أكدت روسيا عدم اعتزامها المشاركة في أي قمة سلام ثانية قد تعقد بشأن الصراع في أوكرانيا.
قالت وزارة الخارجية الروسية، إن أفكار كييف بشأن عقد اجتماع متابعة للمؤتمر الذي تم عقده في سويسرا في منتصف يونيو الماضي معروفة.السلام بين روسيا وأوكرانياوأضاف جالوزين أن روسيا تعتقد أن الاجتماع سيركز مجددًا على مقترحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي فقط، فيما سيتم تجاهل مبادرات السلام الأخرى.


أخبار متعلقة 63 دولة تستعرض حلول مواجهة التحديات العالمية بمنتدى نيشان بالصينعلى عمق 630 كلم.. زلزال يضرب الفلبين بقوة 7.1 درجةوقال جالوزين، بعدما ذكر تقرير إعلامي أن أوكرانيا تعمل بنشاط على عقد مؤتمر ثان تشارك فيه روسيا هذه المرة.تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوتابع: "بالنسبة لنا، فإن مثل هذه الإنذارات النهائية غير مقبولة ولن نشارك في مثل هذه القمم".
وذكر التقرير أنه يجب عقد أي قمة قبل إجراء الانتخابات الأمريكية في نوفمبر المقبل إن أمكن، لأن الدعم لأوكرانيا أمر غير مؤكد بعد فوز محتمل للرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وهو منتقد لأوكرانيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو).

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات موسكو صراع أوكرانيا روسيا حرب روسيا وأوكرانيا حروب

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تؤكد استقرار الوضع في قطاع الطاقة

أكد رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال، اليوم الثلاثاء، استقرار الوضع في قطاع الطاقة في أوكرانيا؛ بسبب الانتهاء المبكر من الإصلاحات في محطتين للطاقة النووية وانخفاض درجة حرارة الهواء.

روسيا تتهم واشنطن بإهدار الأموال على أوكرانيا رغم تجاوز ديونها 35 تريليون دولار سبب عدم انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي حاليًا

وقال شميهال- خلال اجتماع حكومي، وفقا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- إن "بفضل الانتهاء المبكر من الإصلاحات في وحدتين من محطات الطاقة النووية وانخفاض درجة حرارة الهواء استقر الوضع في قطاع الطاقة".

إلا أن شميهال أشار إلى "استمرار العجز في القدرة في نظام الطاقة؛ بسبب استمرار الهجمات الروسية على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا".

وأوضح رئيس الوزراء الأوكراني، أن الاستعدادات لفترة الخريف والشتاء وتطوير مصادر بديلة لتوليد الطاقة في أوكرانيا مستمرة، مشيرا إلى أن برامج الدعم الحكومي لبناء توليد الطاقة الموزعة قد تم إطلاقه بالفعل.

الكرملين: الحزبان الجمهوري والديمقراطي الأمريكيان يستغلان روسيا وبوتين في الانتخابات

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، أن الجمهوريين والديمقراطيين يستغلون روسيا والرئيس فلاديمير بوتين في صراعهم السياسي.

وذكرت وكالة أنباء (تاس) الروسية، أن ذلك جاء ردًا على تقرير للمخابرات الوطنية الأمريكية، زعم أن روسيا والصين تواصلان محاولات التدخل في العمليات الانتخابية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "موسكو معتادة على هذا، وتتوقع أن تتضاعف الاتهامات المتبادلة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية".

وأضاف: "بالطبع، سيكون هناك الكثير من هذه الاتهامات مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية، لأن روسيا ورئيس الدولة الروسية شخصيا، في الواقع، من العوامل الأساسية التي يستغلها الجمهوريون والديمقراطيون في صراعهم السياسي، وخاصة في الحملة الانتخابية.. لقد اعتدنا على هذا.. إنها حقيقة لا مفر منها نواجهها في الولايات المتحدة للأسف".

مقالات مشابهة

  • الحركات الموقعة على سلام جوبا: أي عملية سلمية تنتهي بعودة المليشيا للحياة السياسية لن تُحَقِّقَ السلام
  • ???? استحالة السلام مع هؤلاء الأوباش حتى لو استمرت الحرب لقرن كامل
  • ميلوني: الصين «لاعب رئيسي» في عملية السلام.. وأوكرانيا تقصف منشآت طاقة روسية
  • «محور الاضطرابات» يثير الرعب لدول الغرب
  • أوكرانيا تؤكد استقرار الوضع في قطاع الطاقة
  • "فايننشال تايمز": أوكرانيا والغرب يدركون عدم جدوى إعادة السيطرة على الأراضي بالقوة
  • أن تكون محايدًا!
  • حرب المُسيرات تتواصل بين روسيا وأوكرانيا
  • مسيرات أوكرانية تدمر محطة كهرباء في روسيا
  • مَـرثية ريفية من أجل أوكرانيا والغرب