أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الخميس، مبادرتها "التكنولوجيا الحيوية من أجل زراعة مستدامة"، لتعزيز المعرفة لدى الخبراء والمختصين، وتطوير مهاراتهم في مجال توظيف التكنولوجيا الحيوية للإسهام في تنمية الزراعة المستدامة وترشيد الاستفادة من الموارد الطبيعية.دعم قدرات العاملين بالمجال الزراعيودعت المنظمة جميع الشركاء والمعنيين بالمجال إلى التعاون في تنفيذ هذه المبادرة، التي تشمل تنظيم سلسلة من الأنشطة لبناء قدرات العاملين في المجال الزراعي لتوظيف آليات التكنولوجيا الحيوية الحديثة في مقاومة الآفات والأمراض، ودورات تدريبية لتعزيز الإنتاجية الزراعية والقدرة على التكيف مع التغيرات المناخية، والحد من تلوث البيئة، والإسهام في تحقيق الأمن الغذائي.



أخبار متعلقة إنجاز عالمي.. نحال سعودي يحصد لقب الأفضل في العالمبالتفاصيل.. إطلاق منح رواد البحث والابتكار في الأمن السيبراني

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرباط منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو الزراعة الموارد الطبيعية التکنولوجیا الحیویة

إقرأ أيضاً:

مبادرة «ألف قائد محلي» تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار شباب القاهرة الكبرى

عقدت مبادرة ألف قائد محلي العديد من المقابلات الشخصية أمس، مع شباب القاهرة الكبرى، الذين سجلوا استمارة الانضمام للمبادرة خلال الأسبوعين الماضيين.

المقابلات التي احتضنها مقر حزب العدل الرئيسي في القاهرة الجديدة، حضرها نحو 100 شاب من الجنسين، ومثلوا أمام ثلاث لجان من السياسيين والخبراء والشخصيات العامة.

مبادرة ألف قائد محلي

اللجنة الأولى تشكلت من: النائب أحمد القناوي، أمين عام حزب العدل، وعضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والدكتور نورا حنا، أمين التنمية المجتمعية بالحزب، وإسلام الجندي، أمين تنظيم الحزب بمحافظة الإسكندرية، والدكتور سوزان حرفي، الباحثة السياسية والإعلامية والناشطة السياسية أسماء محفوظ.

حزب العدل

واللجنة الثانية تشكلت من: الدكتور يوسف الورداني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية ومساعد وزير الشباب والرياضة السابق، والدكتور محمد جمال، أمين التدريب والتثقيف المركزي بحزب العدل، والمستشار محمد محبوب، مستشار وزير البيئة الأسبق، والدكتور أيمن الدهشان، الخبير الاستراتيجي، والدكتور أميرة هريدي عضو المكتب السياسي بالحزب المصري الديمقراطي.

أما اللجنة الثالثة فتشكلت من: المهندس أحمد بدرة، المنسق العام لمبادرة ألف قائد محلي، وعبدالغني الحايس، مساعد رئيس الحزب للاتصال السياسي، والدكتور أحمد صبرة، أمين سر المكتب السياسي بالحزب، والدكتور مصطفى شلباية، أمين مساعد المحليات بالحزب، والدكتور عبدالرحمن محمد، عضو مجلس أمناء مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، والمستشار خالد سعودي، الخبير الاستراتيجي، والمستشار وائل عرفة، وماجدة بدوي أمين الإعلام بحزب المؤتمر.

يذكر أن مبادرة ألف قائد محلي أطلقها حزب العدل بالتعاون مع مؤسسة قدرات مصر للشباب والتنمية، قبل أسبوعين، خلال مؤتمر صحفي كبير، وتشمل 3 مراحل، تضم الأولى منها محافظات: القاهرة الكبرى والإسكندرية والدقهلية والغربية وأسيوط.

مقالات مشابهة

  • الصحة تطلق ورشة تدريبية بالتعاون مع "الصحة العالمية" لتعزيز سلامة المرضى
  • اليوم.. وزارة الثقافة تطلق أسبوعًا مكثفًا للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • الدقهلية تدشن عقد الخدمات الاستشارية لبناء قدرات العاملين بمنظومة المخلفات الصلبة
  • اليوم.. وزارة الثقافة تطلق أسبوعا مكثفا للشباب بسوهاج ضمن مبادرة "بداية"
  • محافظ الدقهلية يدشن المرحلة الثانية من عقد بناء قدرات العاملين بمنظومة المخلفات الصلبة
  • مبادرة «ألف قائد محلي» تبدأ المقابلات الشخصية لاختيار شباب القاهرة الكبرى
  • لقاء تعريفي لتعزيز قدرات الموظفين الجدد بـ"بلدية مسقط"
  • نقابة العاملين بالنيابات والمحاكم تطلق النسخة الثالثة من الدورات التثقيفية
  • حياة كريمة وصناع الحياة تنظمان المعسكر التدريبي الأول لتعزيز قدرات الشباب
  • "وقاية النباتات" ينظم ندوة لتعزيز قدرات الباحثين بالمشروعات والمنح البحثية