آخر تحديث: 11 يوليوز 2024 - 2:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق-أكد رئيس تحالف قوى الدولة ، عمار الطباطبائي، اليوم الخميس (11 تموز 2024)، على ضرورة بقاء قوات التحالف الدولي في العراق للحاجة الماسة إليها وتعزيز العلاقات معها ، جاء ذلك في بيان لمكتبه ،وشدد الطباطبائي على تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق وبريطانيا بما يخدم المصالح المشتركة “.

ودعا الحكيم لـ”إنهاء حرب الإبادة الجماعية في غزة وعلى المجتمع الدولي الانتصار لما تبقى من قيم إنسانية وقوانين وأعراف دولية ينتهكها الكيان الاسرائيلي الغاصب بقتله الأطفال والنساء وكبار السن وهدم مساكنهم على رؤوسهم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مفتي الأردن يؤكد ضرورة الالتزام بالبعد الأخلاقي في الفتاوى والدراسات الإسلامية

أكد مفتي المملكة الأردنية الهاشمية أحمد الحسنات ضرورة الالتزام بالبعد الأخلاقي في الفتاوى والدراسات الإسلامية وخاصة التي تخاطب العالم كله، والتي شهدت انقلابًا واضحًا في الأخلاق خاصة عند التعاطي مع قضايا الأمة الإسلامية.

الأردن تسجل أول حالة إصابة بحمى غرب النيل مفتي الأردن يؤكد دور الفتوى في ترسيخ القيم الأخلاقية

وقال مفتي الأردن - خلال الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي التاسع للإفتاء بعنوان: " الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع " اليوم الثلاثاء - إن مصر هي الأرض الطيبة المباركة التي يفتخر بها ويفاخر بها الجميع، لافتًا إلى أن الدين هو الذي أعطى للأخلاق قيمة عالية لقوله صلى الله عليه وسلم "إنما بٌعثت لأتمم مكارم الأخلاق".

وتابع : " في هذا العالم المتسارع تتعرض الأخلاق لانتكاسة عظيمة وسببها هو الفصل المقصود والممنهج بين التدين والأخلاق"، منوهًا بأن العالم الغربي أخرج الأخلاق عن قيمها من أخلاق عظيمة إلى أخلاق نفعية مادية .

وأضاف : "أن ما نراه من ما يدّعيه العالم الغربي من التحضر والأخلاق وموقفه من قضية فلسطين، يعد أكبر دليل على هذه الانتكاسة الكبيرة في البناء الأخلاقي"، مؤكدًا أهمية هذا المؤتمر في إعادة البناء الأخلاقي.

ولفت الحسنات إلى أن توصيات المؤتمر ستكون تحت محل النظر للمفتيين وعلماء الإسلام؛ ليقوم كل واحد بالواجب الملقى على عاتقه بتحويل هذه التوصيات إلى تطبيق عملي على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • تداعيات هجوم بابل.. العراق يؤكد اتخاذه الإجراءات القانونية والدبلوماسية لحفظ حقوقه
  • الناطق باسم القائد العام: التحالف الدولي ارتكب جريمة نكراء في بابل - عاجل
  • تفاصيل ضربة الولايات المتحدة في العراق
  • رئيس الوزراء العراقي يؤكد حرص بلاده على توطيد العلاقات الثنائية مع إيران
  • رئيس الوزراء يؤكد حرص العراق على توطيد وتوسعة العلاقات مع إيران
  • مفتي الأردن يؤكد ضرورة الالتزام بالبعد الأخلاقي في الفتاوى والدراسات الإسلامية
  • الملك يؤكد على ضرورة التحيين المستمر لآليات السياسة الوطنية للماء
  • رسائل خطيرة وتحذيرات أمنية.. هل سيعود داعش للمشهد العراقي بعد عفو قسد؟
  • رسائل خطيرة وتحذيرات أمنية.. هل سيعود داعش للمشهد العراقي بعد عفو قسد؟-عاجل
  • تفاصيل جديدة عن ملف انسحاب قوات التحالف‎