بغداد اليوم -  بغداد

اكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية، احمد الاسدي، اليوم الخميس (11 تموز 2024) على ضرورة الاستمرار بتصحيح وضع وضع العمالة الباكستانية في العراق. 

وقال الاسدي خلال استقباله السفير الباكستاني لدى العراق محمد ريشان احمد، بحسب بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "العمالة   الباكستانية موجودة بكثافة في العراق لكن وجود معظمها غير قانوني خاصة، وان هناك من يدخل الى البلاد مع الزوار اثناء الزيارة الاربعينية واخرين يدخلون بطرق غير شرعية من باكستان مرورا بايران الى العراق".

واضاف ان "الحكومة اتخذت قرارا بتسوية اوضاع العمالة الاجنبية غير القانونية خصوصا الباكستانية والبنغلاديشية، وان وزارة العمل اعطت مهلة 45 يوما لتصحيح وضع العمالة في البلاد وقامت بتمديدها مرة اخرى قبل شهرين"، مشيرا الى ان "قرار مجلس الوزراء واضح بانه بعد الانتهاء من تصحيح وضع العمالة في البلاد ستقوم الوزارة بحملات تفتيشية بالتعاون مع وزارة الداخلية لضبط العمالة غير الشرعية وتسفيرها خارج البلاد".

وبين ان :هناك مسودة تفاهم بين البلدين بخصوص العمالة لم توقع منذ 10 سنوات"، مؤكدا "استعداد الوزارة للتعاون الكامل في ترتيب وضع العمالة الباكستانية واهمية عقد اجتماعات بين الطرفين للترتيب والتحضير لمذكرة التفاهم التي ستساهم في حل جزء كبير من وجود العمالة الأجنبية في البلاد".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وضع العمالة

إقرأ أيضاً:

بعد افتتاح ما يقارب 500 مشروع.. وزير التربية يطالب الملاك برفع سقف الانجاز للضعف

بغداد اليوم- بغداد

طالب وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، (29 تموز 2024)، الملاك المتقدم برفع وتيرة العمل في مشروع الوزارة رقم واحد الى الضعف بغية إكمال تشييد اكبر عدد ممكن من الأبنية المدرسية المتلكئة ضمن المشروع.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان الجبوري عقد اجتماعا موسعا أثناء تفقده موقع المشروع الوزاري، اليوم "وأبدى وزير التربية عددا من الملاحظات والتوصيات حول المشاريع المتلكئة وآليات تفعيلها على وفق الخطط المرسومة والمطابقة لمعايير الجودة".

يشار الى ان وزارة التربية انجزت ما يقارب 500 موقع تربوي ضمن الرقم واحد حتى الان فيما يجري العمل بـ 305 اخرى عدها وزير التربية، "قليلة قياسا" وحجم التطلعات الحكومية الرامية الى الارتقاء بالملف التربوي.

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: مستمرون في دعم العمالة غير المنتظمة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • الصيف بدأ يجمع حقائبه.. ملخص طقس العراق خلال الايام المقبلة
  • الصيف بدأ يجمع حقائبه.. ملخص طقس العراق خلال الايام المقبلة- عاجل
  • بعد افتتاح ما يقارب 500 مشروع.. وزير التربية يطالب الملاك برفع سقف الانجاز للضعف
  • وزير العمل ومحافظ الشرقية يعقدان اجتماعاً مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان
  • عندما يصبح الوطن غريباً: حكايات العاطلين في زمن العمالة الوافدة
  • الخارجية العراقية تنفي مزاعم اختفاء 50 ألف باكستاني في البلاد
  • مصدر سياسي:أكثر من مليون عامل أجنبي يعملون في العراق بشكل غير قانوني
  • العمالة الأجنبية تغزو العراق وتفاقم أزمة البطالة.. الحكومة تحركت أخيرًا
  • العمالة الأجنبية تغزو العراق وتفاقم أزمة البطالة.. الحكومة تحركت أخيرًا- عاجل