شفق نيوز:
2024-07-31@05:43:25 GMT

فشل انعقاد جلسة مجلس كركوك ومصدر يكشف السبب

تاريخ النشر: 11th, July 2024 GMT

فشل انعقاد جلسة مجلس كركوك ومصدر يكشف السبب

فشل انعقاد جلسة مجلس كركوك ومصدر يكشف السبب.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مجلس كركوك

إقرأ أيضاً:

جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباح اليوم

يعقد مجلس الوزراء جلسة طارئة عند الثامنة والنصف من صباح اليوم في السرايا للبحث في المستجدات الطارئة، واقرار ما ستتخذه لجنة الطوارئ الوطنية، من زاوية توفير المؤن وتعزيز المستشفيات بما يلزم من حاجات صحية.
وأوضحت مصادر وزارية لـ«اللواء» أن مجلس الوزراء الإستثنائي يتناول انفجار حارة حريك ونتائج الاتصالات الديبلوماسية التي تولاها رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في أعقاب حادثة مجدل شمس. 
‎ولفتت المصادر نفسها إلى أن المجتمعين يطلعون على متابعة لجنة الطوارىء والإجراءات التي ناقشتها، فضلا عن موضوع حركة الطيران وبعض التفاصيل المتصلة بالبقاء في حال من الجهوزية، ولم تستبعد أن يتناول الرئيس ميقاتي في كلمته أمام المجلس التطورات الأخيرة وزيارات موفدين اجانب إلى بيروت من أجل تفادي قيام حرب شاملة في المنطقة. 
‎وقالت إن مجلس الوزراء يقوم بواجباته عند اللزوم حتى وإن كان يحمل صفة تصريف الأعمال.
وكان الرئيس ميقاتي استقبل في السرايا، المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جينين هينيس -بلاسخارت وبحث معها في الأوضاع الراهنة والاتصالات الجارية لتمديد ولاية «اليونيفيل». وفي خلال الاجتماع دعت المسؤولة الأمميّة إلى التهدئة على كافة الجبهات، وطالبت الجميع بالالتزام بتطبيق القرار 1701 الذي هو الحل الوحيد لحل النزاع القائم.
كما عقد اجتماعاً مع «لجنة الطوارئ الوطنية» وحضره الامين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد المصطفى، وجرى عرض الاجراءات المفترض اتخاذها في حال حدث تطور خطير على صعيد الوضع في الجنوب، وتقديم شكوى لمجلس الامن، وفقاً لما اعلنه وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب، الذي دان الغارة على الضاحية الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • جلسة طارئة لمجلس الوزراء صباح اليوم
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء.. وإصدار 17 قرارًا
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • عرب كركوك يطالبون بتأجيل تشكيل حكومة المحافظة بعد إجراء انتخابات الإقليم
  • طلب عربي بتاجيل تشكيل حكومة كركوك إلى ما بعد انتخابات برلمان كردستان- عاجل
  • الحوت يكشف.. لهذا السبب تم تأخير عودة بعض الرحلات إلى مطار بيروت
  • انعقاد جلسة "دور التشريع في الحفاظ على الهوية" على هامش معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب
  • عرب كركوك يطالبون بإطلاق سراح العرب المعتقلين لدى البيشمركة وإدارة المحافظة بصورة مشتركة
  • أزمة كركوك.. العرب يطالبون بـمبادرة حسن نية وإنهاء ملف المعتقلين في كردستان
  • أزمة كركوك.. العرب يطالبون بـمبادرة حسن نية وإنهاء ملف المعتقلين في كردستان- عاجل