الدمام

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بجان في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق – سعودي الجنسية – على ارتكاب جريمة إرهابية تمثلت في تمويله الإرهاب والأعمال الإرهابية، وانضمامه إلى خلية إرهابية، واشتراكه بإطلاق النار على مراكز الشرط والنقاط والدوريات الأمنية، واستهداف رجال الأمن بإطلاق النار عليهم بقصد قتلهم، وإيوائه عناصر إرهابية في منازل عائدة له ولأقربائه مع علمه بحيازتهم لمواد متفجرة وناسفة، وتقديم التسهيلات لعناصر التنظيم الآخرين، واشتراكه في سرقة عدد من المركبات واستخدامها في تنفيذ أعمالهم الإجرامية.

وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل تعزيراً، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بحق / محمد بن سعيد بن جواد آل عتيق يوم الخميس بتاريخ 05 / 01 / 1446هـ الموافق 11 / 07/ 2024م، بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حكم القتل خلية إرهابية وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

إحصائية لعمليات الأمن السياحي خلال النصف الأول من العام 2024

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد (28 تموز 2024)، إحصائية عن المرافق السياحية المخالفة التي أغلقت خلال النصف الأول من العام الجاري، كما أكدت القبض على 3749 متهما بقضايا إرهابية من قبل الأمن السياحي.

وقال الناطق باسم الوزارة العميد مقداد ميري في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الأمن السياحي في وزارة الداخلية وخلال النصف الأول من العام الجاري أغلق 997 مرفقاً سياحياً مخالفاً و159 شركة مخالفة أيضاً".

وأضاف، إنه "تم القبض على 3749 متهماًِ بقضايا إرهابية وجنائية خلال النصف الأول من العام 2024 من قبل الأمن السياحي أيضاً".

مقالات مشابهة

  • ضرب المجني عليه بأداة صلبة.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة جازان
  • لتهريبه الهيروين إلى المملكة.. تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في مكة المكرمة
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم الإعدام بحق أردني.. ما تهمه؟
  • المركز الأمريكي للعدالة: أحكام الإعدام الحوثية بحق أبناء المحويت تقوّض جهود إحلال السلام
  • إحصائية لعمليات الأمن السياحي خلال النصف الأول من العام 2024
  • الشعبة الجزائية المتخصصة تعقد جلسات محاكمة عصابات مسلحة وتؤيد أحكاما بالإعدام والحبس
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • هرّب أقراصا مخدرة.. تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأحد الجناة في منطقة الجوف
  • تنفيذ حكم القتل تعزيراً بأردني لتهريبه أقراص مخدرة إلى المملكة