ

60 درجة

مادة الجغرافيا

60 درجة

مادة الفلسفة والمنطق

60 درجة

مادة علم النفس والاجتماع

60 درجة

درجات مواد قسم العلمي في نتيجة الثانوية العامة 2024
المادةالمجموع

مادة الكيمياء

60 درجة

مادة الفيزياء

60 درجة

مادة الأحياء

60 درجة

مادة الجيولوجيا

60 درجة

مادة الهندسة الفرعية

30 درجة

مادة التفاضل والتكامل

30 درجة

مادة استاتيكا

30 درجة

مادة ديناميكا

30 درجة

درجات المواد التي لا تضاف للمجموع بنتجية الثانوية العامة 2024
المادةالمجموع

مادة التربية الدينية

25 درجة

مادة التربية الوطنية

25 درجة

مادة الاقتصاد والإحصاء

50 درجة

 نسب ومؤشرات النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نسب ومؤشرات النجاح في خمس مواد من امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، وهي الفيزياء، والتاريخ، واللغة الأجنبية الثانية، واللغة الأجنبية الأولى، واللغة العربية. جاءت النتائج على النحو التالي:

- اللغة الأجنبية الأولى: بلغت نسبة النجاح 96.25%. ووصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر إلى 51،943 طالبًا وطالبة، بنسبة 7.57% من إجمالي 686،616 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان.

- التاريخ: بلغت نسبة النجاح 96.43%. ووصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر إلى 2،618 طالبًا وطالبة، بنسبة 1.39% من إجمالي 188،851 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان.

- اللغة العربية: بلغت نسبة النجاح 96.62%. ووصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر إلى 6،716 طالبًا وطالبة، بنسبة 0.95% من إجمالي 707،166 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان.

- اللغة الأجنبية الثانية: بلغت نسبة النجاح 97.88%. ووصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر إلى 124،768 طالبًا وطالبة، بنسبة 18.37% من إجمالي 679،319 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان.

- الفيزياء: بلغت نسبة النجاح 94.21%. ووصل عدد الطلاب الحاصلين على نسبة 95% فأكثر إلى 11،369 طالبًا وطالبة، بنسبة 2.27% من إجمالي 501،642 طالبًا وطالبة تقدموا للامتحان.

طريقة حساب النسبة المئوية لنتيجة الثانوية العامة

و يكون حساب المجموع الكلى لطلاب الثانوية عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 من خلال ضرب المجموع الذي حصل عليه الطالب في 100 ثم قسمة الناتج على 410 درجات وهى المجموع الكلى للمواد الأساسية بالثانوية العامة.

 

مقالات مشابهة

  • 714 طالبًا وطالبة يؤدون اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان
  • اختتام فعاليات دورة تدريب المدربين ببرنامج جامعة الطفل
  • نفي تسريب النتائج من الكنترول.. ما جديد نتيجة الثانوية العامة؟
  • تنسيق الجامعات 2024| 35 ألف طالب وطالبة سجلوا في اختبارات القدرات
  • النتيجة المنتظرة.. خطوات سهلة للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة في أسيوط
  • محافظ القطيف يتابع تطورات الحريق بمطعم صناعية الأوجام
  • 108 طالب وطالبة يؤدون اختبارات القدرات بتربية فنية جامعة حلوان
  • شاهد| السيف يروي حكايته في الأحساء.. دورة تدريبية لإحياء فنون العرضة
  • نتيجة الثانوية العامة 2024.. الوزير يعتمدها رسميًا في هذا الموعد
  • تنسيق الجامعات 2024| 18 ألف و500 طالب وطالبة يسجلون في اختبارات القدرات