آخر تحديث: 11 يوليوز 2024 - 1:38 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- نفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، تعطيل دوام يوم الأحد المقبل المصادف 14 تموز ذكرى إعلان الجمهورية لخلوها من قانون العطلات الرسمية.وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد، ان “قانون العطلات الرسمية الجديد، الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا لا يتضمن 14 تموز عطلة رسمية، وهذا يعني ان يوم الاحد المقبل 14 تموز دوام رسمي وليس عطلة رسمية”.

وكان مجلس النواب، قد صوّت في 22 ايار الجاري، على مقترح قانون العطل الرسمية في البلاد، بينها عطلة “عيد الغدير” لأول مرة.وفي 28 من ايار صادق رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، على قانون العطلات الذي يشمل نحو 11 يوما في السنة، فضلا عن العطل الرسمية العامة وهي يومي الجمعة والسبت مع إعطاء صلاحية لمجلس الوزراء بالغاء عطلة يوم السبت عند الضرورة.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أزمة برنامج بيومي فؤاد الكويتي تصل إلى مجلس الوزراء

متابعة بتجــرد: كشف الإعلامي الكويتي آدم القحطاني، عن تقدّمه بعريضة إلى مجلس وزراء الكويت لإعلان رفضهم تقديم الممثل المصري بيومي فؤاد، برنامجاً عبر تلفزيون بلدهم بعنوان “على القهوة مع بيومي”، الذي سينطلق عرضه للجمهور يوم الجمعة المقبل.

طالب القحطاني، في فيديو عبر منصة “إكس”، الجمهور الكويتي بالتوقيع على العريضة، التي تضمنت  أسباباً عدة لرفض ظهوره على شاشة التلفزيون الكويتي، من بينها حالة الغضب التي تسيطر على الجمهور في مصر بسبب موقفه من القضية الفلسطينية، وأن أعماله الفنية تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظاً خادشة للحياء، فضلاً عن أن ميزانية الدولة لا تتحمّل تقديم هذا البرنامج الذي لا فائدة منه، حسب حديثه.

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الكويتية تطالب بمقاطعة البرنامج أو منع عرضه، ومن المرتقب إصدار قرار رسمي تجاه تلك الأزمة أو تجاهلها وعرض البرنامج.

وكانت وزارة الإعلام الكويتية، قد أصدرت بياناً أكّدت فيه عدم صحة ما تمّ تداوله بشأن حصول فؤاد، على  300 ألف دولار أميركي نظير تقديم هذا البرنامج، وأن الأرقام المتداولة غير صحيحة، وأنها تخضع فقط لجهات رقابية في الدولة، متوعدةً ناشري هذه البيانات بالملاحقة القانونية.

وتكشفت ملامح هذا البرنامج من خلال الفيديو الترويجي للدورة البرامجية الجديدة التي أعدّها تلفزيون الكويت للجمهور، إذ ظهر بيومي فؤاد، مرتدياً ملابس خليجية، معلناً تقديمه برنامجاً بعنوان “على القهوة مع بيومي”، ومنذ ذلك الحين لم يهدأ الرأي العام في الكويت نحوه، مطالبين بإلغاء التعاقد معه.

وتراجعت شعبية بيومي فؤاد بشكل كبير بعد أزمة مسرحية “زواج اصطناعي” التي أصرّ على عرضها في السعودية، خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، بالتزامن مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما هاجم الممثل محمد سلام، الذي انسحب من العرض حداداً على الشهداء، واتهمه بيومي بالمزايدة على زملائه، ليتعرّض لحملة هجوم حادة هي الأصعب في مشواره الفني.

main 2024-07-30 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره نهائيًا بالانعقاد الرابع.. التفاصيل الكاملة لتعديلات قانون الاستثمار
  • الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يؤدي اليمين الدستورية رئيساً للجمهورية الإسلامية الإيرانية… بحضور وفد الجمهورية العربية السورية الذي يترأسه رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس، وعشرات الوفود الأخرى من رؤساء دول ورؤساء وزراء وبرلمانات ومنظمات دولية
  • مجلس الوزراء يقرر توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف بشأن الكهرباء
  • تتضمن توجيهات بشأن الطحين والغاء الفيزا مع قبرص.. قرارات مجلس الوزراء لجلسة اليوم
  • أزمة برنامج بيومي فؤاد الكويتي تصل إلى مجلس الوزراء
  • رغم الممرات تحت أرضية.. الإختناق المروري ينغص عطلة الصيف بطنجة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بعشرات صواريخ الكاتيوشا موقع البغدادي للعدو الإسرائيلي
  • مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري
  • توجيهات جديدة للمحافظات تخص الاستعداد للزيارة الأربعينية
  • أقرب عطلة رسمية.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024